نيسان/أبريل 27, 2024
ريال مدريد يهزم برشلونة ويقترب من الفوز بلقب الليغا

ريال مدريد يهزم برشلونة ويقترب من الفوز بلقب الليغا

ريال مدريد يهزم برشلونة ويقترب من الفوز بلقب الليغا

رياضة-(الوفاق نيوز): اقترب نادي ريال مدريد من حسم لقب الدوري الإسباني بعدما تغلب على غريمه برشلونة في الوقت "القاتل" 3-2، في مباراة مثيرة جمعتما يوم الأحد في قمة المرحلة الـ32 من "الليغا".

وبدأت المباراة بهدوء من كلا الفريقين، قبل أن يخطف أندرياس كريستنسن هدف التقدم المباغت لبرشلونة في الدقيقة السادسة من ركلة ركنية نفذها رافينيا وصلت إلى المدافع الدنماركي الذي ارتقى وسدد رأسية في شباك "الميرينغي".

وأحرز فينيسيوس جونيور هدف التعادل لريال مدريد من ركلة جزاء في الدقيقة 18، ثم تقدم برشلونة مجددا بهدف من توقيع فيرمين لوبيز في الدقيقة 69، حيث صوب لامين جمال كرة تصدى لها حارس الريال لترتد أمام فيرمين الذي وضعها في الشباك.

ولم تمر سوى أربع دقائق حتى عدل الريال النتيجة عن طريق لوكاس فاسكيز، حيث تلقى كرة عرضية من فينيسيوس ليستقبلها بلمسة واحدة ويضعها في شباك "البارسا".

وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، سجل الإنجليزي جود بيلينغهام هدف الفوز للريال في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، إذ تلقى كرة عرضية من فاسكيز ليسددها على يسار الحارس تير شتيغن.

وبهذا الانتصار رفع ريال مدريد رصيده إلى 81 نقطة في صدارة جدول ترتيب "الليغا"، وخطا خطوة عملاقة نحو التتويج باللقب، حيث وسع الفارق بينه وأقرب ملاحقيه برشلونة إلى 11 نقطة وذلك قبل ست جولات فقط على ختام المسابقة.

 

باريس سان جيرمان يهزم برشلونة برباعية ويصعد لنصف نهائي دوري الأبطال

باريس سان جيرمان يهزم برشلونة برباعية ويصعد لنصف نهائي دوري الأبطال


باريس سان جيرمان يهزم برشلونة برباعية ويصعد لنصف نهائي دوري الأبطال


رياضة-(الوفاق نيوز): بلغ نادي باريس سان جيرمان الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه على مضيفه برشلونة بأربعة أهداف مقابل هدف واحد يوم الثلاثاء في إياب الدور ربع النهائي.

وكان برشلونة البادئ بالتسجيل عن طريق جناحه البرازيلي رافينيا في الدقيقة 12، لكن الفريق الباريسي رد برباعية تناوب على تسجيلها كل من عثمان ديمبلي، وفيتينيا، وكيليان مبابي "هدفان" في الدقائق 40، 54، 61، و89 تواليا.

وأكمل برشلونة المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 29 بعد طرد مدافعه الأوروغوياني رونالد أراوخو.

وكان "البارسا" قد فاز ذهابا على سان جيرمان بنتيجة 3-2 في ملعب "حديقة الأمراء"، قبل أن يعود الفريق الباريسي في لقاء الإياب ويعوض خسارته ويعبر للدور نصف النهائي بنتيجة 6-4 في مجموع المباراتين.

وضرب سان جيرمان موعدا في المربع الذهبي مع بوروسيا دورتموند المتأهل على حساب أتلتيكو مدريد بفوزه عليه بنتيجة 5-4 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

اليوم.. مباريات دور ربع نهائي الدوري الأوروبي

اليوم.. مباريات دور ربع نهائي الدوري الأوروبي

 

اليوم.. مباريات دور ربع نهائي الدوري الأوروبي

رياضة-(الوفاق نيوز): تنطلق منافسات دور ربع نهائي بطولة الدوري الأوروبي الليلة حيث يلعب ليفربول الإنجليزي أمام أتالانتا الإيطالي فيما يواجه بايرن ليفركوزن الألماني نظيره وست هام يونايتد الإنجليزي.

وفي صدام إيطالي خالص يلتقي ميلان بمواطنه روما، فيما يحل أولمبيك مارسيليا الفرنسي ضيفا على بنفيكا البرتغالي.

مواعيد مباريات الدوري الأوروبي والقنوات الناقلة:

ميلان X روما – الساعة 22:00 بتوقيت مكة وموسكو على قناةbeIN Sports HD 3

ليفربول X أتالانتا – الساعة 22:00 على قناةbeIN Sports HD 1

باير ليفركوزن X وست هام – الساعة 22:00 على قناةbeIN Sports HD 2

بنفيكا X مارسيليا – الساعة 22:00 على قناة beIN Sports HD 4

وتقام مباريات الإياب لدور ربع النهائي لبطولة الدوري الأوروبي، يوم الخميس القادم في 18 أبريل.

كأس إنجلترا.. مانشستر سيتي يتخطى تشيلسي ويبلغ النهائي

كأس إنجلترا.. مانشستر سيتي يتخطى تشيلسي ويبلغ النهائي

كأس إنجلترا.. مانشستر سيتي يتخطى تشيلسي ويبلغ النهائي

(الوفاق نيوز): بلغ مانشستر سيتي المباراة النهائية لمسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم إثر فوزه الصعب على تشيلسي 1-0 يوم السبت على ملعب "ويمبلي" في لندن في نصف النهائي.

ويدين مان سيتي حامل اللقب بفوزه إلى جناحه الدولي البرتغالي برناردو سيلفا الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 84.

وكان مانشستر سيتي في طريقه إلى فقدان لقب ثان في مدى ثلاثة أيام بعد خروجه من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على يد ريال مدريد، لأن تشيلسي كان الطرف الأفضل والأكثر خطورة على المرمى لكنه دفع ثمن إهدار مهاجمه الدولي السنغالي نيكولاس جاكسون لأكثر من فرصة لهز شباك مرمى مان سيتي.

وأبقى مانشستر سيتي على آماله في تحقيق الثنائية هذا العام كونه يتصدر الدوري بفارق نقطتين أمام أرسنال وليفربول، بعدما كان يرصد تكرار ثلاثية الموسم الماضي بفقدانه لقب المسابقة القارية العريقة الذي توج به للمرة الأولى في تاريخه الموسم الماضي عندما خسر بركلات الترجيح (3-4) أمام ريال مدريد الأربعاء (تعادلا 3-3 في مدريد و1-1 في مانشستر).

ويطمح مان سيتي إلى لقبه الثامن في مسابقة الكأس والثالث بقيادة مدربه الإسباني بيب غوارديولا.

وينتظر مان سيتي في النهائي، الفائز من المواجهة التي ستجمع بين مانشستر يونايتد، وصيف بطل الموسم الماضي، مع كوفنتري سيتي من دوري "تشامبيونشيب" غدا الأحد.

ميسي يحقق هذه الجائزة لأول مرة في تاريخه

ميسي يحقق هذه الجائزة لأول مرة في تاريخه

ميسي يحقق هذه الجائزة لأول مرة في تاريخه


(الوفاق نيوز): فاز الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم إنتر ميامي بأول جائزة له كلاعب للأسبوع في الدوري الأمريكي.

جاء ذلك بعد هدفه وتمريراته الحاسمة، التي ساهمت في فوز فريقه خارج أرضه على سبورتنغ كانساس سيتي (3-2)، أمام 72 ألفا و610 مشجعين، السبت الماضي.

وأنقذ ميسي إنتر ميامي في ملعب "أروهيد ستاديوم"، معقل فريق كانساس سيتي تشيفز، التابع لدوري كرة القدم الأمريكية، والذي فتح أبوابه أمام مباراة الدوري الأمريكي لكرة القدم التقليدية، من أجل تلبية الطلب الكبير على تذاكر مشاهدة النجم الأرجنتيني.


وأصبح ميسي، السبت الماضي، أول لاعب في الدوري الأمريكي، يسجل 5 أهداف و5 تمريرات حاسمة على الأقل، في أول 5 مباريات له بالموسم.

وبتتويج ميسي، يكون إنتر ميامي حاز جائزة لاعب الجولة، في 3 من أصل 8 أسابيع، هذا الموسم، بعدما فاز بها الأوروغوائي لويس سواريز في الجولتين الثالثة والخامسة.

ويتشاطر إنتر ميامي صدارة الدوري الأمريكي بالمنطقة الشرقية، مع نيويورك ريد بولز، الذي لعب مباراة أقل.

مفاجأة في مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي: "طلب غريب" يثير الانتباه من قبل فريق ريال مدريد

مفاجأة في مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي: "طلب غريب" يثير الانتباه من قبل فريق ريال مدريد

مفاجأة في مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي: "طلب غريب" يثير الانتباه من قبل فريق ريال مدريد

 

رياضة-(الوفاق نيوز): قالت مصادر لشبكة ESPN إن ريال مدريد طلب من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا" الإذن للعب مانشستر سيتي تحت سقف مغلق في سانتياغو برنابيو في محاولة لتعزيز الأجواء قبل مباراة الذهاب في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا اليوم الثلاثاء ضد فريق الدوري الإنجليزي الممتاز.

ومن المقرر أن يواجه مانشستر سيتي، الذي فاز بأول لقب له في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، ريال مدريد للموسم الثالث على التوالي في المسابقة.

وبعد خسارته 5-1 في مجموع المباراتين في نصف نهائي الموسم الماضي، يحاول ريال مدريد الآن الاستفادة الكاملة من السقف القابل للطي الذي تمت إضافته إلى ملعب سانتياغو برنابيو خلال عملية التجديد التي رفعت سعته إلى 85 ألف مشجع.

وأكدت مصادر السيتي أن ريال مدريد قدم الطلب إلى اليويفا، وسيتم اتخاذ القرار بشأن اللعب بسقف مغلق أو مفتوح في اجتماع فني روتيني قبل المباراة اليوم.

وسيتم اتخاذ القرار النهائي من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بالتعاون مع حكم المباراة فرانسوا ليكسييه، بشرط أن تنتهي المباراة في نفس الظروف التي بدأت فيها، ما لم تجبر الأحوال الجوية القاسية إما على فتح أو إغلاق السقف.

ولعب ريال مدريد والسقف مغلقًا في مباراة الذهاب في دور الـ16 ضد آر بي لايبزيغ، ولعب بانتظام مباريات على أرضه والسقف مغلق في الدوري الإسباني هذا الموسم.

ويدخل سيتي المباراة بدون الظهير الأيمن المصاب كايل ووكر، الذي فشل في التعافي من إصابة في الفخذ تعرض لها أثناء أداء الواجب الدولي مع إنجلترا الشهر الماضي.

ولعب ووكر دورًا رئيسيًا في إبطال تهديد فينيسيوس جونيور خلال نصف نهائي الموسم الماضي، خاصة في الفوز 4-0 في مباراة الإياب على ملعب الاتحاد، عندما سيطر السيتي على المباراة وحقق فوزًا لا يُنسى.

الريال يقصي السيتي ويبلغ نصف نهائي دوري الأبطال

الريال يقصي السيتي ويبلغ نصف نهائي دوري الأبطال

الريال يقصي السيتي ويبلغ نصف نهائي دوري الأبطال

(الوفاق نيوز): جرد ريال مدريد مضيفه مانشستر سيتي من اللقب وأخرجه من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بالفوز عليه 4-3 بركلات الترجيح عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1 في إياب ربع النهائي.

وكان ريال مدريد البادئ بالتسجيل عبر البرازيلي رودريغو في الدقيقة 12، وأدرك البلجيكي كيفن دي بروين التعادل لمان سيتي في الدقيقة 76.

واضطر الفريقان بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل (1-1) للاحتكام إلى ركلات الترجيح، نظرا لانتهاء لقاء الذهاب بالتعادل أيضا (3-3)، ليفوز الريال بركلات الحظ بنتيجة 4-3.

ورد ريال مدريد اعتباره أمام مانشستر سيتي الذي كان جرده من لقبه الموسم الماضي عندما تغلب عليه برباعية نظيفة في مانشستر بعدما تعادلا 1-1 ذهابا في مدريد في طريقه إلى اللقب الأول في تاريخه.

وهذه هي المرة الثانية التي يطيح فيها ريال مدريد بمان سيتي من المسابقة القارية بعدما فعلها الموسم قبل الماضي في نصف النهائي في طريقه إلى لقبه الـ14 القياسي.

ويلتقي ريال مدريد في الدور المقبل مع بايرن ميونخ المتأهل بفوزه على أرسنال 1-0 إيابا في ميونخ بعدما تعادلا 2-2 ذهابا في لندن.

توتر جديد يهدد علاقة مبابي بريال مدريد

توتر جديد يهدد علاقة مبابي بريال مدريد

توتر جديد يهدد علاقة مبابي بريال مدريد


رياضة-(الوفاق نيوز): يبدو أن الصدام المرتقب بين النجم الفرنسي كيليان مبابي وريال مدريد بشأن مفاوضات الانتقال إلى سانتياغو برنابيو في الموسم المقبل، قد بدأ.

وينتهي عقد مبابي مع باريس في الصيف المقبل، وذكرت العديد من التقارير بأنه قريب من التوقيع مع ريال مدريد عبر صفقة مجانية.

وذكرت صحيفة "سبورت" الإسبانية، أن النجم الفرنسي يصر على المشاركة في أولمبياد باريس 2024 المقررة في الصيف المقبل، علما بأن فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، قرر عدم مشاركة أي من لاعبي الفريق، وأبلغ الاتحاد الفرنسي بذلك.

ويصر مبابي على أن مشاركته في الأولمبياد أولوية بالنسبة له، حيث يرى أنه من الصعب أن تتاح له فرصة أخرى في مسيرته كي يكون وجها لحدث عالمي مهم مثل دورة الألعاب الأولمبية، لذا فإن المشاركة في الأولمبياد تتجاوز الجانب الرياضي البحت لدى النجم الفرنسي.

وأشارت الصحيفة إلى أن مبابي اختير كأحد وجوه الحدث، ويصر الرئيس الفرنسي نفسه، إيمانويل ماكرون، على الأهمية الكبرى لحضوره في الأولمبياد.

ولهذا السبب أبلغ مبابي، ريال مدريد أثناء التفاوض على العقد، الذي لم يتم التوقيع عليه بعد، بأن هناك أمور يجب الاتفاق عليها أولا، والمشاركة في الأولمبياد هي الشرط الأهم.

وسيخسر ريال مدريد أموالا إذا لم يتواجد مبابي في جولة الولايات المتحدة في الصيف المقبل، كما يخشى الميرينغي من أن السماح بمشاركة مبابي، يفتح الباب أمام فرنسا لطلب مشاركة أوريلين تشواميني وإدواردو كامافينجا أيضا.

وذكرت "سبورت" أن ريال مدريد قد يطلب من مبابي التخلي عن نسبة إضافية من حقوق الصور نظير مشاركته في الأولمبياد، حتى يعوض الميرينغي الدخل الذي سيخسره بسبب غياب النجم الفرنسي عن جولة الولايات المتحدة في الصيف.

وكشفت أن مبابي قلق للغاية بشأن هذه المفاوضات، بعد أن أعطى بالفعل الضوء الأخضر للانتقال إلى ريال مدريد، ويعلم أنه يمكنه الآن أن يصبح لاعبا للميرينغي اعتبارا من 30 يونيو المقبل.

ريال مدريد يصدر قراراً مفاجئاً بشأن الإعلان عن صفقة مبابي

ريال مدريد يصدر قراراً مفاجئاً بشأن الإعلان عن صفقة مبابي

ريال مدريد يصدر قراراً مفاجئاً بشأن الإعلان عن صفقة مبابي

 


رياضة-(الوفاق نيوز): كشفت مصادر صحفية إسبانية يوم الخميس، أن ريال مدريد منح مسألة تحديد موعد إعلان انتقال كيليان مبابي إلى النادي الملكي للنجم الفرنسي ليقوم بهذا الأمر بنفسه في الوقت الذي يراه مناسبا.

وأبلغ مبابي إدارة باريس سان جيرمان، في فبراير الماضي، بأنه لا ينوي تجديد عقده مع نادي العاصمة، تمهيدا لانضمامه لريال مدريد، الأمر الذي تسبب في توتر العلاقات بين الهداف الفرنسي، والمدرب الإسباني للفريق الباريسي لويس إنريكي، والذي كان واضحا في مباراة الكلاسيكو أمام مارسيليا نهاية الأسبوع الماضي، عندما غضب اللاعب من استبداله في الدقيقة 64 من عمر اللقاء.

كشفت مصادر صحفية إسبانية يوم الخميس، أن ريال مدريد منح مسألة تحديد موعد إعلان انتقال كيليان مبابي إلى النادي الملكي للنجم الفرنسي ليقوم بهذا الأمر بنفسه في الوقت الذي يراه مناسبا.

وأبلغ مبابي إدارة باريس سان جيرمان، في فبراير الماضي، بأنه لا ينوي تجديد عقده مع نادي العاصمة، تمهيدا لانضمامه لريال مدريد، الأمر الذي تسبب في توتر العلاقات بين الهداف الفرنسي، والمدرب الإسباني للفريق الباريسي لويس إنريكي، والذي كان واضحا في مباراة الكلاسيكو أمام مارسيليا نهاية الأسبوع الماضي، عندما غضب اللاعب من استبداله في الدقيقة 64 من عمر اللقاء.

دوري أبطال آسيا .. العين يفوز على الهلال السعودي 4-2 بذهاب نصف النهائي

دوري أبطال آسيا .. العين يفوز على الهلال السعودي 4-2 بذهاب نصف النهائي

دوري أبطال آسيا .. العين يفوز على الهلال السعودي 4-2 بذهاب نصف النهائي

رياضة-(الوفاق نيوز): حقق العين، فوزاً مهماً، على الهلال السعودي، بنتيجة 4 - 2، خلال لقاء ذهاب نصف النهائي من دوري أبطال آسيا لكرة القدم، والذي أقيم على إستاد هزاع بن زايد.

وينتظر أن يلتقي الفريقان مجدداً، في مباراة الإياب، الثلاثاء المقبل، على إستاد المملكة "أرينا".

سجل العين عن طريق كل من سفيان رحيمي (هاتريك) بالدقيقة 6، والدقيقتين 26، و38 من ركلتي جزاء، وسجل كاكو الهدف الرابع من ركلة جزاء بالدقيقة 56، فيما سجل ثنائية الهلال كل من مالكوم دي أوليفيرا بالدقيقة 49، وسالم الدوسري بالدقيقة 78.

الهلال يتوج بكأس السوبر السعودي بالفوز على الاتحاد.. للمرة الرابعة

الهلال يتوج بكأس السوبر السعودي بالفوز على الاتحاد.. للمرة الرابعة

 

الهلال يتوج بكأس السوبر السعودي بالفوز على الاتحاد.. للمرة الرابعة

رياضة-(الوفاق نيوز): توج الهلال بطلا لكأس الدرعية للسوبر السعودي للمرة الرابعة في تاريخه بعد فوزه الكبير (4-1) على الاتحاد أمس الخميس على ستاد محمد بن زايد في أبو ظبي.

تقدم الهلال مبكرا عند الدقيقة الخامسة عن طريق مالكوم أوليفيرا، لكن اتحاد جدة أدرك التعادل في الدقيقة 21 بتوقيع عبر الرزاق حمد الله.

وسجل سالم الدوسري الهدف الثاني لصالح الهلال في الدقيقة 44 من زمن المباراة، ثم أضاف مالكوم الثالث في الدقيقة 89، قبل أن يختتم ناصر الدوسري الرباعية في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع.

وعزز الهلال رقمه كأكثر فريق تتويجا بالسوبر السعودي، متفوقا على أي منافس آخر، بفارق لقبين على الأقل.

وواصل الهلال، سلسلته بعدم الخسارة أمام الاتحاد للمبارة 11 على التوالي في كل البطولات (10 انتصارات وتعادل وحيد)، بينما يرجع آخر فوز للعميد في الكلاسيكو إلى أبريل 2021.

رقم قياسي في تاريخ الكرة: ميسي يتلقى هزيمته المزدوجة بفارق ثمانية أهداف

رقم قياسي في تاريخ الكرة: ميسي يتلقى هزيمته المزدوجة بفارق ثمانية أهداف

رقم قياسي في تاريخ الكرة: ميسي يتلقى هزيمته المزدوجة بفارق ثمانية أهداف

 

رياضة-(الوفاق نيوز): انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صورة زعم ناشروها أنّها تظهر خسارة نادي ميامي الأميركي لكرة القدم بقيادة ليونيل ميسي أمام فريق مونتيري المكسيكيّ بنتيجة 2-8، زاعمين أنّها الهزيمة الثانية في تاريخ ميسي بنتيجة ثمانية أهداف.

ويبدو ميسي في الصورة ميسي بملابس ناديه إنتر ميامي، ونتيجة مباراة تظهر خسارة ناديه أمام نادي مونتيري المكسيكي بنتيجة ثمانية أهداف لهدفين.

إلا أنّ المباراة لم تُلعب بعد، وموعدها بعد أيّام.

وجاء في التعليقات المرافقة للمنشور أنّ ميسي أصبح "أوّل لاعب في التاريخ يُهزم بنتيجة 8 مع فريقين".

وذلك في إشارة إلى خسارة ميسي عندما كان يلعب في صفوف نادي برشلونة الإسباني أمام نادي بايرن ميونيخ الألمانيّ عام 2020 بنتيجة 8-2.

وانضمّ حامل لقب كأس العالم 2022 في قطر إلى إنتر ميامي قادماً من باريس سان جرمان الفرنسي عام 2023، كأكبر اسمٍ ينتقل إلى الدوري الأميركي في صفقةٍ تسبّبت بطفرةٍ في الاهتمام باللعبة داخل البلاد.

واجتمع ميسي منذ انتقاله إلى إنتر ميامي، مع زملائه السابقين في برشلونة الإسباني، الأوروغوياني لويس سواريس والإسبانيين سيرجيو بوسكيتس وجوردي ألبا.

إلا أنّ ما ورد في المنشورات عن خسارة النادي غير صحيحة.

فالمباراة التي تحدّثت عنها المنشورات لم تُلعب بعد، وهي مباراة الذهاب لربع نهائي مسابقة دوري أبطال منطقة الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي).

ومن المفترض أن يخوض ميامي هذه المباراة أمام مونتيري المكسيكيّ في الرابع من أبريل الحاليّ.