بعد الشفاء.. إسرائيل تحاصر مستشفيين بغزة وتطالب بإخلائهما

بعد الشفاء.. إسرائيل تحاصر مستشفيين بغزة وتطالب بإخلائهما

بعد الشفاء.. إسرائيل تحاصر مستشفيين بغزة وتطالب بإخلائهما

غزة-(الوفاق نيوز): بعد محاصرة مستشفى الشفاء في قطاع غزة واعتقال ومقتل عدد من كوادره، أكد الهلال الأحمر الفلسطيني أن القوات الإسرائيلية طوقت مستشفيين آخرين في غزة، اليوم الأحد، وتحاصر الطواقم الطبية فيهما تحت نيران كثيفة.

 

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني إن أحد موظفيه قُتل عندما توغلت دبابات إسرائيلية فجأة في المناطق المحيطة بمستشفيي الأمل وناصر بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة وسط قصف عنيف وإطلاق نار.

إغلاق مستشفى الأمل
كذلك أضاف الهلال الأحمر في بيان أن قوات مدرعة إسرائيلية أغلقت مستشفى الأمل ونفذت عمليات تجريف واسعة النطاق في محيطه، موضحا أن جميع فرقنا في خطر شديد في الوقت الحالي وفي حالة حصار تام".

وأردف أن القوات الإسرائيلية تطالب الآن بالإخلاء الكامل للطاقم الطبي والمرضى والنازحين من مقر مستشفى الأمل وتطلق قنابل دخان على المنطقة لإجبار من بداخله على الخروج.

إلى ذلك أوضح الهلال الأحمر في تحديث اليوم أن نازحا فلسطينيا لقي حتفه في داخل مجمع المستشفى بعد أن أصابته رصاصة إسرائيلية في رأسه.

وبيّن المكتب الإعلامي الحكومي الذي تديره حماس أن القوات الإسرائيلية قتلت خمسة أطباء فلسطينيين خلال اجتياحها لمجمع الشفاء المستمر منذ سبعة أيام.


طباعة   البريد الإلكتروني