نيسان/أبريل 27, 2024
السعودية: مطعم شهير في الرياض يغلق أبوابه بعد تسمم 15 شخصاً

السعودية: مطعم شهير في الرياض يغلق أبوابه بعد تسمم 15 شخصاً

السعودية: مطعم شهير في الرياض يغلق أبوابه بعد تسمم 15 شخصاً


الرياض-(الوفاق نيوز):كشفت أمانة منطقة العاصمة السعودية الرياض تفاصيل واقعة حالات التسمم الغذائي التي تحدث عنها متحدث باسم وزارة الصحة.

وفي بيان لها، قالت الأمانة: "تلقت أمانة منطقة الرياض مساء يوم الخميس، بلاغا من اللجنة المعنية برصد حالات التسمم الغذائي، متضمنا رصد حالات تسمم غذائي في مدينة الرياض، ومصدرها إحدى المنشآت التجارية، ولديها عدد من الفروع".

وأضاف البيان:" باشرت الفرق الميدانية للرقابة الصحية الساعة 10:00 مساء يوم الخميس المواقع، وأغلقت فروع المنشأة، ومعملها الرئيسي لتموين سلسلة فروعها بمنطقة الرياض، واُتخذت التدابير اللازمة وفق البرتوكولات الصحية لمثل هذه الحالات الطارئة، كما أُوقِفت خدمات التوصيل من خلال المنشأة، أو التطبيقات، وباشرت فِرق الأمانة العمليات بالتواصل، والتنسيق مع وزارة الصحة، الهيئة العامة للغذاء والدواء، وهيئة الصحة العامة".

وتابع الأمانة: "ما زالت الأمانة تعمل بكافة أجهزتها الرقابية ضمن فريق اللجنة المعنية برصد حالات التسمم الغذائي، وتستمر جولاتها الرقابية وفق أعلى المعايير؛ للحفاظ على السلامة البيئية الصحية للسكان، ولم تسجل ولله الحمد أي حالات تسمم من مصادر أخرى، وستُوضح أمانة منطقة الرياض أي مستجدات تتطلب ذلك..في حال وجودها".

من جهته، علق نواف الفوزان، مؤسس مطاعم هامبرغيني، على الواقعة بعد بيان أمانة الرياض، حيث ظهر في مقطع فيديو وقال: "بالأمس الخميس وردنا اتصال الساعة العاشرة مساءً، من أمانة مدينة الرياض، عن وجود عدد من حالات التسمم، وجميع هذه الحالات تناولت وجبة من أحد فروعنا في الرياض".

واستطرد:" طلبت الأمانة إغلاق جميع الفروع، وكذلك المعمل المركزي في المنطقة الوسطى، لعمل جميع الاختبارات والفحوصات لمعرفة المسبب الرئيسي للتسمم".

وأكمل الفوزان:" لإيماننا الكبير بسلامة الغذاء، وجودة المنتجات، هي عنصر أساس في عملنا، بادرنا بالإغلاق المباشر، وإلغاء جميع الطلبات في منافذ البيع، وطلبات التوصيل".

وختم:" حتى هذه اللحظة لم يتم الإفصاح عن السبب، ونعمل جنباً إلى جنب مع كافة الجهات المعنية، لأخذ كافة التدابير والاحترازات، كما نعمل على أساس امعايير الجودة وتطبيق أعلى المعايير العالمية ومواصفات الجودة لصحة الغذاء..نتمنى الصحة والسلامة لكل من أصابه مكروه ونسأل الله له الشفاء العاجل.

احتجاجات عالمية: شرارة الغضب تنتقل من جامعات أميركا إلى باريس

احتجاجات عالمية: شرارة الغضب تنتقل من جامعات أميركا إلى باريس

احتجاجات عالمية: شرارة الغضب تنتقل من جامعات أميركا إلى باريس


(الوفاق نيوز): من الولايات المتحدة إلى فرنسا، انتقلت شرارة الاحتجاجات الطلابية المستعرة منذ أيام، رفضاً للسياسة الأميركية تجاه الفلسطينيين وقطاع غزة، والدعم المطلق لإسرائيل.

فيما علت صيحات الطلاب الغاضبين، صارخة "عار عليكم.. اخجلوا" في إشارة إلى القادة الأميركيين والفرنسيين على السواء الذين ما فتئوا منذ أشهر في مساندة تل أبيب، رغم ارتفاع أعداد القتلى المدنيين الفلسطينيين.

ولا يزال التوتّر سائدا في الجامعات الأميركيّة التي تشهد تظاهرات متزايدة ضدّ الحرب، وحيث أوقِف مئات الأشخاص في وقت تواجه شرطة مكافحة الشغب الطلّاب الغاضبين.

ومن لوس أنجليس إلى نيويورك، مروراً بأوستن وبوسطن وشيكاغو وأتلانتا، تاّسع حركة الطلاب الأميركيّين المؤيّدين للفلسطينيّين، حيث نُظّمت احتجاجات في عدد من الجامعات المرموقة عالمياً مثل هارفرد ويال وكولومبيا وبرينستن.

أما في العاصمة الفرنسية، فأغلق طلاب مداخل جامعة سيانس بو المرموقة اليوم الجمعة في للاحتجاج على الحرب في غزة، مطالبين الجامعة بإدانة التصرفات الإسرائيلية.

كما ردد الطلاب هتافات داعمة للفلسطينيين ورفعوا الأعلام الفلسطينية على النوافذ وفوق مدخل المبنى. ووضع عدد منهم الكوفية ذات اللونين الأسود والأبيض التي أصبحت رمزا للتضامن مع غزة.

فيما قال هشام (22 عاما) طالب الماجستير فيحقوق الإنسان والدراسات الإنسانية بالجامعة "عندما نرى ما يحدث في الولايات المتحدة والآن في أستراليا نأمل حقا أن ينتشر ذلك في فرنسا أيضا، فالعالم الأكاديمي لديه دور ليلعبه".

كما أوضح أن الطلاب يريدون أن تدين الجامعة تصرفات إسرائيل.

بدورها، أعرب زوي طالبة الماجستير في الإدارة العامة بالجامعة والبالغة من العمر 20 عاما، عن أملها بأن ينتشر الاحتجاج في كل الجامعات وخارجها. وقالت:" لن نستسلم حتى تنتهي الإبادة الجماعية في غزة"، وفق ما نقلت رويترز.

أتى ذلك، بعد أن تكرّر مشهد انتفاض الطلاب الجامعيين في أنحاء مختلفة من الولايات المتحدة منذ أيام، حيث نصب المحتجون خياما في جامعاتهم تنديدا بالدعم العسكري الذي تقدّمه واشنطن لإسرائيل والوضع الإنساني في غزّة.

بينما عملت شرطة مكافحة الشغب في أحيان كثيرة على إخلائهم بناء على طلب إدارة الجامعة، حيث وقعت اشتباكات أحياناً بين الطرفين.

يشار إلى أنه منذ تفجر الحرب الإسرائيلية الدمية على غزة، تصاعدت الانتقادات حتى داخل مؤسسات إدارة بايدن، حيث قدم عشرات الموظفين استقالاتهم.

كما أظهرت استطلاعات الرأي تراجعا في نسب التأييد لبايدن بين الشباب الديمقراطيين، بسبب فشله في وقف الحرب، وموقفه الداعم لإسرائيل بلا هوادة.

قطر والجزائر يتحدان لإطلاق مشروع عملاق بميزانية ضخمة تعد الأكبر في العالم

قطر والجزائر يتحدان لإطلاق مشروع عملاق بميزانية ضخمة تعد الأكبر في العالم

قطر والجزائر يتحدان لإطلاق مشروع عملاق بميزانية ضخمة تعد الأكبر في العالم


الجزائر-(الوفاق نيوز): وقعت الجزائر اتفاق إطار مع شركة "بلدنا" القطرية لإطلاق مشروع متكامل لإنتاج الحليب المجفف في الجزائر بقيمة 3.5 مليار دولار.

وسيتضمن المشروع، الذي سيقام على مساحة إجمالية بأكثر من 100 ألف هكتار، مزرعة لإنتاج الحبوب والأعلاف، ومزرعة لتربية الأبقار وإنتاج الحليب واللحوم، ومصنعا لإنتاج مسحوق الحليب، وفقا لوكالة الأنباء الجزائرية.

ويهدف المشروع الجديد لإنتاج 50 في المئة من احتياجات الجزائر من مسحوق الحليب محليا، إضافة إلى تزويد السوق المحلية باللحوم الحمراء، والمساهمة في زيادة عدد رؤوس الأبقار في الجزائر البالغ حالياً نحو مليون رأس.

وفي بيان لها على "فيسبوك"، قالت "بلدنا" إن المشروع سيكون شراكة بينها بنسبة (٪51) والدولة الجزائرية، ممثلة في الصندوق الوطني للاستثمار بنسبة (٪49).

ونقلت وكالة الأنباء القطرية عن رئيس مجلس إدارة الشركة، معتز الخياط، أن المشروع سيكون الأكبر في العالم والأول من نوعه في الجزائر.

وقال الخياط إن هذا المشروع يمثل باكورة التعاون القطري مع الدول الشقيقة وكافة الجهات التي تعنى بالأمن الغذائي والساعية إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي، لاسيما في قطاعات غذائية حيوية مثل الألبان ومشتقاتها.

وتوقع نجاحه في تلبية أكثر من 50 بالمئة من احتياجات الجزائر من الحليب، كما سيوفر 5000 فرصة عمل للكوادر الوطنية، مشيرا إلى أنه تم تصميم المشروع خصيصا ليتناسب مع البيئة الجزائرية، من حيث المناخ وطبيعة التربة وغيرها، باستخدام أحدث التقنيات عالميا في مجالات الزراعة، الري، تربية الأبقار، الحلب والتصنيع.

ولفت رئيس مجلس إدارة "بلدنا" إلى أن هذا المشروع سيشكل نقطة انطلاق من تحقيق الاكتفاء الذاتي من الحليب إلى تحقيق الاكتفاء في بقية القطاعات الغذائية الحيوية بالنسبة للجزائر، وهو ما يعتبر خطوة فارقة في طريق تحقيق الأمن الغذائي، وحجر الزاوية للأمن القومي، إضافة إلى المساهمة في تخفيض أسعار المواد الغذائية عبر الاعتماد على الإنتاج المحلي.

وكانت "بلدنا" القطرية قد سجلت نموا في الإيرادات بنسبة 7 في المئة في 2023، لتصل إلى 1.1 مليار ريال قطري، أو أكثر من 302 مليون دولار أمريكي، وكذلك نموا في صافي أرباحها بنسبة 36 في المئة.

 

 

السعودية تحذر من حملات الحج الوهمية.. تفاصيل

السعودية تحذر من حملات الحج الوهمية.. تفاصيل

السعودية تحذر من حملات الحج الوهمية.. تفاصيل

(الوفاق نيوز): حذرت وزارة الحج والعمرة في السعودية، الراغبين في أداء مناسك الحج لهذا العام، من الوقوع ضحية لحملات الحج الوهمية، التي تعلن عن خدماتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي في عدد من الدول.

وقال مصدر مسؤول في الوزارة إن القدوم لأداء فريضة الحج لا يكون إلا من خلال الحصول على تأشيرة حج صادرة من الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية، وبالتنسيق مع الدول عبر مكاتب شؤون الحج فيها، أو عبر منصة "نسك حج" للدول التي ليس لديها مكاتب رسمية خاصة بالحج.

وفي بيان نشرته الوزارة عبر حسابها في منصة "إكس"، أوضح المسؤول أن الوزارة رصدت إعلانات لشركات وحملات بالإضافة لحسابات وهمية على الشبكات الاجتماعية تدعي تنظيمها للحج بأسعار مغرية، ودعا إلى الحذر من التعامل مع مثل هذه الحملات والشركات.

وأشادت الوزارة بجهود الهيئة العليا للحج والعمرة، في جمهورية العراق، بالتعاون مع السلطات العراقية "حيث تم القبض على أكثر من 25 شركة وهمية تسوق للحج التجاري، كما تقدر الجهود المبذولة من الدول كافة في محاربة هذه الظاهرة غير النظامية".

وقالت الوزارة إنها أوضحت - في وقت سابق - أن تأشيرات العمرة والسياحة والعمل والزيارة العائلية والمرور (ترانزيت) وغيرها من أنواع التأشيرات؛ لا تؤهل حاملها لأداء فريضة الحج، داعية الجميع إلى الالتزام بالأنظمة والقوانين التي تفرضها الجهات الرسمية المنظمة للحج، وعدم الانجراف خلف الشركات والمكاتب الوهمية، التي تدعي وجود حملات الحج التجاري وغير ذلك من المسميات.

وأكدت الوزارة متابعتها - بشكل مستمر - إعلانات هذه الشركات والحملات الوهمية، معربة عن أملها في تعاون الجميع بالإسهام في مكافحتها والإبلاغ عنها، والعمل على الحد من ظاهرة الحج بلا تصريح.

وأهابت بالجميع الحصول على المعلومات الرسمية، من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للوزارة وعبر قنواتها في الشبكات الاجتماعية المختلفة.

تنبيه هام من قطر: معلومات ضرورية لمواطنيها قبل السفر إلى مصر

تنبيه هام من قطر: معلومات ضرورية لمواطنيها قبل السفر إلى مصر

تنبيه هام من قطر: معلومات ضرورية لمواطنيها قبل السفر إلى مصر


الدوحة-(الوفاق نيوز): وجهت السفارة القطرية في القاهرة تنبيها عاجلا للقطريين الراغبين بالحصول على تأشيرات الدخول المصرية.


وأوضحت أنه يتوجب على جميع حاملي الجوازات القطرية الرسمية بأنواعها، بما في ذلك الجوازات الدبلوماسية والخاصة، الحصول على تأشيرات دخول سارية مسبقة إلى الأراضي المصرية.

السفارة القطرية بالقاهرة تابعت في تذكيرها السابق، أنه يستثنى من ذلك حملة الإقامات السارية، التزاما بقوانين البلد المضيف (مصر)، تجنبًا لإعادة المسافرين، بسبب عدم إمكانية دخولهم الأراضي المصرية، وهو ما أثار تساؤلات بشأن إجراء تعديلات على إجراءات دخول مواطني دولة قطر إلى مصر.

وبالعودة إلى الموقع الرسمي للسفارة القطرية بالقاهرة، تبين أن التذكير يشير إلى حاملي الجوازات القطرية الدبلوماسية أو الخاصة فقط، في حين لا يحتاج حاملو الجوازات العادية إلى تأشيرة دخول إلى مصر، إذ يتم إصدار التأشيرات لحاملي الجوازات العادية عقب وصولهم إلى منافذ الدخول المصرية.

فيما يحتاج حاملي الجوازات الدبلوماسية أو الخاصة إلى تأشيرة دخول مسبقة، ويجب إصدارها من أقرب بعثة دبلوماسية تابعة لمصر قبل المغادرة من مقر تواجدهم قبل السفر إلى مصر.

وبحسب الموقع الرسمي للسفارة القطرية بالقاهرة أيضًا، على الراغبين في زيارة قطر من مواطني مصر، من حاملي الجوازات الدبلوماسية أو العادية، الحصول على تأشيرة دخول للأراضي القطرية، ويجب إصدارها من أقرب بعثة دبلوماسية بين دولة قطر وجمهورية مصر العربية.

مشاركة تاريخية للجامعة العربية في اجتماع مسؤولي الأمن في روسيا

مشاركة تاريخية للجامعة العربية في اجتماع مسؤولي الأمن في روسيا

مشاركة تاريخية للجامعة العربية في اجتماع مسؤولي الأمن في روسيا

 

(الوفاق نيوز): شاركت جامعة الدول العربية للمرة الأولى في الاجتماع الدولي الثاني عشر للمسؤولين الساميين المعنيين بالقضايا الأمنية الذي عقد في مدينة سانت بطرسبرغ الروسية.

وذكرت الجامعة في بيان أن "المؤتمر الأمني الذي تستضيفه روسيا يأتي في وقت تزايد فيه أهمية تفعيل التعاون الدولي في مجال الأمن، لا سيما مع تصاعد التوترات الجيوسياسية في العالم، ما يوجب الاستفادة من الطفرة التكنولوجية مع تلافي التبعات السلبية المحتملة".

وأشار البيان إلى موضوعات المؤتمر الهامة لا سيما تلك المتعلقة بضمان أمن المعلومات، حيث أشار بيان الجامعة إلى أن أمن المعلومات والذكاء الاصطناعي تأتي ضمن أولويات الجامعة.

وأشار البيان لاهتمام الدول العربية بأمن المعلومات ابتداءا بإقرار الاتفاقية العربية لمكافحة جرائم المعلومات لعام 2010، ومرورا بإطلاق الرؤية العربية في مجال الأمن السيبراني لعام 2021، ثم بدء الجامعة في عقد المنتدى العربي للأمن السيبراني بشكل سنوي، وما تلا ذلك من اعتماد الاستراتيجية العربية للأمن السيبراني 2023-2027.

كما لفت البيان إلى المبادرة السعودية لإنشاء مجلس وزاري عربي للأمن السيبراني.

أما في مجال الذكاء الصناعي، فقد تطرق البيان إلى دعوة الجامعة العربية لإطلاق استراتيجية عربية موحدة في مجال الذكاء الصناعي.

وفي مجال التعاون الدولي، فقد أعربت الجامعة عن تطلعها للدفع قدما بمبادرة إطلاق منتدى تعاون عربي-روسي في مجال الأمن السيبراني.

كما أكدت تأييدها للمبادرة الروسية في الأمم المتحدة لإعداد اتفاقية دولية شاملة لمكافحة استخدام التكنولوجيا لأغراض إجرامية.

رحلات جوية مباشرة تربط السعودية بالعراق

رحلات جوية مباشرة تربط السعودية بالعراق

رحلات جوية مباشرة تربط السعودية بالعراق

الدمام-(الوفاق نيوز): أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني السعودية، عن زيادة الرحلات الجوية المباشرة من السعودية إلى العراق، في إطار تنويع الوجهات داخل العراق، ودعماً لعمليات التنقل بين البلدين.

وستيسر الهيئة رحلات جوية مباشرة من مدينة الدمام في السعودية إلى مدينة النجف في العراق، إلى جانب الرحلات الجوية لكل من مدينتي بغداد وأربيل في العراق، وذلك ابتداء من يوم السبت 1 يونيو 2024.

وأكدت «الطيران المدني» أن هذه الخطوة تأتي انطلاقا من الإستراتيجية الوطنية لقطاع الطيران في السعودية، التي تضاعف الطاقة الاستيعابية من أجل الوصول إلى أكثر من 330 مليون مسافر سنوياً، وأكثر من 250 وجهة في العالم، وامتداداً للعلاقات الوثيقة التي تربط السعودية بجمهورية العراق.

وكانت قد وصلت أول طائرة سعودية إلى بغداد في عام 2017 للمرة الأولى بعد توقف أستمر 27 عاماً، من جهتها تعتزم شركة طيران ناس الناقل الجوي السعودي والطيران الاقتصادي إطلاق رحلات مباشرة بين الدمام والنجف في العراق ابتداءً من شهر يونيو 2024، بواقع ثلاث رحلات أسبوعية، موضحة بأن الحجز على الرحلات سيكون متاحاً على موقع الشركة في القريب العاجل. ويأتي ذلك بعد إعلان الهيئة العامة للطيران المدني السعودي السماح للناقلات الوطنية بتشغيل رحلات من وإلى النجف.

عاجل.. بشرى سارة للمواطنين العُمانيين في الإمارات

عاجل.. بشرى سارة للمواطنين العُمانيين في الإمارات

عاجل.. بشرى سارة للمواطنين العُمانيين في الإمارات

أبو ظبي-(الوفاق نيوز): قررت دولة الإمارات العربية المتحدة، إلغاء كافة المخالفات المرورية المترتبة على مواطني سلطنة عمان الشقيقة، خلال الفترة من عام 2018 وحتى عام 2023.

وذلك بعد زيارة سلطان عمان، السلطان هيثم بن طارق،يوم الاثنين، دولة إلى الإمارات التقى خلالها برئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

غزة.. تفاصيل مرعبة عن المقابر الجماعية

غزة.. تفاصيل مرعبة عن المقابر الجماعية

غزة.. تفاصيل مرعبة عن المقابر الجماعية


غزة-(الوفاق نيوز): أعلن الدفاع المدني في قطاع غزة، الخميس، أن عدد الجثث التي انتشلت من مقابر جماعية في خان يونس بلغ 392، مشيرا إلى "تكبيل أيادي بعضها"، ومتحدثا عن "شبهات بتنفيذ عمليات تصفية وإعدامات ميدانية".

وأعلن الدفاع المدني منذ أيام الكشف عن مقابر جماعية في مجمع ناصر الطبي في خان يونس في جنوب قطاع غزة انتشلت منها مئات الجثث.

وتجمّع الأربعاء عدد كبير من أهالي قتلى ومفقودين قرب المستشفى بحثا عن أحبائهم.

واتهم الدفاع المدني القوات الإسرائيلية التي نفّذت عملية عسكرية واسعة في المستشفى على مدى أسابيع بقتل فلسطينيين ودفنهم في المكان، إلا أن الجيش الإسرائيلي اعتبر أن هذه الرواية "لا اساس لها من الصحة".

وقال العقيد يامن أبو سليمان، الخميس، في مؤتمر صحفي عقده في رفح أن طواقم الدفاع المدني انتشلت من مجمع ناصر الطبي 392 جثة تمّ التعرّف على 165 منها.

وأضاف: "تم رصد وجود ثلاث مقابر جماعية في مجمع ناصر الطبي، الأولى أمام المشرحة والثانية خلفها والثالثة شمال مبنى غسيل الكلى، وقد تكدّست فيها جثامين الشهداء".

وتابع: "هناك مؤشرات وشبهات حول تنفيذ إعدامات ميدانية بحق جزء منهم، وشكوك بممارسة التعذيب الجسدي على جزء آخر، وشكوك أخرى بدفن بعضهم أحياء".

وقال مدير دائرة الإمداد والتجهيز في الدفاع المدني في قطاع غزة محمد المغيّر في المؤتمر الصحافي إن بعض الجثث كانت "مربوطة اليدين بمرابط بلاستيكية"، مشيرا إلى أن بعض القتلى أيضا كانوا بملابس بيضاء متشابهة، ما أثار الشكوك بأنها عمليات إعدام وتصفية ميدانية".

وأضاف: "رصدنا أيضا عمليات تكبيل بطرق مختلفة بالحزام ومرابط القماش لبعض الجثامين من الأقدام إلى اليدين، وهذا يدلّ على عمليات تعذيب".

وقال المغيّر إن عمليات البحث وانتشال الجثث استمرت سبعة أيام، ومن الصعوبات التي واجهت الفرق أن دفن بعض الجثث كان على عمق يزيد عن ثلاثة أمتار، وهي طريقة مخالفة لعمليات الدفن المتعارف عليها في قطاع غزة".

وأشار إلى أن "العديد من الجثث تمّ تغيير أكفانها ووضعها في أكفان جديدة زرقاء وسوداء اللون"، متحدثا عن "تحلّل" و"اختفاء بعض الأدلة".
ونفى الجيش الإسرائيلي قيام قواته بحفر هذه المقابر.

وقال المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية ديفيد مينسر الأربعاء إن الاتهامات الموجهة للجيش بدفن جثث فلسطينيين "لا أساس لها من الصحة وكاذبة".

مجدداً.. وفد مصري يقدم مقترحا جديدا لإسرائيل لإنهاء الحرب في غزة

مجدداً.. وفد مصري يقدم مقترحا جديدا لإسرائيل لإنهاء الحرب في غزة

مجدداً.. وفد مصري يقدم مقترحا جديدا لإسرائيل لإنهاء الحرب في غزة

(الوفاق نيوز): التقى وفد مصري بمسؤولين إسرائيليين، الجمعة، لبحث سبل استئناف المحادثات لإنهاء الحرب في غزة وإعادة الرهائن المتبقين.

ونقلت صحيفة "جيروزاليم بوست" عن مسؤول مطلع على الاجتماعات، قوله إن "إسرائيل ليست لديها مقترحات جديدة لتقديمها".

وأضاف المسؤول، الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، أن القيادة الإسرائيلية "مستعدة للنظر في هدنة مؤقتة يتم بموجبها إطلاق سراح 33 رهينة، بدلا من 40 رهينة كانت قيد المناقشة من قبل".

وتابع: "لا توجد محادثات بشأن الرهائن حاليا بين إسرائيل وحماس، ولا يوجد عرض إسرائيلي جديد في هذا الصدد".

وأشار إلى أن "ما يحدث هو محاولة من جانب مصر لاستئناف المحادثات باقتراح مصري يتضمن إطلاق سراح 33 رهينة من النساء والمسنين والعجزة".

ويعتقد مسؤولو الاستخبارات الإسرائيلية أن هناك 33 رهينة من النساء والمسنين والمرضى ما يزالون على قيد الحياة في غزة.

وكشف المسؤول أنه لم يتم اتخاذ قرار بشأن المدة التي ستستمر فيها الهدنة، مضيفا: "إذا تم الاتفاق على مثل هذا التبادل، فإن وقف القتال سيكون بالتأكيد أقل من 6 أسابيع".

ومع استمرار الحرب وتزايد الخسائر، تعددت الضغوط الدولية على حماس وإسرائيل للتوصل إلى اتفاق بشأن وقف إطلاق النار.

وكانت حماس أكدت أنها لن تتراجع عن مطالبتها بوقف دائم لإطلاق النار والانسحاب الكامل للقوات الإسرائيلية، وهو ما ترفضه تل أبيب.

وتقول إسرائيل إنها ستواصل عملياتها العسكرية حتى هزيمة حماس وإنها ستحتفظ بوجود أمني في غزة بعد ذلك.

غضب سعودي عارم بعد الكشف عن اختلاسات في مساجد جدة: يسرقون بيوت الله

غضب سعودي عارم بعد الكشف عن اختلاسات في مساجد جدة: يسرقون بيوت الله

غضب سعودي عارم بعد الكشف عن اختلاسات في مساجد جدة: يسرقون بيوت الله

الرياض-(الوفاق نيوز): أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية رصد اختلاسات في كهرباء ومياه عدد من المساجد في جدة، مما أثار الغضب على السوشيال ميديا.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أن الفرق الرقابية التابعة لإدارة المساجد ضبطت اختلاسا من قبل أحد الأبراج التجارية على 7 عدادات باسم الوزارة، واستهلاك تيارها الكهربائي في تشغيل عدد من المحلات المؤجرة وخدماتها كالمصاعد وغيرها.

كما رصدت الفرق الرقابية سرقة التيار الكهربائي المخصص لمسجد في أحد المجمعات التجارية بهدف تشغيل 6 بسطات تجارية مجاورة للمسجد، حيث تم سحب كيبل من عداد المسجد وتمريره من تحت الأرض لإخفائه عن عين الرقيب وإيصاله لهذه البسطات.

كما تم رصد تعد آخر على مصلى النساء بنفس المسجد، حيث تم تقسيمه لغرف قياس الملابس وتأجيرها بمبالغ مالية.

ورصدت الفرق الرقابية بالوزارة اختلاسا من عداد مسجد لصالح عمارة تجارية مؤجرة من قبل إحدى الشركات التي تعمل في مجال الخدمات العقارية.

وأضاف البيان أن الوزارة قامت على الفور بتكليف فريق الصيانة بإزالة التعديات مع أخذ الاحتياطات اللازمة، ومخاطبة شركة الكهرباء لتزويدها بفواتير الاستهلاك للمدة السابقة ليتم مطالبة الجهات التي قامت باختلاس تيار الكهرباء بتسديدها، والرفع بذلك للجهات الرقابية ذات الاختصاص لتطبيق النظام بحق المعتدين

وتفاعل نشطاء مع الواقعة على مواقع التواصل الاجتماعي، معربين عن غضبهم واستغرابهم من الأشخاص الذين تخول لهم نفوسهم أن يسرقوا بيوت الله، فيما دعا آخرون لتسليط أشد العقوبات على المخالفين.

 

السعودية تفرض غرامة على المصريين وتمنعهم من الدخول 10 سنوات!

السعودية تفرض غرامة على المصريين وتمنعهم من الدخول 10 سنوات!

السعودية تفرض غرامة على المصريين وتمنعهم من الدخول 10 سنوات!

القاهرة-(الوفاق نيوز): تبدأ مصر تسيير أولى رحلات الحج السياحي البري لهذا العام اعتبارا من 31 مايو القادم، فيما تبدأ أولى رحلات الحج السياحي الجوي يوم 2 يونيو.

وفي هذا الصدد، كشف مصدر بغرفة شركات السياحة عن التأشيرات الممنوعة أداء الحج من خلالها هذا الموسم، وهي كالآتي:

- تأشيرة الزيارة.

- التأشيرة السياحية.

- تأشيرة العمل.

- تأشير المرور "الترانزيت".

- تأشيرة الزيارات بأنواعها (عائلية - تجارية - عمل - شخصية - إلكترونية - سياحية - حكومية - مرور- تأشيرة خدمة الحجاج - تأشيرة العمرة)

وأوضح المصدر أن أداء الحج بتأشيرات غير مصرح بها، تصل غرامتها لـ10 آلاف ريال سعودي، أو حرمان من دخول المملكة العربية السعودية لمدة 10 سنوات.