21 سبتمبر .. لماذا لا نحتفل مع الحوثيين ؟

21 سبتمبر .. لماذا لا نحتفل مع الحوثيين ؟

 

21 سبتمبر .. لماذا لا نحتفل مع الحوثيين ؟


محمد الصعر

________

فعلاً احنا ناقمين على احتفالكم ب٢١سبتمبر وحدكم وكأنه يوم للجماعة لا يوم يجب أن تشكرونا جميعاً عليه !!

المفروض نحتفل كلنا بهذه المناسبه ،لاننا كلنا ساهمنا في اسقاط الدولة وتسليمها لكم بارد مبرد !!

يجب أن تحتفلوا واحنا نلطم صدورنا
لان الاصلاحي كان يرى فيكم شريك ثورة واسقاط نظام صالح الذي كان عقبة امام مشروع الصعود إلى الكرسي بضغط الشارع لا بالطريقة السليمه ،وكانوا مستعدين يتحالفوا في 2011 مع الشيطان مش بس معاكم ،على القاعدة الفقهية الضرورات تبيح المحظورات !

يجب أن تحتفلوا واحنا نلطم صدورنا
لان الناصري والاشتراكي وغيرة من الاحزاب أبو نفرين كان يرى فيكم الند الأساسي لنظام صالح الذي حاربكم إدارياً ست حروب ،وكان يخرج أحمد سيف حاشد بصحيفته المستقله يقول في صالح ونظامه مالم يقوله محمد عبدالسلام في مقابلاته على قناة الجزيرة ،واتهموا النظام حينها بالتصفية العرقية !!

يجب أن تحتفلوا واحنا نلطم صدورنا
لان المؤتمر بعد 2013 كان يراكم اقل ضرراً من الإصلاح لمواجهة الحجر باختها فكلاكما كان وما زال وجهان لعملة تطرف واحدة كلها تؤمن بأن الدين يجب أن يوصل صاحبه الى كرسي الحكم فواجهنا فكر التطرف بآخر مثله !!

يجب أن تحتفلوا واحنا نلطم صدورنا
لان القاعدة وداعش جملتكم في نظرنا ورأينا كشعب انكم مش حق مفخخات ولا حق اغتيالات ولا اقتحامات ،وانكم اكثر اعتدالاً باعتباركم فكر مُعتزله كما قال جار الله عمر زمان .. طلعتوا شركاء وأفرجتوا عن المتهمين في مقتل شرف الدين ،وأثبتت التحقيقات ملاحقتكم لاسماعيل الوزير والصف الأول الذي كان له علاقة بالنظام سابقاً .

يجب أن تحتفلوا واحنا نلطم صدورنا
لاننا كشعب طمعنا في عيش كريم يمنع عننا انقطاع البترول وتعويم النفط وخفض الجرع وزيادة الرواتب والحد من السرقه والفساد ،والبحث عن شريك جديد ،لكنكم تجاوزتم الجميع في كل ما سبق !!

يجب أن تحتفلوا واحنا نلطم صدورنا
لأن العامة وصلوا في 2014 لاعتباركم حركة شعبية تكون لوبي ضغط على الدولة ،تقوم مسار وتمحي كارثة ٢٠١١ التحاصييه الذي دمرت البلاد تحت مسمى ثورة .. وننهي هذا المصطلح الذي لطالما ابتزنا به العالم !

متى نعترف جميعاً بقبح ما ارتكبناه في حق أنفسنا وحق الدولة وحق الشعب ؟

متى تدرك الأحزاب والسياسيين مشاركتهم بعلم أو بغير علم هذه المليشيات لتدمير بلد وإدخال الأحقاد والثارات الى كل بيت ؟

متى تعتذر النخب للشعب وتعترف بأن الأحقاد قادتها لمساندة مليشيات بقصد أو غير قصد ؟

عموماً .. كنا نقول قبل 2023 بأن هناك في السياسة مُتسع لتصالح الأحزاب الجمهورية ومواجهتها لفكر الإمامة .. لكن اليوم وبعد توقيع الرياض الأخير ،فات القطار على الجميع ،وباتت عسكرة الحلول هي الطريق ذات الاتجاه الواحد إذا ما أردنا القضاء على الفكر الرجعي !


طباعة   البريد الإلكتروني