حزيران/يونيو 19, 2024
120 مليونا.. عدد المهجرين قسرا حول العالم يحطم رقما قياسيا هذا العام

120 مليونا.. عدد المهجرين قسرا حول العالم يحطم رقما قياسيا هذا العام


120 مليونا.. عدد المهجرين قسرا حول العالم يحطم رقما قياسيا هذا العام

 

(الوفاق نيوز): أعلنت الأمم المتحدة، اليوم الخميس، أنّ إجمالي عدد المهجّرين قسراً حول العالم بسبب الحروب والعنف والاضطهاد بلغ في نهاية أبريل الماضي 120 مليون شخص.

وأشارت المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إلى أن هذا العدد يعتبر رقما قياسيا، لا ينفك يتزايد ويمثّل "إدانة فظيعة لحالة العالم"، وفقا لفرانس برس.

وقال فيليبو غراندي المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين "هؤلاء هم لاجئون وطالبو لجوء ونازحون داخليا، أشخاص اضطروا للنزوح بسبب الصراع والاضطهاد وصور عنف متباينة ومتزايدة في التعقيد"، بحسب ما ذكرت رويترز.

وأضاف "لا تزال الصراعات تشكل دافعا بالغا جدا للنزوح".

وقالت المفوضية إنّ النزوح القسري في سائر أنحاء العالم ارتفع للعام الثاني عشر على التوالي إلى مستوى قياسي.

وقال غراندي "ما لم يكن هناك تحولٌ في الجغرافيا السياسية الدولية، فلسوء الحظ، أرى أن هذا الرقم مستمر في الارتفاع"، مما يعني احتمال نشوب صراعات جديدة.

وتشمل الصراعات التي أدت إلى حركة نزوح الحرب في السودان التي وصفها غراندي بأنها "واحدة من أكثر الحروب كارثية" رغم أنها تحظى باهتمام أقل من الأزمات الأخرى. وأوضح أن أكثر من 9 ملايين شخص نزحوا داخليا وفر مليونان آخران إلى دول مجاورة بما في ذلك تشاد ومصر وجنوب السودان.

وأضاف "الناس يصلون بالمئات كل يوم"، في إشارة إلى تدفق الأفراد الباحثين عن الأمان في تشاد.

وفي غزة، تسبب القصف والعملية البرية الإسرائيلية في نزوح داخلي لحوالي 1.7 مليون شخص يمثلون نحو 80% من سكان القطاع الفلسطيني، كثيرون منهم اضطروا للتنقل عدة مرات.

وحذر غراندي من أن أي عمليات عبور محتملة لسكان من غزة إلى مصر من مدينة رفح الحدودية الجنوبية هربا من الهجوم الإسرائيلي ستكون كارثية.

وقال غراندي "حدوث أزمة لاجئين أخرى خارج غزة ستكون كارثية على جميع المستويات، بما في ذلك لأنه ليس لدينا ضمان بأن الناس سيتمكنون من العودة إلى غزة في يوم من الأيام".

ونوهت المفوضية إلى أن الصراعات والحروب المستعرة في أماكن عدة مثل غزة والسودان وبورما أجبرت مزيداً من الناس على الفرار من منازلهم ومواطنهم إلى الدول المجاورة.

وفي بعض الأحيان يضطر الناس إلى الهرب واللجوء إلى دول بعيدة مخاطرين بحياتهم للفرار من الصراعات الدامية، كما يحدث في كثير من الأحيان هربا عبر البحر المتوسط، الذي بات طريقا إلى الموت ومقبرة للاجئين والمهاجرين غير الشرعيين.

إيقاف رئيس جامعة أمريكية لدعمه مقاطعة إسرائيل

إيقاف رئيس جامعة أمريكية لدعمه مقاطعة إسرائيل

إيقاف رئيس جامعة أمريكية لدعمه مقاطعة إسرائيل

(الوفاق نيوز): أوقفت مستشارة نظام جامعة كاليفورنيا الحكومية رئيس حرم الجامعة في مدينة "سونوما" لإعلانه عن اتفاق مع نشطاء متضامنين مع الفلسطينيين لمواصلة المقاطعة الأكاديمية لمؤسسات ومعاهد إسرائيلية بالإضافة إلى "استراتيجيات سحب استثمارات".

وقالت ميلدريد غارسيا، مستشارة نظام جامعة كاليفورنيا الحكومية، الذي يضم 23 حرما، في بيان الأربعاء، إن رسالة مينغ تونغ لي (مايك) رئيس حرم الجامعة صدرت "دون وجود الموافقات اللازمة".

وأضافت غارسيا "بالنسبة للوقت الحالي، وبسبب هذا العصيان والعواقب التي سببها للنظام، أصبح الرئيس لي في إجازة إدارية".

وسرعان ما أصدر لي اعتذارا بسبب الاتفاق، الذي أعلن الثلاثاء، بعد اجتماعات مع طلاب أقاموا مخيمات احتجاج في حرم الجامعة بسبب حرب إسرائيل في غزة.


وقال لي "كان هدفي عندما التقيت الطلاب في المخيم هو استكشاف الفرص للقيام بتغيير حقيقي، والوصول لأرضية مشتركة، وخلق حرم جامعي آمن وشامل للجميع. أدرك الآن أن العديد من التصريحات التي صدرت مني في رسالة الحرم حققت العكس من ذلك".

وتابع "في محاولتي للوصول لاتفاق مع مجموعة من الطلاب، همشت أعضاء آخرين في مجتمعنا الطلابي. أدرك الضرر الذي سببه ذلك، وأتحمل مسؤوليته كاملة".

وكان لي دعم النشاط والاحتجاج والمعارضة الطلابية في رسالته الأصلية، وقال آنذاك "يجب ألا يكون أي منا على الهامش عندما يتعرض البشر للقتل الجماعي والدمار".

وأكد وقتها أن مراجعة كل استثمارات مؤسسة الجامعة وعقود البيع بدأت

العراق يعلن تحقيق اكتفاء ذاتي من الغاز المسال

العراق يعلن تحقيق اكتفاء ذاتي من الغاز المسال

العراق يعلن تحقيق اكتفاء ذاتي من الغاز المسال

 

بغداد-(الوفاق نيوز): ارتفع الاحتياطي النفطي العراقي، إلى أكثر من 160 مليار برميل، وفق ما أفادت وزارة النفط اليوم الأحد، والتي أكدت أن البلاد حققت الاكتفاء الذاتي من الغاز المسال وبدأت بتصدير الفائض.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية "واع" عن المتحدث باسم الوزارة، عاصم جهاد قوله إن 22 شركة عالمية تتنافس على مشاريع تطوير الحقول الغازية في البلاد.

وأضاف جهاد أن "جولة التراخيص التكميلية الخامسة والسادسة تأتي انسجاماً مع البرنامج الحكومي الذي يهدف إلى الاستثمار الأمثل للثروة النفطية والغازية".

وأشار إلى أن "الوزارة تهدف إلى تعظيم الإنتاج الوطني، وخصوصاً من التراكيب الهايدروكاربونية والغازية الموجودة في باطن الأرض".

ووفق الوزارة العراقية، فإن "أغلب الرقع الاستكشافية المرشحة للتنافس هي رقع استكشافية غازية، بالتالي هذا سيدعم قطاع الطاقة في العراق".

وأكد المتحدث باسمها أن "وزارة النفط حققت خطوات مهمة في مشاريع الاستثمار الأمثل للغاز في محافظة ميسان بواقع 300 مقمق وفي محافظة ذي قار/ الناصرية والغراف بواقع 200 مليون قدم مكعب قياسي يومياً".

وتابع: "العقود التي أبرمتها الوزارة بخصوص حقل نهران عمر سيوفر 300 مليون قدم مكعب قياسي على مرحلتين، أما العقد مع توتال فسيوفر 600 مليون قدم مكعب قياسي يومياً".

وبين أن "جولة التراخيص الخامسة ستحقق أكثر من 800 مقمق أو مليون قدم مكعب قياسي من الغاز، إضافة إلى جهد شركة غاز البصرة حيث وصل استثمار الغاز إلى 1200 مليون قدم مكعب قياسي باليوم".

اول تعليق من حماس على قرار محكمة العدل الدولية

اول تعليق من حماس على قرار محكمة العدل الدولية

اول تعليق من حماس على قرار محكمة العدل الدولية

(الوفاق نيوز): رحبت حركة حماس، الجمعة، بأمر محكمة العدل الدولية لإسرائيل بوقف هجومها على رفح جنوبي قطاع غزة، في إطار قضية أوسع تتهم إسرائيل بارتكاب جرائم إبادة جماعية.

وقالت الحركة: "ندعو المجتمع الدولي والأمم المتحدة للضغط على إسرائيل لتنفيذ قرار محكمة العدل الدولية وترجمة القرارات الأممية لوقف الإبادة الجماعية المستمرة منذ 7 أشهر".
وتابعت: "توقعنا أن يشمل القرار كافة قطاع غزة نظراً لأن الجرائم في جباليا وباقي المحافظات لا تقل خطورة عما يحدث في رفح".

كما أمرت المحكمة إسرائيل بفتح معبر رفح أمام المساعدات الإنسانية، وقالت إن عليها تقديم تقرير بالإجراءات المتخذة في غضون شهر.

وأوضحت المحكمة أنه "للحفاظ على الأدلة على إسرائيل اتخاذ التدابير اللازمة لضمان وصول المحققين دون عوائق إلى غزة".

واعتبرت أن "الشروط مستوفاة لاتخاذ إجراءات طارئة جديدة في قضية اتهام إسرائيل بالإبادة الجماعية" في قطاع غزة.

لا حلول عسكرية: "حركات محايدة" تطالب بحوار شامل لإنهاء الصراع في الفاشر اللسودانية

لا حلول عسكرية: "حركات محايدة" تطالب بحوار شامل لإنهاء الصراع في الفاشر اللسودانية

لا حلول عسكرية: "حركات محايدة" تطالب بحوار شامل لإنهاء الصراع في الفاشر اللسودانية


الفاشر-(الوفاق نيوز)؛ اقترحت الجبهة الثورية، التي تضم حركات دارفورية محايدة في الحرب الحالية، على المبعوث الأميركي توم بيريللو العمل على اقناع طرفي القتال بهدنة إنسانية لمدة 3 أيام لإخراج المدنيين العالقين بالفاشر إلى مناطق آمنة خارج المدينة.

واستمرت المعارك العنيفة في الفاشر لليوم الخامس على التوالي، حيث شهدت شوارع المدينة وعدد من مناطقها اشتباكات دامية أدت إلى سقوط العشرات من القتلى.

وتبادل طرفا القتال الادعاء بإحراز تقدم في عدد من أجزاء المدينة، ونشرت قوات الدعم السريع مقاطع فيديو تظهر جنودا تابعين لها داخل محطة الكهرباء الرئيسية، في حين قالت قوات الجيش والحركات المسلحة إنها تمكنت من صد هجمات الدعم السريع.

وقال الهادي إدريس، عضو مجلس السيادة المقال ورئيس الجبهة، إنهم أكدوا خلال اجتماع عقدوه مع بيريللو في العاصمة الأوغندية كمبالا، أمس الثلاثاء، تعهد الحركات المحايدة بحماية قوافل المساعدات الإنسانية الموجهة للمتأثرين بالحرب.

وأكد إدريس أن الحركات، التي اتخذت موقف الحياد، مستمرة في رفضها للحرب وطالب بإبعاد أطراف الصراع إلى خارج المدينة لوقف الخسائر البشرية.

وفي ذات السياق حذر محمد إسماعيل محمد كاس، الأمين السياسي لحركة جيش تحرير السودان المجلس الانتقالي، من خطورة التطور الحالية في الفاشر والتدهور المريع في الأوضاع الإنسانية في أوساط المدنيين العالقين في مناطق القتال.

اكتشاف مروع في غزة: مقبرة جماعية ثالثة تُكتشف داخل مجمع الشفاء الطبي

اكتشاف مروع في غزة: مقبرة جماعية ثالثة تُكتشف داخل مجمع الشفاء الطبي

اكتشاف مروع في غزة: مقبرة جماعية ثالثة تُكتشف داخل مجمع الشفاء الطبي


(الوفاق نيوز): أفاد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، بأن الطواقم الطبية تمكنت من العثور على مقبرة جماعية ثالثة داخل مجمع الشفاء الطبي انتشلت منها 49 جثمانا حتى الآن ولا تزال عملية الانتشال مستمرة.

وأضاف المكتب الإعلام الحكومي في بيان أنه "في إطار حرب الإبادة الجماعية والجريمة التاريخية التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي داخل مجمع الشفاء الطبي والتي أعدم خلالها قرابة 400 شهيد، من بينهم العديد من الطواقم الطبية والتمريضية والإدارية العاملة في مجمع الشفاء، وإعدام مئات الجرحى والمرضى والنازحين، ومازال هناك مئات المفقودين والمعتقلين؛ فقد تم العثور على مقبرة جماعية ثالثة داخل مجمع الشفاء الطبي، حيث تم انتشال حتى الآن من المقبرة الثالثة 49 جثمانا وما زالت الطواقم الحكومية تواصل انتشال المزيد من الجثامين حتى الآن، ولم تنتهِ من عمليات الانتشال، ونتوقع العثور على عشرات الجثامين الجديدة".

وتابع البيان: "بذلك يرتفع عدد المقابر الجماعية التي تم العثور عليها داخل المستشفيات إلى 7 مقابر جماعية، واحدة في مستشفى كمال عدوان، وثلاث مقابر في مجمع الشفاء الطبي، وثلاث مقابر في مجمع ناصر الطبي، وقد تم انتشال من هذه المقابر حتى الآن 520 شهيدا".

وإذ أدان البيان "جرائم الإبادة الجماعية والقتل المستمر بحق الفلسطينيين داخل المستشفيات وخارجها"، دعا "كل المنظمات الأممية والدولية إلى إدانة هذه الجريمة النكراء"، وحمل "الإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي والاحتلال الإسرائيلي كامل المسؤولية عن هذه المقابر الجماعية وهذا العدوان السافر بحق الإنسانية، حيث لا زال الاحتلال يمتلك الضوء الأخضر في استمرار هذه الجرائم ضد الإنسانية بدعم أمريكي كامل."

وطالب "كل دول العالم الحر بالضغط على الاحتلال من أجل وقف حرب الإبادة الجماعية والحرب ضد القطاع الصحي وضد المستشفيات، وبفتح تحقيق دولي مستقل في الجرائم ضد الإنسانية التي يرتكبها الاحتلال ضد الطواقم الطبية والجرحى والمرضى والنازحين وضد المدنيين بشكل عام.

الجيش الإسرائيلي يعلن حصيلة خسائره منذ بداية الحرب

الجيش الإسرائيلي يعلن حصيلة خسائره منذ بداية الحرب

الجيش الإسرائيلي يعلن حصيلة خسائره منذ بداية الحرب

(الوفاق نيوز): أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الخميس، آخر حصيلة محدثة لعدد قتلاه وجرحاه في حرب غزة المستمرة منذ السابع من أكتوبر.

وقال الجيش الإسرائيلي عبر موقعه الإلكتروني، إنه منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر 2023، قتل 634 ضابطا وجنديا، فيما قتل 282 منذ بدء المناورة البرية داخل القطاع في 27 أكتوبر.

وأضاف الجيش، أنه أصيب 3568 ضابطا وجنديا بينهم 1776 خلال العملية البرية منذ بداية الحرب.

في غضون ذلك، أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل 3 عسكريين في قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية.

حرائق تلتهم مساحات شاسعة من حقول القمح في سوريا

حرائق تلتهم مساحات شاسعة من حقول القمح في سوريا

حرائق تلتهم مساحات شاسعة من حقول القمح في سوريا

 

الحسكة-(الوفاق نيوز): التهمت الحرائق قرابة 100 دونم من القمح في ريف مدينة الحسكة، شمال شرقي سوريا.

وكانت قرية "علواني" التابعة "لبلدة تل بيدر" شمالي الحسكة، تعرضت لحريق مماثل منذ يومين، التهم نحو 50 دونمًا من الشعير.

وتزامنت حرائق حقول القمح والشعير في شمال شرقي سوريا، مع حرائق مماثلة تعرضت لها مدينة درعا في منطقة "غرز" و"نصيب" و"الطيبة" و"معربا" و"غصم" وصولًا إلى الحدود الأردنية.

وتبعًا لصفحة وزارة الزراعة السورية، تمكنت فرق الإطفاء بالتعاون مع الأهالي والدفاع المدني ومديرية الزراعة، من إخماد الحرائق بعد جهود كبيرة، بسبب سرعة الرياح والحرارة العالية وتوزع الحرائق على عدة حقول متقاربة.

وقال مدير الزراعة في درعا بسام الحشيش، إن المساحات المتضررة نتيجة الحرائق تقدر بحوالي 35 هكتارًا من الشعير، (الهكتار يساوي 10 دونمات)، و4 هكتارات من القمح، و2 هكتار من أشجار الزيتون.

وكثيرًا ما تحدث حرائق حقول القمح في مثل هذا الوقت من العام سنويًّا في سوريا، بسبب ارتفاع درجات الحرارة، وأحيانًا نتيجة حوادث أو أخطاء يرتكبها بعض الأشخاص أثناء التعامل مع بعض الأدوات.

لا للحج من دون تصريح.. عقوبات جديدة تطبق من 2 يونيو

لا للحج من دون تصريح.. عقوبات جديدة تطبق من 2 يونيو

لا للحج من دون تصريح.. عقوبات جديدة تطبق من 2 يونيو

 


مكة-(الوفاق نيوز): أعلنت وزارة الداخلية السعودية تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج لمن يتم ضبطهم من دون تصريح حج داخل مدينة مكة المكرمة والمنطقة المركزية والمشاعر المقدسة ومحطة قطار الحرمين بالرصيفة ومراكز الضبط الأمني ومراكز الفرز ومراكز الضبط الأمني المؤقتة، وذلك اعتبارًا من 25/ 11/ 1445 هـ حتى 14/ 12/ 1445هـ الموافق 02/ 06/ 2024 م حتى 20/ 06/ 2024م.

وأكدت الوزارة تطبيق عقوبة الغرامة بقيمة (10,000) ريال على مخالفي أنظمة وتعليمات الحج من دون تصريح بحق كل من يضبط من المواطنين والمقيمين والزوار داخل النطاق الجغرافي، ولا يوجد لديه تصريح حج، وترحيل المقيمين منهم لبلادهم والمنع من دخول المملكة، وفقًا للمدد المحددة نظامًا.

وشددت وزارة الداخلية على أنه سيتم إيقاع غرامة مالية مضاعفة على المخالفين قدرها (10,000) ريال في حال تكرار المخالفة، مؤكدة أهمية الالتزام بأنظمة وتعليمات الحج لينعم ضيوف الرحمن في أداء نسكهم بالأمن والأمان والراحة والطمأنينة.

يذكر أن عقوبة كل من يتم ضبطه وهو ينقل مخالفي أنظمة وتعليمات الحج بلا تصريح السجن لمدة تصل إلى (6) أشهر وبغرامة مالية تصل إلى (50,000) ريال، والمطالبة بمصادرة وسيلة النقل البرية بحكم قضائي، وترحيل الناقل المخالف إن كان وافدًا بعد تنفيذ العقوبة، ويمنع من دخول المملكة وفقًا للمدد المحددة نظامًا، وتتعدد الغرامة المالية بتعدد المخالفين المنقولين، وللإبلاغ عنهم الاتصال بالرقمين (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة.

اخيراً.. شاحنات مساعدات تبدأ في التحرك نحو شاطئ غزة اليوم الجمعة

اخيراً.. شاحنات مساعدات تبدأ في التحرك نحو شاطئ غزة اليوم الجمعة

اخيراً.. شاحنات مساعدات تبدأ في التحرك نحو شاطئ غزة اليوم الجمعة

(الوفاق نيوز): قالت القيادة المركزية الأميركية (سنتكوم)، الجمعة، إن شاحنات محملة بمساعدات إنسانية بدأت في التحرك إلى الشاطئ عبر رصيف بحري عائم مؤقت قبالة قطاع غزة في الساعة التاسعة صباحا بالتوقيت المحلي.

وذكرت أنه لم ينزل أي من الجنود الأميركيين إلى شاطئ غزة.

وأضافت "هذه جهود مستمرة ومتعددة الجنسيات لتوصيل مساعدات إضافية للمدنيين الفلسطينيين في غزة عبر ممر بحري طبيعته بالكامل إنسانية وتشمل المساعدات مواد إغاثية تبرعت بها عدة دول ومنظمات إنسانية".

وأعلن الجيش الأميركي أن الحمولة الأولى من المساعدات الإنسانية المخصصة لغزة عبر الميناء العائم الذي أقامته واشنطن، تمّ تفريغها وبدأت الشاحنات بنقلها نحو القطاع الفلسطيني المحاصر.

واستكمل الجيش الأميركي بناء رصيف بحري عائم مؤقت بساحل قطاع غزة، الخميس، استعدادا لبدء نقل المساعدات الإنسانية التي تشتد الحاجة إليها في القطاع المحاصر منذ سبعة أشهر من الحرب بين إسرائيل وحماس.

وقالت القيادة المركزية الأميركية في بيان، الخميس، إن بعض القوات ثبتت مراسي لربط رصيف عائم مؤقت بشاطئ قطاع غزة في إطار مهمة لتوصيل المساعدات الإنسانية للمدنيين الفلسطينيين.

السعودية تعلن عن افتتاح أول مصنع دواء مصري على أراضيها

السعودية تعلن عن افتتاح أول مصنع دواء مصري على أراضيها

السعودية تعلن عن افتتاح أول مصنع دواء مصري على أراضيها


السعودية-(الوفاق نيوز): قال رئيس مجلس إدارة شركة أيبكس فارما المصرية "Apex pharma"، مجدي علبة، إن شركته تستهدف بدء الإنتاج بمصنعها الجديد في الوادي الصناعي بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية بالسعودية، خلال الربع الأخير من 2024.

أضاف علبة لـ "العربية Business" أن "أيبكس فارما" حصلت على رخصة تشغيل المصنع الجديد من هيئة الغذاء والدواء السعودية في فبراير الماضي، وتنتظر حالياً انتهاء إجراءات تسجيل 42 مستحضراً، استعداداً لبدء إنتاجهم كمرحلة أولى، على أن تقوم بتسجيل ما يتراوح بين 200 و300 مستحضر خلال السنوات المقبلة.

"تعالج المستحضرات الجاري تسجيلها في المملكة عدد كبير من الأمراض المزمنة كالضغط والسكر والقلب والأمراض النفسية والعصبية"، بحسب علبة، الذي أوضح أن شركته تأمل في تصنيع كل منتجاتها داخل مصنعها الجديد.

يعد مصنع "أيبكس فارما" بالسعودية أول مصنع دواء مصري خارج الحدود، تستهدف من خلاله الشركة المصنّفة الرابعة محلياً من حيث قيمة المبيعات، التصدير لدول الخليج العربي خاصة الكويت والإمارات وعمان وقطر والعراق، وفقاً لعلبة.

وفي 2018، وقّعت مدينة الملك عبدالله الاقتصادية ممثلة في الوادي الصناعي، عقداً مع شركة أيبكس فارما للمستحضرات الصيدلانية والدوائية، لتنفيذ مصنع أدوية على مساحة 50 ألف متر مربع تقريبا.

وفي نهاية 2023، قال "علبة" لـ"العربية Business" إن شركته استثمرت نحو 300 مليون ريال في المرحلة الأولى من مصنعها الجديد بالمملكة، الذي ينفذ بالشراكة بين أيبكس فارما مصر صاحبة الحصة الأكبر (80%) مقابل (20%) لرجل الأعمال السعودي سالم بن عبدالرحيم باوزير.

وتستهدف "أيبكس فارما" مبيعات بقيمة تصل 20 مليون ريال في العام الأول لتشغيل المصنع الجديد، ترتفع إلى 100 مليون بعد 3 سنوات، بحسب علبة.

التوسع في مصر
وبالتزامن مع خطتها التوسعية في المملكة، تعكف "أيبكس فارما" على مخطط إنشاء مصنع جديد في مصر باستثمارات تصل 3 مليارات جنيه خلال 3 سنوات.

وتوقع علبة ضخ شركته استثمارات تتراوح بين مليار و1.5 مليار جنيه خلال العام المقبل، لتنفيذ أول مرحلة في مصنعها الجديد بمصر والمقرر تنفيذه على مساحة 10 آلاف متر مربع.

وتستهدف "أيبكس فارما" تحقيق 3 مليارات جنيه مبيعات في السوق المصرية خلال 2024، مقابل نحو 2.7 ملياراً في 2023.

هجوم من قبل حماس يستهدف معبر كرم أبو سالم ويؤدي إلى وفاة جنديين إسرائيليين

هجوم من قبل حماس يستهدف معبر كرم أبو سالم ويؤدي إلى وفاة جنديين إسرائيليين

هجوم من قبل حماس يستهدف معبر كرم أبو سالم ويؤدي إلى وفاة جنديين إسرائيليين

 

(الوفاق نيوز): أعلنت الحكومة الإسرائيلية عن "منع مرور المساعدات الإنسانية من معبر كرم أبو سالم"، بعد قصف حماس المعبر الواقع على الحدود بين إسرائيل وقطاع غزة، إصابات بين الإسرائيليين، بينما كشفت مصادر عن سقوط قتلى.

وأفادت تقارير إعلامية إسرائيلية بأن ما يقدر بنحو 10 إلى 30 صاروخا أطلقت باتجاه معبر كرم أبو سالم بغلاف قطاع غزة، الأحد، مما أدى إلى إصابة عدة أشخاص ومقتل جنديين.

وأكد موقع "حدشوت بزمان" الإسرائيلي مقتل جنديين على الأقل، وإصابة عدد آخر بحالة خطيرة، جراء سقوط "صواريخ مورتر" أطلقتها حماس على منطقة كرم أبو سالم.

منع المساعدات

وأعلنت الحكومة الإسرائيلية عن "منع مرور المساعدات الإنسانية من معبر كرم أبو سالم"، عقب سقوط صواريخ فيه.

وأشار الجيش الإسرائيلي إلى إن الصواريخ انطلقت من منطقة رفح المجاورة لكرم أبو سالم.

وقال مجلس إشكول الإقليمي: "قبل قليل، تم إطلاق وابل من الصواريخ باتجاه منطقة كرم أبو سالم. وانفجرت عدة صواريخ في منطقة مفتوحة، وهناك إصابات في الموقع".

وأفاد موقع "إسرائيل حيوم" بوقوع عدة إصابات في صفوف الإسرائيليين، ظهر الأحد، بعد سقوط قذيفة هاون على معبر كرم أبو سالم في قطاع غزة في الجزء الجنوبي من القطاع الساحلي.

حماس تعلن مسؤوليتها

وعقب الهجوم، أعلنت حركة حماس مسؤوليتها عن الهجوم بقذائف الهاون على معبر كرم أبو سالم وقالت إنها استهدفت قاعدة للجيش الإسرائيلي.