نيسان/أبريل 29, 2024
الى مزبلة التاريخ ايها الاغبياء والعملاء

الى مزبلة التاريخ ايها الاغبياء والعملاء

الى مزبلة التاريخ ايها الاغبياء والعملاء

م. عباد محمد العنسي

27 سبتمبر. 2023م


يوم 25 ، 26 سبتمبر أثبت أن. كل قيادات القوى السياسية في الساحة اليمنية بلا استثناء وكل قيادات الشرعية الثمانية وتاسعهم .... ، أغبياء سياسيا ، وهذه مصيبة أو أنهم أصبحوا ادوات للقوى الخارجية ولا يستطيعون أن يتفوهوا بكلمة واحدة الا بإذن من هم عملاء لهم من القوى الإقليمية والدولية و المصيبة هنا اعظم ..

لكني أؤمن أن كلت الحالتين هي فيهم الغباء السياسي ولارتهان للقوى الإقليمية والدولية وهذه أم المصائب وعلى الشعب أن يرميهم إلى مزبلة التاريخ ، مع أن مزبلة التاريخ ستخرجهم كما يخرج البحر الجثث الميته والمعفنه


لم يكن ينقص الجماهير في ليلة 26 سبتمبر الخالدة سوى قائد يخاطب الجماهير ويو جها لتقوم بقذف كل متورد إلى محرقة الكهنة الدجالين فالشعب اي شعب في الدنيا يحتاج لقيادة تقوده .

لكن كل تلك القيادات التي تدعي أنها تمثل الشعب اليمني أو تمثل اي من القوى السياسية لم تكن قادرة على التفوه بكلمة واحدة حتى عمل اعجاب لصورة أو فديو لتلك الجماهير التي تدفقت كا السيل ردا على إهانة رمز الوطن والجمهورية والوحدة .

ماذا ينقص تلك القيادات لاشيء وسائل الإعلام متاحة لديهم ، الإمكانيات المادية للتحرك ودعم الجماهير متاحة لديهم ، الذباب الكتروني لديهم بالآلاف يمدحونهم ، ويصنعون لهم البطولات الوهمية و يسبحون بحمد هم بل انهم يروجون لهم أكثر من أي سلعة يتم الترويج لها في العالم ويكلفهم ذلك ملايين الدولارات يوميا .

ليس هناك شيء ينقص تلك القيادات سوى الغباء السياسي والارتهان للقوى الإقليمية والدولية ومشاريعها في اليمن التي ستفشلها وتقضي عليها الثورة الشعبية الوطنية .

صبرا أيها الأحرار في كل ربوع الوطن فمن رحم حريتكم المتقدة كالنار وكرامتكم التي تعانق السحاب ، و عزتكم بهويتكم الراسية كالجبال وشجاعتكم التي عنفوانها يقذف حممها إلى مشرق الأرض ومغربها ستخرج قيادة وطنية قريبا بعون الله تكون بحجم وعظمة أبناء هذا الشعب العظيم ، فأنتم أبناء وأحفاد من صنعوا بعد ايات الله آية .

صلوات الله وملائكته عليكم اينما كنتم في ربوع وسفوح اليمن العظيم ..
﴿هُوَ ٱلَّذِی یُصَلِّی عَلَیۡكُمۡ وَمَلَـٰۤىِٕكَتُهُۥ لِیُخۡرِجَكُم مِّنَ ٱلظُّلُمَـٰتِ إِلَى ٱلنُّورِۚ وَكَانَ بِٱلۡمُؤۡمِنِینَ رَحِیمࣰا﴾ [الأحزاب ٤٣].

الاحتفال بالمولد النبوي في اليمن شعارات فارغة وممارسات فاسدة

الاحتفال بالمولد النبوي في اليمن شعارات فارغة وممارسات فاسدة

الاحتفال بالمولد النبوي في اليمن شعارات فارغة وممارسات فاسدة

صادق السالمي

ماحد ضد الاحتفال بالمولد النبوي مطلقا لكن به جماعه قفزت للسلطه تشتي تثبت للعالم كله ان الناس قبل مجيئها للحكم كانو كفره ومايؤمنوش بالرسول وانو لولاهم وحدهم لخرج الناس من المله هذه الجماعه تتغافل تماما وتنسى تماما ان سبب ظهورها الاول هو وجود جماعه دينيه مثلها تماما في كتاف بصعده جماعة مقبل الوداعي الذي كانت تشوف نفسها هي وحدها المؤمنه والباقيين كفره ومثل جماعة مقبل بقية السلفيين ومثلهم جماعة الهجره والتكفير ومثلهم حزب الاصلاح كل هولا جماعات جت قبل الحوثيين والان متعايشه معاهم وكلها جماعات تتخذ من الدين طريق للوصول للسلطه وكانت ممارسات الاصلاحيين الفاسده خلال الاعوام الفين وثلطاعش الفين وخمسطاعش لاتختلف تماما عن ممارسات الحوثيين في الفساد والاثراء من السلطه وزادوا زاذو فوقهم الحوثيين شلو رواتب الناس،،،،


اهم شي المغالاه والمبالغه في الاحتفال واكراه الناس عليه هي ما يعترض الناس عليه،، اجبار الناس للاحتفال بالمولد بالقوه هو ما يعترض الناس عليه،، اتخاذ من المولد مناسبه للجبايه وفرض الاتاوات هي مايعترض الناس عليه،، والا منوه الذي مايشتيش يوقع الاحتفال بالمولد النبوي مناسبه عالميه لايحتفل بها المسلمين وحدهم فقط وانما يحتفل بها العالم باكمله مع المسلمين ولننظر فقط كيف جعل المسيحيين من الكريسمس مناسبة عالمية يحتفل بها وبرأس السنه الميلادية في كل انحاء العالم،، لم يفرضها المسيحيين على العالم بالقوه لم تفرضها الحكومات على الشعوب ولم يجبر احد على القيام بها ولا على المشاركه بها وانما فعلو ذلك من خلال مجموعة من الطقوس والممارسات الاجتماعيه الاخلاقية الجذابة والغير متعمده،، مناسبه يحبها كل مسيحي وينتظرها كل طفل وكل عجوز وكل شاب من خلال اولا جعلها عائلية من خلال شجرة الكريسمس التي يشتريها الاب ويبدا في تزيينها مع الام والاطفال ومن هنا يحمل الكريسمس معه روح العائله الواحده التي يشترك جميع افرادها بالقيام بنشاط واحد هو تزيين الشجره هذا اولا وثانيا تم تحويلها الى مناسبه للاطفال من خلال شخصية سانتا كلوز الذي ياتي حاملا معه الهدايا للاطفال ومن خلال هذه الشخصيه يقوم الاب والام بوضع الهدايا التي يعرفون ان اطفالهم تمنوها من سانتا كلوز ويضعونها تحت الشجره لياتي وقت فتح الهدايا فيحصل كل طفل على ماتمناه وحينما يكبرون جميعا تعود اوقات الكريسمس لتحمل لهم كل ذكريات الايام الحلوه منذ طفولتهم وكذلك الاوقات الحلوه مع اصدقاءهم وزملاءهم واحباءهم في السنوات الماضيه ومن اصبحت لديه عائله حينما يكبر يمرر طقوس الكريسمس لابناءه وعائلته ويتشارك معهم فيها ليشارك معهم في وضع اسس ذكرياتهم المستقبليه،،،


مثلما قلت الكريسمس مناسبه عائليه واجتماعيه بامتياز يجتمع فيها الجميع من لديه عائله ومن ليس لديه ومن ليس لديه اما يسافر الى منزل ابوه او امه او حتى يشارك في الاحتفال مع عائلة احد اصدقاءه وندر من تجده وحيدا في الكريسمس،،،،


من يشتري الشجره في الكريسمس يشتريها بارادته ورغبته وبدون اي طلب من احد ومن يزينها يزينها بارادته والشركات والوكالات والاسواق والمولات تشتري الشجره وتزينها بارادتها وليس بناءا على طلب من السلطات ولا تلبية لرغبة احد،، كل من قد عاش في دولة اجنبيه يعرف ماذا يعني الكريسمس ومن لم يعش في اي دوله اجنبيه فليكتفي بما تقدمه الافلام والمسلسلات التي يصادف وجود الكريسمس ضمن احداثها بشكل غير متعمد او التي تعتمد في حبكتها على الكزيسمس نفسه مثل فيلم
Home Alone


الكزيسمس مناسبة اجتماعيه يحتفل بها الجميع حول مائدة واحده او يشارك فيها الجميع لقضاء اجازة مع بعضهم او يذهبون فيها كعائلة الئ السينما او حتى يشاهدون فيها فيلما في المنزل يشاهدونه كل سنه كأحد طقوس الكريسمس الخاصه بهم وكل عائله لها طقوسها الخاصه لكنها في الاول والاخير مناسبه يلتقي فيها الجميع بعد ان انشغلوا عن بعضهم لعام كامل وطقوس تحتفل وتحتفي بالعائله هي طقوس تجد طريقها الى قلوب كل شعوب العالم وهذا ماجعل من الجميع يحتفلون بالكريسمس الذي تحول من مناسبه مسيحية الى مناسبة عالميه يحتفل بها كل شعوب العالم من تلقاء انفسهم ومثلها رأس السنه الميلادية ،،،،

يعني سعما عملو المصريين بفانوس رمضان وجعلوه رمز مناسبه اسلاميه عالميه يحتفلوا بها في مصر الاقباط المسيحيين والمسلمين مع بعض ويعلقوا الفوانيس مع بعض ويكلو كنافه ويشربو قمر الدين مع بعض واصبح الفانوس رمز رمضاني في كل دول العالم بكل سلاسه وبساطه وقبول من الناس هكذا تعولم المناسبات بقبول ورضا وارادة ومبادرة الناس،،،،


تجي لاعندنا بشعار مايسوق الجمل الا صميل اخضر خضروها يا جماعه خضروها بالرضا بالصميل خضروها والذي ما يولعش باب محله لمبه خضراء غلقوه والمنشأه الذي ماتعملش شريط اخضر لاوي لاوي غلقوها واسحبوا ترخيصها هذه حق كافر وووو قولوا لنا انتو وكلاء اللمبات الخضر طبعا هذا ماعد يحتاجش سؤال بس ليش مابلا الاخضر ايش مناسبته وايش سبب اختياره واذا تشتو ملاحظه تحت الحزام فنقول لكم ان الرايه الخضراء في الجزيرة العربية هي راية السعوديه والا قد نسيكم الاخضر السعودي دول العطوان ههههههه ،،،

 

ثانيا من اجل جعلها مناسبه عالميه ثبتو ميلاد الرسول بالتقويم الشمسي يعني اذا تتحسسوا من التقويم الميلادي ثبتوها بالتقويم الحميري الشمسي من شان تكون تجي في نفس التاريخ كل سنه او اقل حاجه تجد طريقها الى العالميه وممكن تتبناها بعض الدول وتحتفل بها معكم بتاريخ ثابت اما بالتقويم القمري ماحد عنده استعداد بالعالم كله كل سنه يلخبط جدول العطلات حقه من تحت روس تقويمكم الذي يجي كل سنه بتاريخ مختلف،،،

 

ثالثا وهذا الاهم اجعلوها مناسبه تحيا فيها روح السنه النبويه وروح تعاليم الرسول يعني خلوها مناسبة تليق بمن قال انما بعثت متمما لمكارم الاخلاق يعني اتخالقو مع الناس ولو بمناسبة المولد احيوا قيم واخلاقيات سيرة الرسول يعني احيو من قال في كل كبد رطب اجر واعملوا انتو انتو يا اكلين اموال الدوله موايد بالشوارع اذبحوا واطعموا البائسين والفقراء احيو سنة في كل كبد رطب اجر وماعنقولش اطعموا الانسم والكلاب وانما اصرفوا للناس راتب بمناسبة المولد تحت بند في كل كبد رطب اجر،،،


قولوا للناس حسنا وعظوهم بالتي هي احسن واعملوا بقول الله لو كنت فظا غليظ القلب لاتفضو من حولك وانتو ناس فظاظ غليظين القلوب لذلك بتحسوا رغم كل اللمبات الخضراء انكم وحدكم وان ماحد بيحتفل معكم رغم ان مظاهر الاحتفال في كل شبر لكن معرفتكم بفضاضتكم وغلاضتكم وسرقتكم وفسادكم وقسوتكم بتخليكم بتشعروا انكم وحدكم ،،، يعني بهذه المناسبه اعفوا عن الناس واقصد بالناس معتقلين السياسه عملا بقوله تعالئ برضه الذي في نفس اية فظا غليظ القلب فتكملة الايه " فاعف عنهم واستغفر لهم وشاورهم في الامر". شوفوا لافين وصل امر الله للرسول انوه مش بس يعفي عن الناس ويستغفر لهم وانما يرد لهم اعتبارهم ويحافظ على مكانتهم من خلال عبارة شاورهم في الامر وانتو غلاظ وفظين ولاتعفو عن احد ولا بستغفروا لاحد ولا بتعفوا عن اعداءكم اما المشاوره في الامر مابتشاوروش اصحابكم عاد عتشاورو من بتعفو عنهم ومابنلقى منكم الا ايات جاهد الكفار والمتافقين واغلظ عليهم بس وبالنسبه لكم الشعب كله منافق وهذا سبب غلظتكم ،،،،


اهم شي الاحتفال بمولد الرسول هو يجب ان يكون تجسيد لحديث اعطي الاجير اجره قبل ان يجف عرقه او كما قال الرسول الاحتفال بالرسول هو تجسيدا لاخلاقياته وعالمية دعوته ومساواته بين الجميع بدون تمييز عنصري الا بالتقوى الاحتفال بالرسول هو تجسيدا لقوله الناس سواسية كاسنان المشط مش احنا ساده وانتو عرب احنا هاشميين وانتو قبايل واستئثار بالسلطه بناءا على معيار الهاشميه وهذا المعيار هو الذي بيخليكم تحسوا انكم وحدكم ،،،

الاحتفال بالرسول هو احتفالا بعدالة من قال لو ان فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها مش احتفال بالرسول وانتو كلكم سرق من شق ياطارف مابش واحد منكم سارق حتى ببصر لكن سرق بجوع وقلة بصر وبسبب سرقتكم وفسادكم بتحسوا انكم وحدكم بتحتفلو رغم المخضرية الذي غطت كل شي باستثناء فسادكم ولصوصيتكم وعنصريتكم وسرقتكم للاموال العامه والخاصه وقطعكم للرواتب عن المستضعفين في الارض ووووة
بغرنا

الأحزاب اليمنية .. الحج الى الرياض في كل موسم تأسيس !

الأحزاب اليمنية .. الحج الى الرياض في كل موسم تأسيس !

الأحزاب اليمنية .. الحج الى الرياض في كل موسم تأسيس !


محمد الصعر
_________
الإصلاح والمؤتمر يتبادلان التهاني بيومي تأسيسهم ،قد تكون هذه ديباجة عريضة لواقع قطيعة سياسية بين أكبر حزبين في اليمن ،حيث تسببت المشكلات في جلب الحوثيين واستقواء النزعات الانفصالية لدى ما كان يسمى في زمن الدولة بحراك الجنوب .

وفي أثناء مراقبتك لكروت المعايدة المتطايرة بين المؤتمر كقيادات وليس كحزب والإصلاح من نافذة الى أخرى في عمارات المهجر تسأل نفسك .. ما جدية إن اتفق الطرفان على بناء عقد سياسي من جديد ؟ وما إمكانية تحقيق المصالحة وجدواها ؟

عند النظر الى الواقع يقول البعض بأن أكبر الأحزاب في اليمن تنتظر في محطة مهجورة بعدما اتجهت سنوات الحرب الأخيرة لإقصاء كل الأحزاب السياسية واستبدالها بقوات عسكرية لها ممثلين في هيكل مجلس قيادة بإشراف سعودي عبر عليمي تعز ومراقبة لصيقة من عليمي شبوة الذي يمثل الرئيس السابق هادي في هذا المجلس ،بل أن المسميات الحزبية لكل الأعضاء باتت بدخولهم المجلس من الماضي !

على الناحية الأخرى لم يحضى مجلس القيادة الرئاسي بصيغة الدعم الدولية والاعتراف به كرئيس ونواب وهو ما يفتح الباب بشكل طبيعي لعودة المؤتمر والإصلاح بشكل غير عاجل للمشهد السياسي شرط أن يتحلوا بأخلاق السياسة وأن يكونوا جميعاً للحل وليس عقدته !

وبعيداً عن شكل المستقبل السياسي والطموح المُبالغ فيه ..كقارئ تابعت كلمات ذكرى التأسيس للحزبين العريقين ففي 24 أغسطس 2023 ظهر رئيس المؤتمر الشعبي العام صادق أبو راس من صنعاء متحدثاً عن عقد جديد مع الحوثيين وقد برر فعلته هذه بأنه وضح مكامن ضعف الشرعية المدعومة دولياً وعجزها عن إدارة الدولة ،ليتصالح بعين حمراء مع الحوثيين داعين لهم لأن يتحولوا الى دولة وينهوا سنين المتارس ،وهي دعوات تنافي توجهات أحمد علي نائب أبو راس وتخالف تماماً ما يمضي عليه مؤتمر الرياض الذي يبعث بالتهاني للرئيس العليمي غير مدرك بأن اللائحة الداخلية للمؤتمر لم تعد تنص على أن الرئيس هو رئيس الحزب !

على النقيض ..يظهر حزب الإصلاح في ذكرى تأسيسه الثالثة والثلاثين " 13 سبتمبر 2023" أكثر اتزانا في الموقف الحزبي وسوقه وفق التحديث والتحديات السياسية الحالي القاضي بقبول المكتب السياسي للقوات المقاومة الوطنية وكذا المجلس الانتقالي ضمن بوتقة الحل السياسي الذي ينادي بها العالم بل أن هناك تطرقاً لقبول الحوثيين ضمن خارطة قوى الشرعية إذا ما تحولوا الى حزب سياسي .

لسنا هنا بصدد المقارنة فلكلا الحزبين ظروف لإبداء وجهات النظر هذه فالمؤتمر فعلياً ما يزال يعاقب السعودية التي لم تجد الى الٱن عقداً مُرضياً لكسب ثقة المؤتمريين الفارين من صنعاء المتهمين لمؤتمر الرياض الصوري أيضاً بانتحال الأدور التنظيمية بينما يقول الواقع بأن المشكلة تكمن في عدم وجود احتواء للقيادات بعد اكتفاء الرياض بثلة لها تأثير على الديوان الملكي وليس لها تأثير شعبي !


وبقراءة موقف الإصلاح في ذكرى تأسيسه فليس كرم أخلاق من هذا الحزب أن يدعوا الانتقالي أو قوات نجل شقيق صالح الى مائدة الشرعية ،بل أن الإصلاح يحاول جاهداً أن يقضي على حالة عزلته الحالية خصوصاً بعد خسرات كثيرة لبوابات كان يملكها الإصلاح داخل بيت الشرعية ،كما أن الإصلاح يرمي لتدارك خطر العزل السياسي خصوصاً بعد هزائم محيط مارب والجوف وأشياء أخرى قد تخرجه من الخارطة ،ما يتطلب فعلياً من الأخوة في حزب الإصلاح أن يوفقوا ما بين خطاباتهم وأفعالهم بل ونياتهم وهي الأهم .

فعلياً نحن أمام نخب سياسية تعادي السعودية وتحالفها مداً وجزر ، عبر تجارة بالشكل السياسي لليمن ،فلو استوعبت الرياض قيادات المؤتمر من القاهرة لعزلوا أبو راس في مؤتمر عام بل و استثنائي ولسمعنا دعوات توحيد للمؤتمر واقعية وتحركاً من صنعاء لخلع عباءة الذل للحوثيين .

كما لو عاد أيضاً شهر عسل الحرب وبداياتها بين الرياض والإصلاح لعادت قوات الشرعية محاصرة صنعاء من نهم وسلم ظهر الشرعية من الطعنات .. وحق من قال بأن الرياض ليست بحاجة الى زيارات بولي العهد الى مسقط وليست بحاجة إلى إرسال ٱل جابر مرة ٱخرى إلى صنعاء .. فالأقربون أولى بالمعروف وأهلها أدرى بجبهاتها !

وبعيد عن دور استرضاء أو استعطاف الرياض .. متى ستحاسب الأحزاب اليمنية نفسها بمسؤولية عما فعلته بخارطة اليمن سياسياً وعسكرياً ودستورياً ؟وعن ثمن الرهن والارتهان للخارج .. ليس قريباً فما يزال المشوار طويل !

حكومة يمنية أو حكومة هاشمية

حكومة يمنية أو حكومة هاشمية

 

*حكومة يمنية أو حكومة هاشمية*

صادق السالمي


اقالة الحكومة خطوه صحيحه جدا وتاخرت قوي وعبارة تشكيل حكومة كفاءات هذه تخلي واحد ينقز ههههه يعني مانشتيهاش كفاءات بالمفهوم الهاشمي يعني لما يجي يتزوج واحد منهم وماهوش هاشمي يقولوا ماهوش كفؤا لها ههههههه يعني مش تشكلوا لنا حكومة هاشمي يدكم هاشمي نرجع بعدها نغني لكم والدم العربي وين هههههه .


اهم شي نشتي حكومة حقيقية مش تسرق لاجيوبكم ثمان سنوات بعد الاوله وغيرتوها،،، ونشتيها حكومة صافيه لانصار الله مامشتيش بعدها يحد يتعذر لنا بالعفافيش وبقايا النظام وانما حكومتكم وحدكم واتحملوا نتايج تصرفاتها وتنال الثقه من مجلس النواب وتحاسب امامه وماعليكم الا ثقة مجلس النواب بدون مايكون بالحكومة اي مؤتمري سع حكومة السلم والشراكه حق بحاح اذا تذكروا يوم تقاسمتوها انتو وهادي والاصلاح بدون مؤتمر وبرضه نالت الثقه،،،

اهم شي حكومة كفاءات مش ترجموا لنا حسين حازب للتعليم العالي خليها نخرة عجل ومفرزه فقط لغسل اموال الاصلاح من خلال منح التراخيص لعشرات الجامعات بدون ما تمتلك ادنى المعايير الاكاديمية وتحولت لدكاكين لبيع الشهايد العليا واهم حاجه قد محمد ضيف الله بيشل حقه هو والوزير من الراس ومع احترامنا للزعيم فتعيين حسين حازب في التعليم العالي كان كارثه كبرى وكان المعيار قبلي اكثر منه حزبي او تعليمي رغم ان الزعيم الله يرحمه سقط حسين حازب بانتخابات المحافظين في محافظة مارب وخلى الزايدي يفوز عليه رغم ان الزايدي مستقل وحازب باسم المؤتمر لكن رحم الله الزعيم حافظ على اهل مارب من الاعراض الوبائيه لحازب واكرم به الجمهوريه كلها من خلال التعليم العالي،،،


وكذلك مانشتيش كفاءات من طراز صاحبنا وزملينا الدكتور رشيد ابو لحوم الذي بدل مايكون عون للوطن والمواطن سخر كل امكانياته من اجل تعليم انصار الله فنون السرقه واللف والدوران وتقفيل الموازنات بدون تصفية عهد ولا حسابات ختاميه ولامراجعات ولا رقابه ولا محاسبه والمحصله رغم الايرادات المهوله ورغم تحويل ميزانيات الصناديق والهيئات والمؤسسات الى ميزانيات مركزيه مالقيش الشعب ولا ريال ولا شاف خير ومش جبنا لكم عينه من الكفاءات الفاسده تقوموا تثبتوهم فوقنا قد انتو اخبر هههههه
بغرنا

في جامعة إب جهل مركب‼️

في جامعة إب جهل مركب‼️

في جامعة إب جهل مركب‼️

الدكتور صادق السالمي

الصوره لاعلان مناقشة رسالة ماجستير في جامعة اب حول الاخطاء في القواعد في كتابة طلاب كلية التربية بالمهرة طبعا لما تشوف العنوان تكتشف ان العنوان نفسه المليئ بالاخطاء هو تجسيد لمضمون الرسالة اولا ولمستوى التعليم العالي الهابط في جامعة إب، طبعا الرسالة محطوط عليها اسماء ثلاثة دكاترة.

جهابذة كل واحد حاطط امام اسمه ثلاثة حروف ومافيش واحد منهم كلف نفسه يصحح العنوان او بالاصح هو هذا مستواهم طبعا وقدوه هذا جهدهم ورؤساء اقسام وعمداء كليات وووو والنتيجة اذا العنوان غلط فكيف بقية الرساله،، الطالب مابش بذنبه شي كل شي على الدكتور وطبعا تخيلو العنوان المغلوط هذا مر على المشرف وتم اقراره بمجلس القسم بمحضر وبعدين بمجلس الكلية وبعدين بمجلس الدراسات العليا وكم يا محاضر وتم ارساله


للمناقش الخارجي وبعدما رجع التقرير عملو محضر وهات يامحاضر واهم حاجة اجتماعات ومحاضر واذا جينا نقدم عندهم قالو المعايير ماتنطبقش وووو طيب طبقو المعايير على انفسكم وعلى طلابكم وخلي عندكم شوية حيا واتعلمو جرامر اقل حاجة من شان تحطو اسماءكم المبجلة على حاجات تليق بعظمة القابكم وطبعا هذه مش اول مره يناقشو رسالة غلط في جامعة اب وانما تقدر تقول كل الرسايل الذي بيناقشوها كلها غلط واسألو الدكتور

Jameel Elayah الذي بنتناقش مع بعض بعد كل رسالة غلط يقرها مبجلون قسم اللغة الانجليزية بجامعة إب ،،،اهم شي وحتى نوضح لهم نثراتهم نقول في ما يخص العنوان:
لا يجب استخدام كلمة


"Investigation, Examination, research, Investigating, Examining, or researching" in the title of any Thesis.
لا تستخدم الكلمات اعلاه في عنوان اي بحث لان تعريف البحث العلمي باختصار هو انه investigatiin,
examination .....etc اي ان ما يقوم به الطالب هو INVETIGATION ,,,,


ثانيا لا يجب استخدام الاختصارات في عناوين رسائل الماستر والدكتوراه تحت اي ظرف يعني استخدام
EFL

في عنوان الرساله يعتبر غلططط
ثالثا لا يجب استخدام الفاصله اي ال Comma في عنوان الرسالة كما لا يجب استخدام اكثر من اداتي تنقيط"ترقيم" يعني يا اما تستخدم colon or semicolon واحده منهن بس ماتستخدم نقطتين فوق بعض وبعدها فاصلة كما هو واضح في الصورة


رابعا لا يجب استخدام
كلمات تخصيص مثل
Students
وانما تستخدم مصطلحات بحثية مثل Learners
خامسا لا ادري ماذا يعني الباحث بعبارة
The case of EFL students


وانما ما تعارفت عليه جميع بروتوكولات البحث العلمي في العالم كله ان تقع في اطاره الرساله التي تمت مناقشتها هو انها دراسة ميدانية او دراسة حالة وبالتالي فهنالك مصطلح خاص بهذه النوعية من الدراسات يطلق عليه بالانجليزي:
Case Study


طبعا بغض النظر عن ان موضوع الدراسة مستهلك ولايضيف اي جديد على الاطلاق لحقل البحث العلمي ويمكن اول دراسة عن الاخطاء في القواعد انجزت قبل مائتين سنه من قبل بنجامين فرانكلين بامريكا هههههه لكن اهم حاجة ولو الموضوع قديم اقل شي اكتبوه يا دكاترتنا الاجلاء بشكل صحيح وابسط تعديل للعنوان كما هو لو به مصداقية عند اصحاب المعايير المقطعين السمكة وذيلها هو ان يكون العنوان كالتالي:


The common Grammatical Errors in the Writing of English Foreign Language Learners in Almahrah Faculty of Education: Case Study

دريت الان يادكتور عارف الرعوي ليش خبرتك مايشتوش حد جنبهم بجامعة اب لانهم من حيث المبدأ غير مؤهلين علميا للمواقع التي يتفشخروها بجامعتكم الموقره ،،،، طبعا هذه ملحوظات على العنوان ولو توصلني الرسالة كاملة انا مستعد اثبت للجميع المستوى المنحط للتعليم العالي في جامعة اب وان الرساله لا تتبع اي معايير علمية او اكاديمية لكن ايش نعمل قدرنا ان الكوادر بالبيوت وان الفارغين والغير مؤهلين بينشروا اوبئتهم وبينشأو اجيال جديدة على شاكلتهم هي امتداد لغباءهم وبلادتهم وجهلهم وتكاسلهم وذواتهم المتورمة واهم شي شد الكرفته يا ذاك امامك الف ميم دال ههههههه استحو على اوجاهكم واتعلمو اقل حاجة على اخر أعماركم طالما وماتعلمتوش حاجة في شبابكم ،،،،
صورة مع التحية لمهدي المشاط والله ان عاد حذاته ولا وجيه اكاديميين هذه الايام عاد جهله يشفع له اما جهل الاكاديمي فجهل مركب لايقتصر ضرره على صاحبه وانما يمتد ليشمل المجتمع باكمله لانه يخرج للمجتمع مخرجات معاقة جاهله على شاكلته،،،،
بغرنااااااا

ياخالد الرويشان.. خولان حميرية وليست همدانية

ياخالد الرويشان.. خولان حميرية وليست همدانية

ياخالد الرويشان.. خولان حميرية وليست همدانية

الملا أمين سيف نمران


معالي وزير. الثقافه الاسبق خالد الرويشان: نعتب على عوام خولان ولكننا صدمنا حينما رأيناك تنسب خولان القضاعيه الحميرية إلى بكيل الهمدانيه؟!!

👈اتحدى أي مؤرخ أو نسابه معاصر يثبت أن نسب خولان يعود لهمدان الكبرى، فقد أجمعت كل المصادر القديمه على أن نسب خولان تعود لقضاعة حمير وليس لهمدان ولابكيل بالمطلق يامعالي الوزير الرويشان؟!!

كان كثير من عوام خولان يصفون الشيخ محمدبن ناجي الغادر بأنه ركن بكيل أو شامخ بكيل وكنا نرد عليهم ونطلب الأدلة التاريخية التي تثبت إدعاءهم وكانوا في كل مره يعلنون عجزهم إذ لا دليل تاريخي بالمطلق يؤكد بيكلة خولان الحالية ؟!!

👈النبي صلى الله عليه وسلم يقول في الحديث الصحيح:من انتسب إلى غير أبيه فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين "؟!
👈وهذه كارثه كبرى أن تكون وزير ثقافة أسبق بالجمهورية اليمنية ولاتدري شيئاً عن نسب قبيلتك خولان التي هي ثالث قبيلة في اليمن :

1_همدان الكبرى "بكيل وحاشد"
2_مذحج وتضم قبائل كثيره ومنها مراد وعنس وقيفه وبلحارث بن كعب وسنحان وغيرهم.

3_خولان بصعدة ومأرب وهي الفرع الحميري الأكبر والأعظم و يعود نسبهم لقضاعة حمير مع بقية قبائل حمير باليمن والمنتشرة شمالاً وجنوباوشرقاوغربا.

👈خولان قبيلة حميرية على رأس القبائل الحميرية وثالث قبيله باليمن بعد همدان ومذحج وهي مستقلة بذاتها معتزة بتاريخها وليست بحاجه لأن تكون ضميمة مع همدان أو بكيل إذ لا يلحق بنسب الآخرين إلا اللقيط الذي لايعرف له أب فمابالك بقبيلة عظيمة اسمها خولان اجمع المؤرخون والنسابون أنها قضاعية حميرية النسب ولم يقل أحد بالمطلق أنها بكيلية همدانية خلا الوزير خالد الرويشان؟!!

💡الآن عرفت على من اعتمد الشيخ الكبير محمدبن ناجي الغادر ومن ضلله حتى جعله ضميمة مع بكيل وهمدان ، قطعا لقد اعتمد على وزير الثقافة الأسبق، ووالله ماقال أحد ببيكلة خولان سواكم ومانسبها لهمدان الكبرى زوراً غيركم؟!!

💡ختاماً:

في لقاء جمع الرئيس علي عبدالله صالح رحمه الله عند زيارته لمحافظة مأرب منتصف الثمانينات مع الشيخ مجاهد ابوشوارب والشيخ علي القبلي نمران والشيخ محمدبن ناجي الغادر والقاضي محمد اسماعيل الحجي والوزير حسين العمري رحمهم الله جميعاً وحفظ الله الشيخ الغادر وقد قال الشيخ محمدبن ناجي الغادر أن خولان بكيليه فرد عليهم الشيخ علي القبلي نمران :غلطان خولان من قضاعة حمير وليست من بكيل فاعترض عليه الشيخ مجاهد ابوشوارب بغضب وقال انت غلطان ياشيخ علي خولان بكيليه فقال الشيخ علي القبلي انت الذي غلطان يامجاهد راجع التاريخ ثم التفت الشيخ علي القبلي إلى القاضي محمد اسماعيل الحجي وقال : قل ياحجي هو خولان بكيليه أو قضاعية حميرية فقال القاضي محمد اسماعيل الحجي: الشيخ علي القبلي على صواب خولان قضاعية حميرية يافخامة الرئيس وليست من بكيل، وهنا بلغ الغضب عند الشيخ مجاهد ابوشوارب منتهاه وقال:تذكر ياشيخ علي كم قتلت همدان من مراد في الرزم ؟!


وعندها اهترى الشيخ علي القبلي رحمه الله وقال لا نذكرهم ومانسيناهم يامجاهد بس كنا نقول الحي ابقى من الميت وسهل يامجاهد وكاد أن يحدث اشتباك بينهما وتدخل الرئيس علي عبدالله صالح قائلا بحجر الله ياشيخ علي بحجر الله ياشيخ مجاهد كم عدد السدود ياعمري يعني الرئيس الوزير حسين عبدالله العمري وزير الزراعة...وانفض المجلس وتدخل المشائخ بين الشيخين مجاهد والقبلي من أجل تطييب الخواطر ،وكان سبب المشكله تعصب الشيخ مجاهد ورفضه القاطع لعودة خولان لنسبها المعروف كقبيلة عظيمة مستقله إلى نسبها الصحيح بقضاعة حمير،
كون خولان أحد أضلاع المثلث الشهير همدان ومذحج وخولان واراد الشيخ مجاهد تثبيت بيكلتها مجرد ضميمه في قبيلة بكيل الهمدانيه؟!

👈من يشكك في نسب خولان إلى قضاعة حمير فهو يشك في رؤية الشمس في كبد السماء في رابعة النهار والنبي صلى الله عليه وآله وسلم يقول من انتسب إلى غير أبيه""فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين.

والله الهادي الى سواء السبيل.

تاريخ سيسجل بأحرف من نور في تاريخ اليمن العظيم

تاريخ سيسجل بأحرف من نور في تاريخ اليمن العظيم

تاريخ سيسجل بأحرف من نور في تاريخ اليمن العظيم

م. عباد محمد العنسي

بالامس وفي الذكرى ال 61 لثورة 26 سبتمبر كان الاحتفال الجماهيري الكبير الذي لم تشهد مثله اليمن منذ قيام ثورة 26 سبتمبر الخالده هو نقطة التحول الكبرى في تاريخ اليمن المعاصر و سيسجل هذا التاريخ بأحرف من نور .

نعم لقد كسر هذا الاحتفال أهم نقطة تعيق عملية الانتصار الكبير والاخير لثورة ال 26 سبتمبر الخالدة ضد الكهنوتية السلالية البغيضة .

انها نقطة الخوف الذي حاول الكهنة جعلها أهم نقطة لبقاء هيمنتهم بتلك الأعمال القذرة التي ما رسوها من سفك الدماء لكل من يقف ضد هم وهدم منازل معارضيهم وتشريد هم ، وهتك عراض النساء ووووو الخ من أعمالهم القذرة العنصرية والتي لايمكن أن تقارن بأي أعمال عنصرية في تاريخ الحياة الإنسانية .

نعم يا أبناء قحطان العظيم يا احفاد التبابعة العظام ايها الاقيال والا كليلات في كل ربوع الوطن لم يعد هناك سوى مرحلة كنس هذه القاذورات البشرية إلى مزبلة التاريخ وقريبا بعون يتم ذلك ، وان غدا لناظره لقريب .

لا تلومونا مستقبلاً إذا حاربنا جوار الحوثيين !

لا تلومونا مستقبلاً إذا حاربنا جوار الحوثيين !

 

لا تلومونا مستقبلاً إذا حاربنا جوار الحوثيين !

 


محمد الصعر
__________
يظل العيني المُحسن الوحيد الذي رفض أن يُسلم سيادة اليمن الجمهوري الى مربع ملكية السعودية ، وما دونه هم من التزموا بالسمع والطاعة للملك وحضرته !

رحم الله العيني الذي قال بلملئ الصوت أن هبة الملك لا تليق بمقدار تصديره للنفط ولا تليق بجار ينتقل من عصور الظلام الى فضاء الحرية ، و بكل إباء غادر ليحيل نائبه إبراهيم الحمدي رئيساً بانقلاب على البلاد لمجرد مُراضة نالها الملك !

ما أشبه الليلة بالبارحة ،فالحوثيون الذين انقلبوا في ٢٠١٤ ،لم يكن ينقصهم سوى اعتراف المملكة المسيطرة على سياسة اليمن لعقود ،بل وحتى سيادتها ؛أدخلونا في حرب لتسع سنوات ، وتقرفص بعدها عبد السلام فليته ليذكر بتاريخ والده الذي أكل حرام مملكة سعود كي ينبت جلده وأخوته قائمة العار من خيرات اللجنة الخاصة ،وهاهي الدائرة تدور ،فسيصرف ما انقطع بأثر رجعي ،لكن هذه المرة بصيغة حكام لليمن لا منتفعين هاربين من ثورة الجمهورية !

اتفاق سبق سبتمبر يستفز اليمنيين ولا تدرك مملكة الجوار بأن نهايتها على يد ملكيي العصر الموالين لحليف عابد النار على حساب راية التوحيد ..وعموماً قد نعلم كيمنيين كيف نتدارك شر من تربى إلى جوارنا فقد كنا كيمنيين ،لكنكم كغرباء عن أرضنا ومجتمعنا لن تنعموا بسلام طويل الى جوار الحوثيين الذين تربعوا على عرش المنتقم من عبدالناصر واتفاق انسحابكم قبل انسحابه من اليمن بعد ثورة ١٩٦٢ التي قادة الشعب الى فضاء الجمهورية .

وجود الحوثيين ليس بطارئ والسعودية تدرك ذلك ،ولن يكون بالأمر السهل ،فقد نكون قد خسرنا اليمن لمجرد تحكم الجار بمصير معركتنا الوطنية الجمهورية و بموافقة الجار ،لكن جارهم الجديد سيجور ،والأمر ليس بحاجة إلا لشهور أو سنوات قليلة كي يُثبت صدق الحديث وصحة القول .

فات زمن استرضاء الجمهوريين وإرضاء الملك ،وجاء حالياً عصر جديد قائم على ندية الجوار ما بين ملك وملكية سلالية تدعي النسب للرسول
ولن تنجوا الجارة من التلاعب بملف اليمن ودم الإبرياء على مدى تسع سنوات حرب ماضية .

امرحوا يا جيران وسلطوا إعلامكم وجيروه بأنكم رعاة سلام ،فأول منعطف ستواجهونه ،ستجدون الحوثيين أمامكم وضدكم بل قد تجدونا جميعا ضدكم ،قبل أن نخوض مجدداً معركة جديدة انتصار لجمهورينا وحريتنا في مواجهة الملكية و الإمامية.

وليد سند يكتب.. صادفتهن في المرايا

وليد سند يكتب.. صادفتهن في المرايا

وليد سند يكتب.. صادفتهن في المرايا

(الوفاق نيوز):

أمسيت أدور عيوني حالتي في خطر

سألتهن: هَلّكَين؟

ونمت من ساعتي والنوم بيني استقر

وهن معي غمضين

رأيتهن في منامي ناويات السفَر

وهن معي يحلمَين

صادفتهن في المرايا دون ما الْفت نظر

واجفانهن يرمشين

وشفت فيهن بحور وفي النياني حَور

وشفتهن ينعسين

واعطيتهن من حمى قلبي شوية شرر

وخفت لا يحرقين

ليش يا عيوني ننام واحنا إلفنا السهر؟

سألتهن، جاوبَين.

قالين: كيف اشتوى قلبك وكيف الخبر؟

وعادهن يسألين!

ليش اكتوى قبلنا قلبك وليش اكتسر؟

وهن بيتخاوصَين!

فقلت قلبي الْتهب من قبلكن وانصهر

وذاب، لا تسألَين

واليوم ذاهو معي بارد ولو هو غدَر

اتفضلَين ادخلَين

لما لقاكن برد ومن لهيبي اعتذر

جاهز لكن تسكنَين

ـ بالله ما كلَّف المجنون زاد اعتَوَر!

قالَين يتضاحكين

قلبي تحمل عذاب الحب قلبي صبر

ياليتهن يعرفَين!

شغرس لهن ورد في قلبي وشغرس شجر

من أجل يتظللين

واسقي ظماهن بماء الورد أحلى قطر

ومن دمي يقطرين

شـدّي لهن مشقري حالي وشـدي مَصَر

وكحل يتكحلَين

وافرش لهن داخلي من أجل يحلى السمر

واشوف مايفعلين

من حين صادفتكن جالس أدور فكر

هيا معي روحَين

خايف عليكن إذا نسنس نسيم السحر

تصحَين ما تبصَرين..!

#الوفاق_نيوز

كائنات لزجة وسلطة مكسورة الناموس..!!

كائنات لزجة وسلطة مكسورة الناموس..!!

 

كائنات لزجة وسلطة مكسورة الناموس..!!


أحمد سيف حاشد

صنعاء مخالب وطحالب، وكائنات لزجة باتت تملك قنوات وإذاعات وأموال ودعم، وداعمين أكثر تفاهة منهم..

إنه عهد باتت فيه التفاهة وحدها هي البضاعه الرائجة في سوقهم.. والتافهون اليوم هم بعض من مخرجات حرب قذرة، دامت سبع سنوات عجاف، على الوطن المنكوب بهم وبأربابهم.
*
محمد العماد، وحمود شرف الدين، والحيفي ما هم إلا بعض نماذج تلك التفاهة التي باتت تفح سما زعافا، وتسود واقعا إعلاميا شديد الرداءة والانحطاط، مدعوما ومسنودا من سلطة صنعاء المتخمة بقوت الجائعين.

سلطة صنعاء هي من تدعم وتحمي هذه الكائنات اللزجة، وهذا ليس غريبا على عهد كهذا، وعلى سلطة كتلك تعتبرهم لسان حالها الغير معلن، وسفهائها التي تذود وتلجأ إليهم، عندما يتم نقدها وتعرية حقيقتها المتوحشة.
*
محمد العماد وحمود شرف والحيفي هم بعض مخرجات هذا العهد البائس، وهذه السلطة التي بلغت الأعنة في التفاهة، وأزدهر في ظلها وكنفها هذا الانحطاط، شديد التفاهة والتردي في الإعلام، وبؤس الخطاب الإعلامي الدعي.

محمد العماد مالك شبكة الهوية، وحمود شرف الدين مالك إذاعة سام، والحيفي في إذاعة صنعاء التي ما كان عليها أن تجاري ذلك السفة اللزج والممقوت تابعيه وأزلامه.

من المعيب على إذاعة صنعاء أن يتم ربطها بإذاعة حمود شرف، ولكن يبدو أن الأمر بات مبررا في هذا العهد الذي بلغ الإنحطاط قاعه وبلغ بؤس الإعلام مبلغه.
*
من الأسى والمأساة والحزن العميق أن تحكم الإعلام عقليات لزجة مستعبدة، لا قامة لها ولا مقعد، تغطس وتدس رأسها عميقا في عيون العفن والعطن، وكلما هو طحلبي وآسن.

عقليات طفيلية تعيش حياتها على حياة وأعراض الناس وخصوصياتهم في عهد كهذا، وسلطة متخفية يبدو أنها أكثر ولعا وإيغالا بالتطفل على حياة وخصوصيات الناس لابتزازهم، واخضاعهم إلى الأبد.
*
- قال صديقي: من بؤس هذه المرحلة أن تحكمنا سلطة تساند وتدفع وتقف خلف هذه الأبواق النابحة، والألسنة التي تقطر لزوجة ممطوطة..
- قلت: بل هو خزي وعار وكارثة..!!
إننا في أسوأ حقبة عاشها شعبنا المنكوب بأمثالهم..
*
أخبرني أحدهم أن محمد العماد يسيء إلي في قناته "الهوية"، ومثله حمود شرف الدين والحيفي، في إذاعة سام، وإذاعة صنعاء.
فأجبته: هذا جيد، بل هو ممتاز ..
هذا يعني أني اسير في الطريق الصحيح.
*
سلطة تنهبك
وتشتمك، وتضربك وتتشفى فيك..
وتهددك بالضرب مرة ثانية
وتقذفك بألف كيد وتهمة
هي سلطة مكسورة ناموس.
*
سأظل ما حييت، أو ما بقي لدى من عمر لا أظنه يطول، مقارعا هذه السلطة المتفرعنة بالغلبة، والمتوحشه في وجوه الناس، والتي تريد أن تفرض إرادتها بالقوة، ومعها شتى الوسائل الوضيعة، على إرادتنا وحقوقنا والحرية والأنسانية التي ننشدها في عالم لئيم ومفترس.

21 سبتمبر .. لماذا لا نحتفل مع الحوثيين ؟

21 سبتمبر .. لماذا لا نحتفل مع الحوثيين ؟

 

21 سبتمبر .. لماذا لا نحتفل مع الحوثيين ؟


محمد الصعر

________

فعلاً احنا ناقمين على احتفالكم ب٢١سبتمبر وحدكم وكأنه يوم للجماعة لا يوم يجب أن تشكرونا جميعاً عليه !!

المفروض نحتفل كلنا بهذه المناسبه ،لاننا كلنا ساهمنا في اسقاط الدولة وتسليمها لكم بارد مبرد !!

يجب أن تحتفلوا واحنا نلطم صدورنا
لان الاصلاحي كان يرى فيكم شريك ثورة واسقاط نظام صالح الذي كان عقبة امام مشروع الصعود إلى الكرسي بضغط الشارع لا بالطريقة السليمه ،وكانوا مستعدين يتحالفوا في 2011 مع الشيطان مش بس معاكم ،على القاعدة الفقهية الضرورات تبيح المحظورات !

يجب أن تحتفلوا واحنا نلطم صدورنا
لان الناصري والاشتراكي وغيرة من الاحزاب أبو نفرين كان يرى فيكم الند الأساسي لنظام صالح الذي حاربكم إدارياً ست حروب ،وكان يخرج أحمد سيف حاشد بصحيفته المستقله يقول في صالح ونظامه مالم يقوله محمد عبدالسلام في مقابلاته على قناة الجزيرة ،واتهموا النظام حينها بالتصفية العرقية !!

يجب أن تحتفلوا واحنا نلطم صدورنا
لان المؤتمر بعد 2013 كان يراكم اقل ضرراً من الإصلاح لمواجهة الحجر باختها فكلاكما كان وما زال وجهان لعملة تطرف واحدة كلها تؤمن بأن الدين يجب أن يوصل صاحبه الى كرسي الحكم فواجهنا فكر التطرف بآخر مثله !!

يجب أن تحتفلوا واحنا نلطم صدورنا
لان القاعدة وداعش جملتكم في نظرنا ورأينا كشعب انكم مش حق مفخخات ولا حق اغتيالات ولا اقتحامات ،وانكم اكثر اعتدالاً باعتباركم فكر مُعتزله كما قال جار الله عمر زمان .. طلعتوا شركاء وأفرجتوا عن المتهمين في مقتل شرف الدين ،وأثبتت التحقيقات ملاحقتكم لاسماعيل الوزير والصف الأول الذي كان له علاقة بالنظام سابقاً .

يجب أن تحتفلوا واحنا نلطم صدورنا
لاننا كشعب طمعنا في عيش كريم يمنع عننا انقطاع البترول وتعويم النفط وخفض الجرع وزيادة الرواتب والحد من السرقه والفساد ،والبحث عن شريك جديد ،لكنكم تجاوزتم الجميع في كل ما سبق !!

يجب أن تحتفلوا واحنا نلطم صدورنا
لأن العامة وصلوا في 2014 لاعتباركم حركة شعبية تكون لوبي ضغط على الدولة ،تقوم مسار وتمحي كارثة ٢٠١١ التحاصييه الذي دمرت البلاد تحت مسمى ثورة .. وننهي هذا المصطلح الذي لطالما ابتزنا به العالم !

متى نعترف جميعاً بقبح ما ارتكبناه في حق أنفسنا وحق الدولة وحق الشعب ؟

متى تدرك الأحزاب والسياسيين مشاركتهم بعلم أو بغير علم هذه المليشيات لتدمير بلد وإدخال الأحقاد والثارات الى كل بيت ؟

متى تعتذر النخب للشعب وتعترف بأن الأحقاد قادتها لمساندة مليشيات بقصد أو غير قصد ؟

عموماً .. كنا نقول قبل 2023 بأن هناك في السياسة مُتسع لتصالح الأحزاب الجمهورية ومواجهتها لفكر الإمامة .. لكن اليوم وبعد توقيع الرياض الأخير ،فات القطار على الجميع ،وباتت عسكرة الحلول هي الطريق ذات الاتجاه الواحد إذا ما أردنا القضاء على الفكر الرجعي !

من يحكم اليمن أقزام صعدة

من يحكم اليمن أقزام صعدة

من يحكم اليمن أقزام صعدة

الدكتور ابراهيم الكبسي

الزيادات والجبايات المفروضة على التاجر والمزارع في الأخير يدفعها المواطن من جيبه.

وعندما نسأل لماذا تفرض هذه الزيادات والجبايات؟
يكون الرد من أجل زيادة الايرادات.
طيب هل تسخر الايرادات لخدمة المواطن وصرف مرتب الموظف؟

الواقع يقول: لا

لأن ثقب الفساد الأسود يبتلعها وشماعة العدوان تبرر نهبها.

*

ليكن شعارنا في ذكرى مولد المصطفى فاضحا لمن يريد أن يتاجر بالرسول الكريم سياسيا ويقدم نفسه للعالم بأنه محب للنبي بينما هو بعيد كل البعد عن الاقتداء بأخلاقه في التعامل مع رعيته.

*
تجار الدين بضاعة حكمهم رديئة لا تصلح حياة الناس لذلك كلما انكشفت بضاعتهم الفاسدة هربوا إلى اثارة قضايا خارجية لإلهاء الشعب عن المطالبة بحقوقه، وجميع هذه القضايا ذات طابع ديني لاستغلال عواطف الناس وزيادة شعبيتهم، بينما الواقع يؤكد أن من لا خير فيه لشعبه لا خير فيه لشعوب الأرض قاطبة.

*

إذا حكم الأقزام وطنا جعلوا سقفه واطيا حتى يجبروا شعبه العزيز على الانحناء لهم، لكن هيهات منا الذلة فسينهار سقفهم الذي صنعوه عندما يصحو مارد الشعب من غفوته ليهدم سقفهم الواطي فوق رؤوسهم.
الشعوب العزيزة قد تنام قد تستكين لكنها إن صحت زلزلت عروش الطغاة وفجرت براكين غضبها فوق الظالمين.

*

المزايد هو ذلك المسؤول الذي يتقاضى مخصصات مالية بالملايين شهريا ثم يظهر في وسائل الإعلام ليتباكى أمام العالم على راتب موظف بسيط مقطوع منذ 9 سنوات وهو لا يتجاوز بضعة آلاف من الريالات، ثم يقول له راتبك ليس عندي هو عند العدو.
من هو العدو الحقيقي لهذا الموظف؟
ومن هو المزايد بمعاناته؟

*

فشلوا في خدمة الشعب وتهربوا من دفع المرتبات وعجزوا عن محاربة شلل الفساد والظلم والنهب داخل منظومتهم، لذلك كعادتهم لجأوا إلى مسرحية المؤامرات الخارجية، واليوم لدينا مسرحية ساخرة جديدة اسمها الخطة (ب)، ثم شككوا بعد ذلك في وطنية من انتقدهم، وطالب بحقوق الشعب، بل واتهموه بالعمالة والخيانة العظمى.


*

الحروب ليست جبهات عسكرية فقط بل هي جبهات اقتصادية وخدمية وعدل وانصاف وملايين الأفواه يجب اطعامها وحقوق ومرتبات يجب دفعها وفساد يجب محاربته.

لا يمكن لأي سلطة أن تنتصر في حربها وقد تركت شعبها جائعا مظلوما محروما فما بالكم بجماعة تعلن الحرب على شعبها.

من يعلن الحرب على معيشة شعبه لا ينتصر أبدا وسيكون السقوط مصيره الحتمي.

*
خطاب المشاط هو اعلان حرب واضح على حقوقنا، وتهجم صريح على عدالة قضيتنا، وانكار قبيح لمظلوميتنا، واستخفاف مستفز لمعاناتنا، واتهام واضح لوطنيتنا، وقذف وتعريض بنا، يعني تصادروا حقوقنا وعادكم تبهرروا فوقنا، خطابك مرفوض وهو لا يمثل الشعب، خطابك يمثل جماعتك.
ورب الكعبة سننتزع حقوقنا والله معنا.


• من صفحته على الفيسبوك