تموز/يوليو 15, 2024
النصر السعودي يعرض ساديو ماني على فريق تركي.. وهذه قيمة الصفقة

النصر السعودي يعرض ساديو ماني على فريق تركي.. وهذه قيمة الصفقة

النصر السعودي يعرض ساديو ماني على فريق تركي.. وهذه قيمة الصفقة


رياضة-(الوفاق نيوز): كشف تقرير صحفي أن إدارة نادي النصر السعودي لكرة القدم، عرضت خدمات مهاجمه السنغالي ساديو ماني، على فريق تركي، للتعاقد معه خلال سوق الانتقالات الصيفية.

وكانت إدارة النصر قد قررت الاستغناء عن خدمات ماني، لإفساح المكان في قائمة أجانب الفريق، لتسجيل لاعبين جدد.

ووفقا لما ذكره الصحفي التركي، كارتال يغيت، عبر حسابه على منصة "إكس"، فإن نادي ‎النصر عرض ساديو ماني على فريق بشكتاش التركي، وإذا أنهيا الاتفاق مع اللاعب فإنهما سوف يوفران تسهيلات كبيرة من أجل إتمام الصفقة له.

كما ذكرت صحيفة "Todofichajes"، أن الفريق التركي الآخر فنربخشة مهتم بالتعاقد مع ماني خلال الصيف الحالي، موضحة أن النصر سيوافق على بيع اللاعب بشرط الحصول على مبلغ بقيمة 15 مليون يورو.

وكانت تقارير صحفية قد كشفت عن أن فنربخشة وضع اسم ساديو ماني على طاولة المفاوضات، بطلب من المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.

وأشارت الصحيفة إلى أن النادي التركي بدأ اتصالاته مع كل من نادي النصر ووكلاء اللاعب، الذي أصبح رحيله عن الفريق مدرجًا على جدول الأعمال هذا الصيف.

وكانت تقارير صحفية قد أشارت خلال الأيام الماضية إلى أن هناك اهتماما كبيرا من نادي جيرونا الإسباني بكسب خدمات نجم ليفربول السابق.

كما وضع النصر إمكانية انتقال ماني إلى نادي القادسية ضمن الخيارات المطروحة، لا سيما وأن النادي السعودي طلب التعاقد معه على سبيل الإعارة هذا الصيف.

وانضم ساديو ماني، البالغ من العمر 32 عاما، إلى صفوف النصر قادما من بايرن ميونخ الألماني في أغسطس الماضي، بعقد لمدة 4 سنوات.

وشارك المهاجم السنغالي في 46 مباراة مع نادي النصر الموسم الماضي، سجل فيها 19هدفا، وصنع 11 هدفا.

مباراة تاريخية اليوم في "يورو 2024".. إليكم الموعد والقنوات الناقلة

مباراة تاريخية اليوم في "يورو 2024".. إليكم الموعد والقنوات الناقلة

مباراة تاريخية اليوم في "يورو 2024".. إليكم الموعد والقنوات الناقلة


(الوفاق نيوز): يخوض منتخب جورجيا مساء اليوم الثلاثاء، أول مباراة في تاريخه في نهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم، المقامة حالية في ألمانيا.

وسيستهل المنتخب الجورجي رحلته التاريخية بمواجهة نظيره التركي، اليوم في تمام الساعة (17:00) بتوقيت غرينتش، على ملعب "سيغنال إيدونا بارك" بمدينة دورتموند الألمانية، وذلك ضمن منافسات في المجموعة السادسة (F) التي تضم أيضا منتخبي البرتغال والتشيك.

ويدير الحكم الأرجنتيني فاكوندو تيلو المباراة بين تركيا وجورجيا في المجموعة السادسة.

وتأهل منتخب جورجيا من خلال الملحق المؤهل إلى "يورو 2024"، فقد بدأت رحلته من المشاركة في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات بطولة القارة العجوز ضمن المجموعة الأولى برفقة منتخبات إسبانيا وإسكتلندا والنرويج وقبرص، وتأهل عن هذه المجموعة منتخبان مباشرة إلى "يورو 2024"، وهما "لا فوريا روخا" صاحب المركز الأول والإسكتلندي الوصيف.

وجاء منتخب النرويج في المركز الثالث برصيد 11 نقطة، والمنتخب الجورجي رابعًا برصيد 8 نقاط من انتصارين وتعادلين و4 هزائم، وعبر المنتخب الجورجي إلى الملحق الفاصل رغم أنه جاء خلف النرويج في جدول الترتيب، مستفيدا من دوري الأمم الأوروبية.

وينص نظام التصفيات في كأس أمم أوروبا على تأهل 4 منتخبات من كل مستوى في دوري الأمم الأوروبية إلى بطولة كأس الأمم الأوروبية، ولكن لسوء حظ النرويج أنها كانت في المستوى الثاني بدوري الأمم، وكان معها منتخبا صربيا وسلوفينيا في نفس المستوى (الثاني) وتأهلا مباشرة إلى كأس أمم أوروبا، وهو ما سمح لمنتخب جورجيا بالمرور إلى ملحق تصفيات "يورو 2024" رغم احتلاله المركز الرابع في مجموعته.

وفي ملحق التصفيات وقع منتخب جورجيا في المسار الثالث، وتفوق فيه على لوكسمبورغ (2-0) في الدور نصف النهائي، ليصطدم بعدها بمنتخب اليونان في النهائي، حيث تعادل المنتخبان من دون أهداف، ولكن الحظ ابتسم لجورجيا في ركلات الترجيح بفوزها (4-2)، وتأهل منتخب جورجيا لأول مرة في تاريخه إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية، محققا حلم الشعب الجورجي.

ويأمل مشجعو المنتخب الجورجي أن يصنع منتخب بلادهم بقيادة نجمه خفيتشا كفاراتسخيليا ورفاقه، وتحت قيادة مدربه الفرنسي ويلي سانيول مدافع بايرن ميونخ السابق، المزيد من المفاجآت خلال بطولة "يورو 2024" بألمانيا، وتجاوز دور المجموعات على الأقل وبلوغ ثمن النهائي في أول مشاركة لهم ضمن المسابقة العريقة.

في المقابل، يسعى المنتخب التركي في تحقيق الفوز في مستهل مشواره في البطولة لتمهيد الطريق لبلوغ الدور ثمن النهائي، بقيادة مديره الفني الإيطالي فيتشنزو مونتيلا، الذي أكد أن فريقه لا يهدف إلا إلى الفوز.

أوضح مونتيلا أن الفوز في المباراة ضد جورجيا سيؤدي إلى تأهل خطوتهم للتأهل إلى الدور التالي. لم نتمكن من اجتياز دور المجموعات في البطولتين الأخيرتين، لذلك علينا حقا البدء في حصد النقاط والفوز بالمباراة من الصفر.

وتابع لاعب المنتخب الإيطالي السابق: "لدينا مزيج جيد من اللاعبين الشباب والموهوبين وأشخاص مثل تشالهانوغلو، وهو نموذج يحتذى به من الخبرة، لذلك لدينا الفرص".

واختتم قائلا: "لدينا العديد من اللاعبين الذين غابوا بسبب الإصابات، لكن علينا التركيز والثقة في الناس هنا معنا".

التشكيلة المتوقعة لمنتخب تركيا أمام جورجيا:

حراسة المرمى: ألتاي بايندير

خط الدفاع: محمد زكي، بارداسكي، أوزان كاباك، ميرت مولدر

خط الوسط: هاكان تشالهان أوغلو، كان ايهان، يوسف يازيجي

خط الهجوم: كينان يلدز، أوجوز أيدين، يلماز.

التشكيلة المتوقعة لمنتخب جورجيا:

حراسة المرمى: مامارداشفيلي

خط الدفاع: اوتار كاكابادزي، لاشا دفالي، غورام كاشيا، جيورجي غفيليزياني

خط الوسط: أوتار كيتيشفيلي، ليفان شينغيليا، تشاكفيتادزي

خط الهجوم: جيورج ميكوتادزي، خفيشا كفاراتسخيليا، جيورجي كفيليتايا.

القنوات الناقلة لمباراة منتخبي تركيا وجورجيا في "يورو 2024":

في روسيا، يمكن متابعة مباراة بلجيكا وسلوفاكيا عبر قناة "ماتش تي في - Match! TV" الرياضية المفتوحة.

بينما تمتلك شبكة قنوات "بي إن سبورتس" الحقوق الحصرية، لبث بطولة "يورو 2024" في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتبث هذه المباراة عبر قناتي (beIN Sports HD 1 Max beIN Sports FR HD 1).

 

وقد خصصت المجموعة قناة beIN max 1 لتغطية المباريات.

ويمكن كذلك متابعة مباراة المنتخب التركي ضد المنتخب الجورجي في إطار الجولة الأولى من بطولة أمم أوروبا على القنوات التالية حول العالم:

Sony Sports Network
Sport Klub

Markíza

‏Apollo IKS

‏ Sky Sport

‏ MTVA

ProTV

‏ HRT

BHRT

BNT

Nova

CT Sport

RTBF

RTVE

SSR

SRG

Sport TV

TVI

SIC

RTP

NPO

‏ TVP

‏TF1

قناة beIN max 1

هل ينتقل رحيمي إلى السعودية؟ عرض رسمي من الاتحاد لخلافة حمد الله

هل ينتقل رحيمي إلى السعودية؟ عرض رسمي من الاتحاد لخلافة حمد الله

هل ينتقل رحيمي إلى السعودية؟ عرض رسمي من الاتحاد لخلافة حمد الله

رياضة-(الوفاق نيوز): تسعى إدارة نادي اتحاد جدة السعودي، لضم المغربي سفيان رحيمي، مهاجم العين الإماراتي، خلال الميركاتو الصيفي، من أجل تدعيم صفوف الفريق، بعد الموسم الصفري والفشل في التتويج بأي بطولة.

فقد فشل نادي اتحاد جدة في الدفاع عن لقب بطل دوري" روشن" لكرة القدم للمحترفين، واكتفى بالمركز الخامس في جدول الترتيب.

وحمل النقاد والخبراء ثنائي الهجوم الفرنسي كريم بنزيما والمغربي عبد الرزاق حمد الله مسؤولية الموسم الكارثي الذي مر به نادي اتحاد جدة.

ونتيجة لذلك، يتجه "العميد" إلى الاستغناء عن خدمات حمد الله خلال فترة الانتقالات الصيفية بسبب صعوبة استمراره بجوار بنزيما، بشرط أن ينجح النادي في ضم بديل قوي، حسب تقارير صحفية محلية.

ويتنافس العديد من أندية دوري روشن السعودي، على التعاقد مع سفيان رحيمي، خلال فترة الانتقالات الصيفية.

ويأتي ذلك بعدما تألق رحيمي مع العين في الموسم المنصرم، كما قاد الزعيم للفوز ببطولة دوري أبطال آسيا 2023-2024، على حساب يوكوهاما مارينوس الياباني، وتألقه ضد النصر والهلال في دور ربع ونصف النهائي، وفوزه بجائزتي أفضل لاعب وهداف البطولة.

وأوضح عبد العزيز المريسل الناقد الرياضي عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “إكس” أن إدارة نادي الاتحاد السعودي، قدمت عرضا رسميا إلى نادي العين تطلب فيه ضم رحيمي.

ونجحت إدارة الاتحاد في إنهاء 4 صفقات حتى الآن، وذلك بتفعيل بند شراء عقدي سعد آل موسى وأحمد الغامدي ثنائي الاتفاق، وتمديد إعارة حامد الغامدي لاعب الاتفاق موسم إضافي، وضم حارس المرمى حامد الشنقيطي، لمدة 5 مواسم في صفقة انتقال حر.

كأس العالم 2026.. المنتخب السعودي في المستوى الثالث

كأس العالم 2026.. المنتخب السعودي في المستوى الثالث

كأس العالم 2026.. المنتخب السعودي في المستوى الثالث

(الوفاق نيوز):ستُسحب قرعة الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، الخميس المقبل في كوالالمبور، بحسب ما أعلن الاتحاد القاري للعبة.

وصُنِفَت المنتخبات الـ18 المتأهلة من الدور الثاني في ستة مستويات وفقاً لأحدث تصنيف صادر عن الاتحاد الدولي (فيفا).

وضمّ المستوى الأول اليابان (17)، إيران (20) وكوريا الجنوبية (22)، الثاني أستراليا (23)، قطر (35) والعراق (55)، والثالث السعودية (56)، أوزبكستان (62) والأردن (68).

أما المستوى الرابع، فضمّ الإمارات (69)، عُمان (76) والبحرين (81)، الخامس الصين (88)، فلسطين (95) وقرغيزستان (101)، والسادس كوريا الشمالية (110)، إندونيسيا (134) والكويت (137).

وتقام منافسات الدور الثالث بين سبتمبر 2024 ويونيو 2025، حيث سيتم تقسيم المنتخبات على ثلاث مجموعات، تضم كل مجموعة ستة.

يتأهل أوّل منتخبين في كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم 2026 المقررة في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، لتحجز ستة من المقاعد الثمانية المتاحة للاتحاد الآسيوي، في حين سيتم التنافس على المقعدين المتبقيين من خلال ملحق التصفيات الآسيوية، علماً أن هنالك فرصة للحصول على مقعد إضافي من خلال الملحق العالمي.

وتظهر منتخبات فلسطين وإندونيسيا وقرغيزستان للمرة الأولى في الدور الثالث، بعد نجاحها في التصفيات المزدوجة التي منحت المنتخبات المتأهلة أيضاً بطاقة المشاركة في كأس آسيا 2027 في السعودية.

إصابة قوية تعيق مبابي في أولى مباريات يورو 2024

إصابة قوية تعيق مبابي في أولى مباريات يورو 2024

إصابة قوية تعيق مبابي في أولى مباريات يورو 2024


(الوفاق نيوز): أثار كيليان مبابي نجم منتخب فرنسا المخاوف بعد إصابته أمام النمسا مساء الاثنين ضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة يورو 2024.

وفاز منتخب "الديوك"، 1-0، في المباراة التي جمعت بينهما، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات من بطولة يورو 2024.

وذكرت شبكة "GFFN" الفرنسية أن هناك اشتباها في إصابة مبابي بكسر في أنفه بعد الاصطدام بالكتف الأيسر للمدافع النمساوي كيفن دانسو، في الأمتار الأخيرة من المباراة ليدفع ديديه ديشامب المدير الفني لفرنسا، لاستبداله في الدقيقة 90 وشارك مكانه أوليفييه جيرو.

وقال ديشامب في تصريحات للقناة الفرنسية الأولى عقب المباراة: "من المحتمل أن يكون مبابي قد تعرض لإصابة بكسر في الأنف، إذا تأكدت الإصابة في هذه الحالة سيرتدي قناعا في باقي مباريات يورو".

وتحدث عن المباراة قائلا: "سعيد بما فعله اللاعبون، أتيحت لنا فرص لتعزيز النتيجة وضمان الفوز ولكن كل جزء في المباراة كان صعبا، كان هناك فريق لديه رد فعل قوي".

وختم ديشامب حديثه قائلا: "لم نفعل كل شيء بشكل جيد ولكن بشكل جماعي، كانت هناك صلابة وقوة دفاعية من قبلنا، كان بإمكاننا أن نكون أكثر دقة هجوميا ولكن من الجيد أن نبدأ البطولة بانتصار".

ويلعب منتخب فرنسا ضد هولندا، الجمعة 21 يونيو، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات من بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024".

مقابلة ميسي اليوم يعترف فيها أن ريال مدريد أفضل فريق ولكن!

مقابلة ميسي اليوم يعترف فيها أن ريال مدريد أفضل فريق ولكن!

مقابلة ميسي اليوم يعترف فيها أن ريال مدريد أفضل فريق ولكن!


رياضة-(الوفاق نيوز): تحدث النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي خلال مقابلة صحفية، عن عدة أشياء، مشيرا إلى النادي الأفضل في العالم.

ويتواجد ميسي في معسكر منتخب الأرجنتين وذلك استعدادا لخوض منافسات بطولة كوبا أمريكا 2024.

ريال نجح في حصد 3 ألقاب خلال الموسم المنصرم، وهي كأس السوبر الإسباني والدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا، وهو الأمر الذي سئل عنه ميسي خلال مقابلة أجراها مع بولو ألفاريز لموقع "Infobae".

وقال لاعب إنتر ميامي:"لو أردنا اختيار الفريق الأفضل في العالم، فهو ريال مدريد، لأنهم آخر بطل لدوري أبطال أوروبا، البطولة الماضية حققها مانشستر سيتي واللقب السابق كان لهم أيضًا".

وواصل حديثه:"لو كنا نتحدث عن النتائج بالطبع سأختار ريال مدريد، ولكن من ناحية الأداء، فأنا أحب مانشستر سيتي وطريقة بيب غوارديولا، وأعتقد أن أي فريق يدربه سيكون مميزا بسبب طريقته وأسلوبه، لذلك سيتي هم الأفضل من ناحية المستوى".

وعن المشاركة في كأس العالم 2026 قال: "يعتمد الأمر على ما أشعر به، وكيف أكون جسديا، وأن أكون واقعيا مع نفسي، لا يزال هناك الكثير من الوقت المتبقي".

وأضاف: "المباريات التي سألعبها الآن ليست هي نفسها التي لعبتها عندما كنت في أوروبا أتنافس كل 3 أيام، سواء في دوري أبطال أوروبا أو في الدوري، سواء في فرنسا أو إسبانيا، لكن الأمر يعتمد على ما أشعر به".

وعن نيمار وإمكانية قدومه للدوري الأمريكي، قال: "أنا ونيمار نتحدث كثيرا، حتى أن لدينا محادثة جماعية، بما في ذلك لويس سواريز، نيمار يتحدث الإسبانية بطلاقة".

وتابع: "لا، لا أعرف، الحقيقة هي أن الأمر صعب الآن، إنه في السعودية، وأعتقد أن لديه عاما متبقيا في عقده، لقد مر بعام صعب بسبب إصابته".

وعن شعوره بعدما حقق كأس العالم، علق: "أشعر بالارتياح لكوني بطل العالم، لأنه بذلك قد وفيت بوعدي مع عائلتي وبلدي، لكن الحياة تستمر، يجب أن أحاول الاستمرار في حصد البطولات، الآن علينا أن نحاول الفوز بكوبا أمريكا".

وعن فرص الفوز ببطولة كوبا أمريكا، أوضح ميسي: "أعتقد أن الأرجنتين هي المرشحة دائما، بعيدا عن حقيقة أننا فزنا بها النسخة الماضية، الأرجنتين مرشحة دائما، سواء كانت بطولة العالم أو كوبا أمريكا أو أي شيء آخر، فإن الأرجنتين مرشحة تماما مثل البرازيل وأكثر من ذلك في كوبا أمريكا".

وأكمل: "لكنني أعتقد أن منتخبات أمريكا الجنوبية اليوم قوية للغاية، أوروغواي جيدة جدا، وكولومبيا، والإكوادور".

تصنيف فيفا.. السعودية تفقد مركزها بينما مصر والأردن يحرزان تقدماً

تصنيف فيفا.. السعودية تفقد مركزها بينما مصر والأردن يحرزان تقدماً

تصنيف فيفا.. السعودية تفقد مركزها بينما مصر والأردن يحرزان تقدماً

(الوفاق نيوز): كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اليوم الخميس عن تصنيفه للمنتخبات عن شهر يونيو 2024.

وحافظ الأرجنتين على صدارة التصنيف منذ ديسمبر 2022 بعدما فاز بلقب كأس العالم قطر، ولا يزال منتخب فرنسا يلاحقه في الوصافة.

و يتطلع المنتخب الأرجنتيني إلى تحطيم الإنجاز التاريخي القياسي الذي حققه غريمه البرازيلي الذي بقي متربعا على عرش الترتيب العالمي بين 1994 و 2001، و ذلك من خلال مواصلة سلسلة انتصاراته في المباريات الودية و الرسمية خلال كوبا أمريكا و تصفيات مونديال 2026.

وشهد التصنيف العالمي في الشهر الجاري تقدم البرازيل مركزا ليحتل المرتبة الرابعة، في حين حدث تراجع من قبل منتخبي إنجلترا وإيطاليا.

بينما شهدت منتخبات بلجيكا، البرتغال، هولندا، إسبانيا ثباتا في المراكز بالتصنيف الشهري المعلن من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وتقدمت أوروغواي مركزا لتحتل التصنيف الـ14، في حين تتواجد ألمانيا في المركز الـ16، وتتقدم اليابان إلى المركز الـ17 وتراجع السنغال مركزا لتحتل المرتبة الـ 18.

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اليوم الخميس عن تصنيفه للمنتخبات عن شهر يونيو 2024.

وحافظ الأرجنتين على صدارة التصنيف منذ ديسمبر 2022 بعدما فاز بلقب كأس العالم قطر، ولا يزال منتخب فرنسا يلاحقه في الوصافة.

و يتطلع المنتخب الأرجنتيني إلى تحطيم الإنجاز التاريخي القياسي الذي حققه غريمه البرازيلي الذي بقي متربعا على عرش الترتيب العالمي بين 1994 و 2001، و ذلك من خلال مواصلة سلسلة انتصاراته في المباريات الودية و الرسمية خلال كوبا أمريكا و تصفيات مونديال 2026.

وشهد التصنيف العالمي في الشهر الجاري تقدم البرازيل مركزا ليحتل المرتبة الرابعة، في حين حدث تراجع من قبل منتخبي إنجلترا وإيطاليا.

بينما شهدت منتخبات بلجيكا، البرتغال، هولندا، إسبانيا ثباتا في المراكز بالتصنيف الشهري المعلن من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وتقدمت أوروغواي مركزا لتحتل التصنيف الـ14، في حين تتواجد ألمانيا في المركز الـ16، وتتقدم اليابان إلى المركز الـ17 وتراجع السنغال مركزا لتحتل المرتبة الـ 18.


فيما حافظ منتخب المغرب على تصدره ترتيب منتخبات قارة إفريقيا، متقدما مركزا وحيدا في الترتيب العالمي ليصبح في المركز الـ12 بدلا من الـ13.

وجاء منتخب مصر في المرتبة الثالثة بتصنيف الاتحاد الدولي عن قارة إفريقيا، بينا تقدم عالميا من المركز الـ37 إلى المركز الـ36.

وشهد تصنيف "فيفا" تراجعا للمنتخب السعودي بثلاث مراكز، ليحتل المركز 56 عالميا.

وكان منتخب السعودية خاض مباراتين في بداية الشهر الجاري أمام باكستان وفاز بها ولكنه خسر أمام الأردن على أرضه.

وتراجع بطل كأس آسيا، منتخب قطر مركزا ليحتل المرتبة 35 عالميا، فيما تقدم منتخب الأردن 3 مراكز في التصنيف الجديد ليحتل المركز 68.

تصنيف أفضل 10 منتخبات آسيوية في العالم
1- اليابان (17 عالميا).

2- إيران (20).

3- كوريا الجنوبية (22).

4- أستراليا (23).

5- قطر (35).

6- العراق (55).

7_ السعودية (56).

8- أوزبكستان (62).

9- الأردن (68).

10- الإمارات (69).

تصنيف أفضل 10 منتخبات آسيوية في العالم:
1- المغرب (12 عالميا)

2 - السنغال (18)

3 - مصر (36)

4 – كوت ديفوار (37)

5 – نيجيريا (38)

6 - تونس (41)

7 - الجزائر (44)

8 – الكاميرون (49)

9 – مالي (50)

10– جنوب إفريقيا (59)

تصنيف أفضل 10 منتخبات في العالم
1- الأرجنتين.

2- فرنسا.

3- بلجيكا.

4- البرازيل.

5- إنجلترا.

6- البرتغال.

7_هولندا.

8- إسبانيا.

9- كرواتيا.

10- إيطاليا.

رسمياً.. إشبيلية يعلن رحيل راموس ومفاجأة للصر السعودي

رسمياً.. إشبيلية يعلن رحيل راموس ومفاجأة للصر السعودي

رسمياً.. إشبيلية يعلن رحيل راموس ومفاجأة للصر السعودي

رياضة-(الوفاق نيوز): أعلن نادي إشبيلية الإسباني رسميا، رحيل سيرخيو راموس نجم دفاع الفريق، عن صفوفه مع نهاية الموسم الحالي 2023-2024.

وانضم راموس إلى إشبيلية خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، بعد رحيله عن باريشس سان جيرمان في صفقة انتقال حر، عقب انتهاء عقده مع العملاق الباريسي.


وحسب ما ذكره موقع نادي إشبيلية الرسمي في بيانه الذي أصدره فإن راموس سيرحل عن صفوف الفريق، في الصيف الحالي، بعد الفترة التي قضاها مع الفريق.

وقال إشبيلية في البيان: "أبلغ راموس، النادي، بأنه لن يستمر في الموسم المقبل، بعد أن حقق حلمه بالعودة إلى الفريق الذي نشأ فيه كلاعب".

وأضاف: "لعب راموس 37 مباراة في الموسم المنصرم، بمجموع 3301 دقيقة، وأحرز 7 أهداف".


وتابع البيان: "يود النادي أن يشكر راموس على التزامه وقيادته وتفانيه الكامل، ونتمنى له التوفيق في تحديه الاحترافي القادم".

وختم "سيودع راموس، النادي، غدا الثلاثاء، عبر مؤتمر في قاعة الصحافة بملعب رامون سانشيز بيزخوان، وسيكون برفقته رئيس النادي خوسيه ماريا ديل نيدو كاراسكو".

يذكر أن راموس ارتبط بالانتقال إلى صفوف النصر السعودي خلال الموسم المقبل

رحيل مفاجئ لأحد نجوم ريال مدريد: الوجهة القادمة السعودية!

رحيل مفاجئ لأحد نجوم ريال مدريد: الوجهة القادمة السعودية!

رحيل مفاجئ لأحد نجوم ريال مدريد: الوجهة القادمة السعودية!

 

رياضة-(الوفاق نيوز): أفادت شبكة "ريليفو" الإسبانية، بأن فريق ريال مدريد منفتح على انتقال مهاجمه خوسيلو إلى الدوري السعودي خلال الموسم المقبل.

ويلعب خوسيلو مع ريال مدريد على سبيل الإعارة مع أحقية الشراء هذا الصيف مقابل 1.5 مليون يورو.

ووفقا لشبكة "ريليفو"، فإن إدارة ريال مدريد أبلغت المدرب كارلو أنشيلوني بأنهم سيحولون إعارة خوسيلو إلى شراء نهائي.

وأشارت إلى أن إدارة ريال مدريد ترغب في الاحتفاظ بخدمات خوسيلو، لكنها في نفس الوقت أبلغت وكلاء اللاعب بأنه حر في الاستماع للعروض التي سيحصل عليها هذا الصيف، وأبرزها من الدوري السعودي.

وأوضحت الشبكة الإسبانية أن رغم وجود تناقض بين رغبة إدارة الفريق الملكي في بقاء خوسيلو والرسالة التي أبلغوها لوكلاء اللاعب، لكن ذلك يعود لإدراك مسؤولي الريال أن المهاجم يبلغ من العمر 34 عاما، ومن الصعب أن يحصل على فرص للمشاركة في الموسم الجديد في وجود إندريك وكيليان مبابي.

وترى إدارة ريال مدريد أن خوسيلو قد يستفيد من فترة التألق التي يعيشها في خوض تجربة أخرى، لذا سيكون الريال منفتحا على بيعه أو إعارته عقب انتهاء بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم "يورو 2024" في ألمانيا.

ميسي يحسم الجدل حول اعتزاله قريبا

ميسي يحسم الجدل حول اعتزاله قريبا

ميسي يحسم الجدل حول اعتزاله قريبا


رياضة-(الوفاق نيوز): قال الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب إنتر ميامي إن فكرة الاعتزال لا تخطر على باله، خصوصا أنه يشعر بحالة جيدة جدا على المستوى التنافسي.

وصرح ميسي، في مقابلة مع قناة "أمريكا" الأرجنتينية: "لا أفكر في الأمر. كان من الصعب جدا بالنسبة لي أن أتخذ الخطوة لمغادرة أوروبا والقدوم إلى الولايات المتحدة، ولكن بمجرد وصولي إلى هنا تأقلمت بسرعة كبيرة، أعيش يوما بيوم، وأفكر في اللحظة التي سأعيش فيها".

وأضاف: "التغيير الذي جاء مع وصولي إلى فريق إنتر ميامي الأمريكي، يجعل من السهل المشاركة في معسكرات المنتخب الأرجنتيني".

وتابع: "أقدر كل تلك اللحظات، لأنني أعلم أنه لم يتبق سوى القليل حتى ينتهي كل شيء، وبطريقة أو بأخرى، سأفتقدها".

ويخوض المنتخب الأرجنتيني، فجر الجمعة، أمام كندا أول مباراة له في بطولة كوبا أمريكا التي تقام بالولايات المتحدة في مستهل رحلة الدفاع عن اللقب، الذي فاز به في البرازيل عام 2021.

واستكمل: "اليوم، يمكننا أن نقول إننا الأفضل لأننا أبطال العالم، لكن هذا لا يعني أننا سنفوز بكوبا أمريكا بسهولة. جميع الفرق متقاربة، وسيكون الأمر أكثر صعوبة".

واعترف ميسي، الفائز بالكرة الذهبية 8 مرات، بأنه يقدر بشدة الدعم الذي تلقاه منتخب الأرجنتين في اللحظات الصعبة، قائلا: "الشعور بالحب اليوم هو الحد الأقصى، وأعظم شيء يمكن أن يحققه المرء كرياضي".

ويستعد ميسي الذي سيحتفل بعيد ميلاده الـ37 في 24 يونيو الحالي، لقيادة منتخب بلاده الأول للدفاع عن لقبه بطلا لأمريكا الجنوبية (بطولة كوبا أمريكا) المقررة في الولايات المتحدة من 20 يونيو الحالي إلى 14 يوليو المقبل، وذلك قبل أسبوع على انطلاق دورة الألعاب الأولمبية في باريس (26 يوليو - 11 أغسطس).

تأهل 9 منتخبات عربية لكأس آسيا ومونديال 2026

تأهل 9 منتخبات عربية لكأس آسيا ومونديال 2026


تأهل 9 منتخبات عربية لكأس آسيا ومونديال 2026

رياضة-(الوفاق نيوز): حسم 18 منتخبا تأهلها إلى الدور الثالث الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 وذلك مع ختام منافسات الجولة السادسة الأخيرة في المرحلة الثانية يوم الثلاثاء.

كما حجزت هذه المنتخبات الـ18 مقاعدها في كأس آسيا 2027 في المملكة العربية السعودية.

وتواجدت تسعة منتخبات عربية بين المنتخبات المتأهلة إلى الدور النهائي من تصفيات مونديال 2026 وهي السعودية، العراق، الأردن، فلس..طين، البحرين، الإمارات، عمان، قطر، والكويت.
أما المنتخبات التسعة الأخرى فهي: اليابان، كوريا الشمالية، كوريا الجنوبية، إيران، أوزباكستان، إندونيسيا، أستراليا، الصين، قرغيزستان.

وحسبما أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، فإن موعد قرعة الدور الثالث في تصفيات آسيا لكأس العالم 2026 ستجرى يوم الخميس الموافق لـ27 يونيو 2024.

وسيتم توزيع المنتخبات الـ18 المتأهلة إلى الدور الثالث الحاسم على ثلاث مجموعات، بواقع ستة منتخبات في كل مجموعة، حيث يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى كأس العالم 2026 مباشرة، بينما يتنافس صاحبا المركزين الثالث والرابع من كل مجموعة في ملحق آسيوي.

وتجري منافسات مرحلة المجموعات من الملحق الآسيوي بين أكتوبر ونوفمبر 2025 في موقع واحد، حيث يتم تقسيم المنتخبات الستة إلى مجموعتين من ثلاثة منتخبات. يتأهل صاحبا المركز الأول في المجموعتين إلى كأس العالم مباشرة، بينما يتأهل صاحبا المركز الثاني في كل مجموعة إلى مواجهة إقصائية واحدة، يبلغ الفائز منها تصفيات الملحق القاري.

الكشف عن موعد أول مباراة لمبابي بقميص ريال مدريد

الكشف عن موعد أول مباراة لمبابي بقميص ريال مدريد

الكشف عن موعد أول مباراة لمبابي بقميص ريال مدريد


(الوفاق نيوز):كتبت الاثنين، نهاية القصة الطويلة عن مستقبل كيليان مبابي، الاثنين، بعد أن تم الإعلان رسميا عن انتقال الدولي الفرنسي إلى فريق أحلامه ريال مدريد.

ومع الإعلان الرسمي عن انضمام مبابي إلى النادي الملكي والتي أنهت جدلا متواصلا منذ نحو 7 سنوات، ينتظر أنصار ومشجعو هذا الأخير لحظة تقديم نجم المنتخب الفرنسي بقميص فريقهم.

ووفقا لصحيفة "ماركا" الإسبانية، سيعتمد موعد ظهور مبابي مع ريال مدريد على أداء المنتخب الفرنسي في بطولة أمم أوروبا 2024 التي تبدأ في 14 يونيو.

ولاعبو ريال مدريد الذين يبلغون على الأقل نصف نهائي البطولة لن ينضموا إلى الجولة التحضيرية الصيفية المعتادة في الولايات المتحدة.

وخلال هذه الجولة، سيواجه ريال مدريد ميلان في 31 يوليو، وبرشلونة في 3 أغسطس، وتشيلسي في 6 أغسطس.

وبالتالي، إذا وصل المنتخب الفرنسي إلى نصف النهائي، فمن المرجح أن يكون ظهور مبابي الأول مع ريال مدريد في 14 أغسطس في كأس السوبر الأوروبي ضد أتالانتا في ملعب "PGE Narodowy" في وارسو، بولندا.

أما بخصوص موعد تقديم مبابي رسميا في ريال مدريد، فهو حاليا مع المنتخب الفرنسي في كلير فونتين ضمن استعدادات الديكة لبطولة أمم أوروبا التي تحتضنها ألمانيا.

والتاريخ الأكثر احتمالا لتقديمه رسميا في ملعب سانتياغو برنابيو هو بعد بطولة أمم أوروبا، على الأرجح في 15 أو 16 يوليو.

ومع ذلك، يتم النظر في خيارات أخرى، بما في ذلك إمكانية إجراء حفل التقديم بعد عطلته الصيفية.