أيار 19, 2024
اذا سرقت أسرق جمل واذا عشقت اعشق قمر ...!!!ا

اذا سرقت أسرق جمل واذا عشقت اعشق قمر ...!!!ا

اذا سرقت أسرق جمل واذا عشقت اعشق قمر ...!!!ا

م. عباد محمد العنسي

الحمد لله عدت عملية إختطاف السفينة ( "غالاكسي ليدر" ) من قبل الحركة الحوثية وإقتيادها مئات الاميال حتى وصلت للسواحل اليمنية وتم إفراغ حمولتها وأن شاء الله تعود بسلام , مثلها مثل السفينة الإماراتية .

والحمد لله لم نسمع أي إدانة من قبل أي دولة لهذه العملية التي تعتبر تعدي على خط ملاحة دولية ، تهم كل دول العالم ، وكأن هذه السفينة كانت مجرد قارب صيد كما يحدث من قبل إريتريا بإحتجاز قوارب الصيد اليمنية ولا احد يتكلم عنهم وعن التعدي عليهم ، واحده بواحده ، يا إريتريا.

حتى إسرائيل وامريكا و هم حليفين في الحرب ضد أبناء الشعب الفلسطيني في غزة وهذا العمل يعتبر في نطاق هذه الحرب ، مر الحادث بهدوء مع أنه لو تم التعدي على عنزة أمريكية أو إسرائيلية أقاموا الدنيا واقعدوها وأدان بعدهم العالم التعدي على تلك العنزة و يتم استدعاء مجلس الأمن لإجتماع طارئ لبحث هذا التعدي , وتحركت البوارج للرد على هذا التعدي على العنزة ، فكيف ما هذه السفينة الأمر عادي جداً؟ .

إذاً هو الله الذي اسكت كل دول العالم ، و أوقف الرد المزلزل الإسرائيلي والأمريكي ضد الحركة الحوثية ، كما يقول الحوثيين عندما تنجح معهم عملية مثل هذه بهدوء وسلام.

إذاً مادام عدت هذه العملية والتي قبلها بسلام يجب أن تكون العملية التالية دسمة وذات قيمة مثل حاملة الطائرات الأمريكية أيزنهاور التي تتواجد في البحر الاحمر أو ناقلة نفط تحمل مليوني برميل ، قا هيه الا هيه ، وكما يقول المثل الشعبي اليمني " اذا سرقت أسرق جمل واذا عشقت اعشق قمر ."

21 نوفمبر 2023م

المجتمع الدولي .. شروط على اليمنيين ولا التزامات

المجتمع الدولي .. شروط على اليمنيين ولا التزامات

المجتمع الدولي .. شروط على اليمنيين ولا التزامات

محمد الصعر

سقطت كافة حجج الأمم المتحدة بعقوباتها المزعومة حول دعم صالح ونجله أحمد للصراع في اليمن بمجرد تعيين طارق صالح نائباً لرئيس مجلس القيادة.

فرناندو كرفخال وهو عضو سابق في لجنة العقوبات قال بأن تجديد العقوبات بشكل دوري على الرئيس السابق ونجله تأتي في إطار تجميد أموالهما كي لا يتم استخدامها في تجدد الصراع ، أو السعي للسلطة مجدداً .

وصول طارق الى أعلى قمة الهرم ينفي أي حجج سياسية أو مالية ،ولو كان نجل صالح يريد بحسب زعم الأمم المتحدة تسخيرها للعودة الى هرم السياسية لكان ذلك بتعيين ابن عمه .

ربط السفير أحمد علي عبدالله صالح بمصير عبدالملك الحوثي لا يخدم السياسة اليمنية في شيء بل أنه يؤخر مسألة المُصالحة الداخلية والإجماع على الحل ،ويؤكد عدم وجود نية من نظام هادي السابق ،وضعف مجلس القيادة الحالي في اتخاذ قرارات لملمة أوراق الشرعية !

في ذات الوقت الأمر يتطلب من السفير ونجل الشهيد علي عبدالله صالح أن يُفكر ولو لعام واحد خارج صندوق المعارف والمكتب ذا الطابع العسكري ،وذلك بتشكيل فريق قانوني دولي والبحث في حيثيات التُهم الموجهة إليه ومتابعة الأمر لا انتظار عصى موسى من شرعية عاجزة و أشقاء ما يزالون يتأبطون الخصومة !

قتل أحمد علي بالعقوبات بتقادم قضيته ،أمر هذا يرفضه كل ذي عقل ،بل أنه في ذات الوقت استمرار في خلط أوراق السلام في اليمن والذي شرعها مبعوث غير نزيه يُدعى بن عمر ، بل أنه شرعنة لاستنساخ لوجوه عاجزة جديدة على رقاب اليمنيين كان المشاط في صنعاء أو عيدروس في عدن ،وكل ذلك لا يخدم إلا دفن تاريخ الدولة واستمرار الصراع وعدم تلبية أي من متطلبات السلام في اليمن بحكم أن المجتمع الدولي يرى وجوب مصالحة شاملة

أحداث ما بعد عام 23 ستكون أشد مما حدث بعد عام 48 !!!!

أحداث ما بعد عام 23 ستكون أشد مما حدث بعد عام 48 !!!!

أحداث ما بعد عام 23 ستكون أشد مما حدث بعد عام 48 !!!!

م. عباد محمد العنسي

كانت فلسطين منذ اغتصابها من الكيان الصهيوني في عام 1948م هي القضية المحورية في الوطن العربي التي تنعكس تأثيراتها على الوطن العربي من المحيط الى الخليج .

هزيمة عام 1948م والتي كان سببها خيانة الأنظمة العربية حينها للقضية الفلسطينية ، و تواطئها مع الحركة الصهيونية ، هي المحرك لثورات تحرر معظم الاقطار العربية بدأ من مصر التي قادت ثورات تحرر معظم الاقطار العربية .

ما يحدث اليوم من قبل الأنظمة العربية اسوء من تلك الخيانات التي حدثت في عام 48م .

أي إنكسار للمقاومة الفلسطينية في غزة نتيجة بقاء الأنظمة العربية الحالية متفرجة عليها لاسمح الله ، ستؤدي حتما إلى ثورات في كل الوطن العربي ، من المحيط الى الخليج ولن ينجوا منها أي نظام ، فالتاريخ يعيد نفسه !!!!

لكن الزمن اليوم غير ذلك الزمن بعد 48 في سرعة ردود الفعل ، عود ثقاب واحد قد يشعلها من المحيط الى الخليج ، وثورات ما بعد 23 ستكون مختلفة عن تلك الثورات .

وستبدأ بعون الله من قلب العروبة مصر

7 نوفمبر 2023م

الإمارات تستطيع رفع العقوبات عن احمد علي عبدالله صالح

الإمارات تستطيع رفع العقوبات عن احمد علي عبدالله صالح

الإمارات تستطيع رفع العقوبات عن احمد علي عبدالله صالح

أمين سيف نمران


(لسعادة السفير احمدوللعفاشيين:

لو أرادت قيادة دولة الإمارات رفع اسمكم من قائمة العقوبات لتم لها ذلك بكل سهوله ويسربالنظر لعلاقتهاالمتميزه مع البيت الأبيض وإسرائيل ولنفوذها الدولي الكبير ونائب الرئاسي الفندم طارق نفوذه أقل بكثير من دوله كنت سفيراً فيها وضيفا كبيرا في مضاربها؟!!)

رأيت رئيس إدارة قناة اليمن اليوم الاستاذ/عبدالولي المذابي يطالب نائب المجلس الرئاسي العميد طارق صالح بالمطالبة برفع العقوبات عن سعادة السفير احمدعلي عبدالله صالح التي تم فرضه بالقرار الدولي 2216م...غير أن الأستاذ عبدالولي المذابي قد نسي أن الفندم طارق غادر صنعاء بديسمبر عام2017م وان العقوبات الدولية فرضت على سعادة السفير وهو ضيف بالعاصمة الإماراتية أبوظبي بعد أن كان سفيرا لليمن بدولة الإمارات وان الإمارات والسعودية وحزب الإصلاح والمشترك والجميع باليمن وخارجها يعرفون أن سعادة السفير أحمد لم يكن ضالعااو متورط بأي شيء حتى أن أحد قياديي الإصلاح قال لي عام2014م : هل تدري كعفاشي سبب صمت قائدالحرس الجمهوري منذ عام2011م حتى خيل الي أن الرئيس صالح من محافظة وقائد حرسه من محافظة أخرى وليس نجله رغم أن عفاش حارب الجميع من أجله وقاطع الجميع لأجله؟!

👈قلت له: هذا يسجل عندنا كعفاشيين ضده ويفترض أن يسجل عندكم معه ونقاط لصالحه كرجل لم يكن طرفاً في الصراع رغم أنه يقود اكبر قوه عسكريه منظمه ومدربه بالجزيرة والخليج ؟!
#نقول لمن يصنفون أنفسهم بجناح سعادة السفير مع أن الكل هم جناح واحد لكن سنجاري البعض ونرد:


👈كانت سياسة دولة الإمارات الداخلية لاتتجاوز الخط الفاصل بين سلطنة عمان والامارات بمنطقة البريمي وكانت منكفئة داخل حدودها نفوذها الدولي محدود وتأثيرها صفر حتى تسنم القياده كولي عهدالشيخ محمد بن زايد آل نهيان كنائب قائد أعلى لقواتها المسلحه وولي عهد ابو ظبي وكان رجل الدوله الفعلي في ظل مرض رئيس الدوله شقيقه خليفه بن زائد آل نهيان رحمه الله وهنا شرع في تطوير القوات المسلحه الإماراتية كما ونوعاً ثم شرع لاحقاًفي نقل الدوله من حدودها الأربع إلى العالمية من حيث النفوذ والتأثير حتى غدت الإمارات هي الأولى خليجياًوعربيا والإبن المدلل لدى واشنطن بعد دولة إسرائيل وهي ذات المكانه لدى الاتحاد الأوروبي لاسيمابريطانياوفرنسا وألمانيا.

👈بناء على ماسبق فلو طالبتم كمنظومه متناغمه يااستاذ عبدالولي قيادة دولة الإمارات وناشدتموها من وقت مبكر بدلا من مناشدة دول وقوى بالداخل ليس لها نفوذ ولاتأثير لكان اجدى قطعاً؟!!

👈ناشدوا الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات وقيادة الدوله وسترفع العقوبات عنه بوقت وجيز جداً ؟!

👈العميد الركن طارق صالح نائب المجلس الرئاسي لن يألوا جهداً في المطالبه برفع العقوبات عن سعادة السفير ،غير أن مطالبته وعدمها سواء لن تغير من الأمر شيئاً بدون تدخل قيادة الإمارات في رفع العقوبات، ولو جندتم بعض جهود المناشدات لمناشدة الدولة الفاعلة المؤثرة بالقرار الدولي بشيخها ورئيسها محمدبن زايد لكان افضل واجدى والله؟!!

#ختاما:
لو كان العميد الركن/أحمد علي عبدالله صالح سفيرا لدى المملكة العربية السعودية بالعاصمة الرياض، ثم تمت إقالته وأصبح ضيفاً على الدوله بعاصمتها الرياض وليس عليه أي مواقف عدائيه كماهو حال السفير لطالبت قيادة المملكة برفع العقوبات الدولية عن ضيفها ودبلوماسي كبير كان بعاصمة بلدها مع العلم أن السفير هو مسؤول عسكري كبير كان يقود قوات الحرس الجمهوري وليس مجرد سفير ...والسؤال هو:

👈كيف نلوم أبوظبي وقيادة الدوله هناك وهي لم تتلق أي مطالبات ومناشدات برفع العقوبات لاعبر وسائل الإعلام المؤتمريه بالقاهرة ولا عبر سعادة السفير وآل عفاش عموماً ؟!!
👈مناشدتكم لرئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي ونوابه السبعه لن تجدي شيئاً ولن تحقق نفعاً وهي كمناشدة الرئيس هادي سابقاً والشرعية، فإلى متى وانتم تضيعون الوقت وتميعون قضية المناشدات برفع العقوبات عن سعادة السفير احمدعلي عبدالله صالح حفظه الله؟!!...والله الهادي الى سواء السبيل.

المقاومة الفلسطينية مابين دولة الولاية والخلافة ..!!

المقاومة الفلسطينية مابين دولة الولاية والخلافة ..!!

المقاومة الفلسطينية مابين دولة الولاية والخلافة ..!!

م. عباد محمد العنسي

سوف اتطرق في هذا المقال لدولة الولاية والخلافة و موقفهما من الأحداث الجارية في غزة .

بداية يجب أن نوضح مفهوم كل من دولة الولاية والخلافة ، فقد تطور هذا المفهوم وأصبح هناك ثلاثة مفاهيم لكل منهما وهي كما يلي :

المفهوم الاول :
أن دولة الولاية هي دولة هاشمية ، ودولة الخلافة - وفق فقه الخلافة - هي دولة قرشية، أي هاشمية قرشية، هذه هي الهوية الاولى , أي هوية سلالية عرقية وهوية سلالية مناطقية عرقية.

المفهوم الثاني :
أن دولة الولاية شيعية ، ودولة الخلافة سنية أي أن لكل دولة هوية دينية مختلفة ، مع بقاء الهوية الاولى ، البعض يطلق عليها هوية طائفية ، مع أن الطائفة الشعبية هي دين مختلف تماما عن الطائفة السنية .

المفهوم الثالث :
أن دولة الولاية الان هي فارسية ، اي تحمل الهوية القومية الفارسية مع الاحتفاظ بالهوية السلالية والدينية ، وان دولة الخلافة الان هي تركية أي تحمل الهوية القومية التركية ، لكن لم تعد الهوية القرشية قائمة ، وانتهت هذه الهوية بنهاية الدولة العباسية .

فلسطين كدولة وشعب هويتها هي قومية عربية ، وكدين هي هوية متعددة( إسلامية ، ومسيحية ) وهويات طائفية أخرى كا الدرزية وغيرها.

المقاومة الفلسطينية منقسمة وفق ما تم ذكره أعلاه كما يلي :

دولة الولاية : تمثلها حركة الجهاد الإسلامي ، ودولة الخلافة : تمثلها حركة حماس ، الهوية القومية العربية تمثلها حركة فتح بشقيها الاسلامي والمسيحي ، وغيرها من الهويات الدينية .

في قطاع غزة تتكون المقاومة الفلسطينية ، من كل الاتجاهات المشار إليها أعلاه وما يجمع بينها هي هوية الشعب الفلسطيني الهوية القومية العربية ، الهوية الجامعة التي تنطوي تحتها كل تلك الهويات الدينية .

-موقف كل من دولة الولاية ، والخلافة من القضية الفلسطينية، وما يتعرض له الشعب الفلسطيني في غزة من إبادة جماعية هو موقف لا يختلف عن أي موقف لأي دولة من دول العالم بل أنه لا يرتقي إلى مواقف بعض دول العالم التي لاعلاقة لها بالدين ولا بالمقاومة الفلسطينية من قريب أو بعيد مثل بوليفيا وغيرها .

خلاصة "لا دولة الولاية يعنيها الشعب الفلسطيني و المسجد الأقصى ، ولا دولة الخلافة يعنيها الامر كذلك

تساؤل هام هنا لماذا لا تعتبر إيران وتركيا فلسطين كما هي سوريا وتدخل عسكريا ؟؟!

الواقع أن هذين المشروعين هما مشروعان تم التسويق لهما بإسم الدين ليحلا محل الهوية القومية العربية ، وقد نجحا في تدمير مشروع إحياء القومية العربية ، كقاعدة فكرية لإعادة توحيد الوطن العربي ، وأصبح الوطن العربي غنيمة يتنافس على تقاسمها المشروع الفارسي ( دولة الولاية ) والمشروع التركي ( دولة الخلافة ) ، وأن تلك الحركات في الوطن ، التي تحمل مشروع دولة الولاية والخلافة ليست سوى أدوات لتنفيذ هذين المشروعين سواء كانت تدرك ذلك أم لا .

في ظل خذلان ، دولة الولاية ، ودولة الخلافة للمقاومة الفلسطينية الممثلة لهما ، فقد انكشف القناع الخفي الذي يستخدمه المشروع الفارسي والتركي للتمدد في الوطن العربي


أعتقد أن المقاومة الفلسطينية في غزة قد استوعبت ذلك ، فهي وان كانت ترتبط بفكر الولاية والخلافة فإنها تحمل مشروع واحد هو تحرير الشعب الفلسطيني ، وستقوم باعادة النظر في ذلك التوجه الفكري الذي أثبتت الأحداث أنه ، وهم و خدعة لتنفيذ المشروع الفارسي والتركي ، أما بقية الحركات المرتبطة بدولة الولاية والخلافة فليس لها أي مشروع سوى تنفيذ المشروع الفارسي والتركي في الوطن العربي .

وعلينا جميعا أن نعي جيدا أن الدين لله الإسلام هو دين هويته الظاهر بها للناس كافة هي الهوية العربية ، وإن علينا تصحيح هذا الإختلال الفكري حتى نستطيع النهوض كقوة قادرة على مواجهة القوى الدولية الطامعة بالوطن العربي ومقدراته .

15نوفمبر 2023م

من ينقذ ..... من !؟!!؟؟

من ينقذ ..... من !؟!!؟؟

من ينقذ ..... من !؟!!؟؟

م. عباد محمد العنسي

هل أبناء غزة محتاجين لان ينقذهم إخوانهم العرب ، أم العرب محتاجين لان ينقذهم أبناء غزة ؟؟؟؟؟

انا أرى أن كل الأقطار العربية محتاجة لأبناء غزة لإنقاذهم وليس العكس !!

نعم هذه هي الحقيقة فكل الأقطار العربية تخضع للاستعمار المباشر وغير المباشر ، وان كل أبناء الشعب العربي غير قادرين على مقاومة ذلك الاحتلال ، والتحرر منه ،فحال الوطن العربي باختصار هو :

اليمن يخضع جزء منه لاحتلال فارسي بحلة كهنوتية سلالية تمارس ابشع صور العنصرية ضد أبناء الشعب اليمني ، والجزء الآخر يعاني من عبث الاعراب وفق توجيهات العم سام ، وكذلك الحال في الشام والعراق ولبنان.

ودول ما تسمى بمجلس التعاون الخليجي تخضع للاستعمار الغير مباشر من قبل العم سام ، ولا يستطيع أبناء تلك الدول حتى الخروج إلى الشوارع للتنديد بالعدوان على إخوانهم في غزه ، كما يحدث في كل شعوب الدنيا.
ومثلها الاردن طفلة العجوز الشمطاء .

ومصر عبدالناصر توارت عروبتها ، وأصبحت غير قادرة على إدخال الغذاء والدواء لأبناء غزة ؟؟!؟ وعن ليبيا والسودان حدث ولا حرج.

فقط أبناء غزه هم من أعدوا العدة واتخذوا القرار للتحرر من الاحتلال مهما كان الثمن .

فالعرب جميعا من المحيط الى الخليج محتاجين أن يكون أبناء غزة قدوتهم ، وانتصار غزة حتما سيكون بداية لتحرر كل الوطن العربي بعون الله.

5 نوفمبر. 2023م

أن انتصرت حـ.ماس قالت انتصرنا نحن وإيران وان قصفت وسحقت صرخت وين العرب‼️

أن انتصرت حـ.ماس قالت انتصرنا نحن وإيران وان قصفت وسحقت صرخت وين العرب‼️

أن انتصرت حـ.ماس قالت انتصرنا نحن وإيران وان قصفت وسحقت صرخت وين العرب‼️

الدكتور صادق السالمي

كل العرب جالسين يلومو كل العرب ونازلين في حالة جلد ذات فضيعه جدا رغم انه لو تروح تسأل في فلسطين من بيدعمكم بيقولو لك "فيش حد بيدعمنا نحن بندعم انفسنا ونحن بندعم العرب ولولا احنا ووووو"


المرة الأولى توسطت مصر لهدنه بين اسرائيل وحماس في 2014 وخرج اسماعيل هنيه يشكر ايران ونفس الكلام في 2021 وبرضه خرج بيشكر ايران هو والسنوار مع بعض وهذه المره يوم سبعه اكتوبر خرج ابو عبيده يشكر ايران طيب خلو ايران تتفعهم احنا ايش دخلنا كعرب بصراعات وحروب ايران..

 

المسأله ان انتصروا الفلسطينيين قالو انتصرنا نحن وايران وان قصفوا قالو أين أنتم ياعرب،،،، للعلم مرتبات الفلسطينيين وتكاايف اعادة الاعمار في فلسطين والموازنه

الفلسطينيه 90% تدفعها ثلاث دول هي السعوديه وقطر والامارات اما ايران ففرقهم "المغسل" يعني سع الذي يجلس بباب البيت وبيده سطل ماء ويرحب بالضيوف واهلا

وسهلا وحياالله من جانا وهو لا هو من اهل البيت ولا جاب غدا للبيت وحتى الماء والسطل حق اصحاب البيت لكن عامل حاله أنه هو المضيف وكل شي من عنده،،،،
بغرنا
#الوفاق_نيوز

قراءة للواقع العربي وانعكاساته على موقف العرب من العدوان الإسرائيلي على غزة !!!

قراءة للواقع العربي وانعكاساته على موقف العرب من العدوان الإسرائيلي على غزة !!!

قراءة للواقع العربي وانعكاساته على موقف العرب من العدوان الإسرائيلي على غزة !!!

م. عباد محمد العنسي

لم تتمكن الجامعة العربية من عقد قمة عربية لإتخاذ موقف تجاه ما يتعرض له الشعب العربي الفلسطيني في غزة ، وتم الاستعاضة عنها بعقد قمة إسلامية ، وكانت نتائجها هزيلة جداً ، هذه الحالة هي حالة طبيعية لان القضية عربية ويجب أن يكون الموقف عربي وما تلك الدول سوى تابعة لأي قرار عربي .

اذا ما تم قراءة الوضع الحالي في الوطن العربي ، فالعرب يمرون بأسوء حال منذ عام 1973م ، ولايمكن أن يكون هناك أي قرار عربي فعال في ظل هذا الوضع .

- وفيما يلي نتطرق للواقع العربي بشكل مبسط منذ إنشاء الكيان الصهيوني وحتى يومنا هذا حتى يتمكن القارئ من فهم مايجري اليوم.

الحقيقة أن الغرب عمل منذ عام 1973م ، إلى إيصال الدول العربية إلى هذه الحالة التي يجعلها ممزقة وغير قادرة على إتخاذ قرار ينقذ أبناء الشعب الفلسطيني من المجازر التي يتعرض لها في غزة والتي لم يشهد لها التاريخ .

لقد كانت نتيجة نكسة 1948م هي إعادة الهوية القومية للشعب العربي كشعب واحد ، كأحد مخرجات تلك الثورات العربية بقيادة ثورة 23 يوليو 1952م في مصر ، فأصبح عبد الناصر هو زعيم الشعب العربي من المحيط الى الخليج ، ولم يعد لإتفاقية (سايس بيكو) اي أثر فكان عبد الناصر هو زعيم الشعب العربي من المحيط للخليج في نظر كل مواطن عربي .

وكان ثمرة ذلك هي وحدة الموقف العربي تجاه الكيان الصهيوني وبرزت هذه الوحدة في حرب 1973م ، لقد أدرك الغرب حينها أن (سايس بيكو) غير مجدية لتقسيم الوطن العربي فبدأ بمشروع تقسيمه طائفيا .

كانت إتفاقية (كامب ديفيد) نتيجة طبيعية لرحيل جمال عبد الناصر الذي رحل قبل أن تتحول مخرجات ثورة يوليو الى نهج دستوري لسياسة مصر ،والذي لايمكن لرئيس الجمهورية تجاوزها .

لقد عملت اتفاقية (كامب ديفيد) على عزل مصر عن الشعب العربي ، و كانت ردة الفعل العربية على تلك الإتفاقية خاطئة ، وساهمت في زيادة حدة الانقسام الذي أحدثته (كامب ديفيد) .

لم يتمكن أي قطر عربي من تغطية هذه الفجوة الكبيرة ، لغياب مصر كقائدة للعرب ، وغياب عبد الناصر ، رغم محاولة كل من سوريا والعراق القيام بهذا الدور لكن تدخل سوريا في لبنان، وكذلك تدخل العراق في الكويت افقدهما إمكانية سد الفراغ الذي كانت تقوم به مصر كقائدة للدول العربية .

أدركت الدول العربية الخطأ الذي ارتكبته بعد حرب 73 متاخرة ، فقامت بإعادة مصر إلى جامعة الدول العربية في 23 مايو 1989 م لكن مصر كانت قد رسمت سياستها بعدم التدخل في الشأن العربي ، بعد تخليها عن سياسة عبد الناصر القومية ، فكانت عودتها تحصيل حاصل. لذلك كان دورها في عام 1990 م مناقض تماماً لدورها في عام 1961 م عندما حاول عبد الكريم قاسم ضم الكويت وتم حصر القضية كقضية عربية و اُفشِل مشروع عبد الكريم قاسم ، بينما عام 1990 ، قامت الجامعة العربية بقيادة مصر بشرعنة التدخل الدولي في الشأن العربي بقيادة امريكا ، وأصبحت جزء منه ، بل إن دورها الخفي كان تشجيع صدام على القيام بذلك.

منذ عام 1990 بدأ تفكيك الدول العربية القومية دولة تلو الأخرى وبتمويل من الدول العربية الغير قومية التي كانت تنقاد للدول القومية.

من بعد عام 90 اصبحت الدول العربية الغير قوميه هي التي تقود العمل العربي المشترك ، وقامت هذه الدول بتمويل تفكيك الدول القومية ، بعد تفكيك العراق عام 2003م بالقوة بتمويل عربي وتسليمه لفارس وتحويل ساحتة الى صراع طائفي سني شيعي .

بدأت خطة التغيير من الداخل والتي عرفت بخطة الفوضى الخلاقة لتفكيك بقية الدول القومية العربية دولة تلو الاخرى وبتمويل عربي.

كانت مصر القائدة للجامعة العربية تنقاد للدول التي تعمل على تفكيك الدول القومية ووصلت الخطة تفكيكها في عام 2011م ، ورغم أن المؤسسة العسكرية أفشلت ذلك في عام 2012م ، لكن لازلت سياسة مصر منكفئة على ذاتها .

لم تنجو من سيناريو تفكيك الدول العربية القومية وسلخها من هويتها القومية سوى الجزائر وتونس، بعد انتخاب الرئيس قيس بن سعيد ولذلك تجد أن موقفهما من الأحداث الحالية هو موقف عربي قومي مشرف ولكن الدولتين بعيدة عن مسرح الأحداث والذي يجعل هذا الموقف غير مؤثر .

مخرجات الربيع العربي هي وفق ما تم رسمه من قبل امريكا ، والذي تم الإشارة لذلك في كتاب القوة الناعمة لمؤلفه جوزيف س ناي مستشار وزارة الدفاع الأمريكية الصادر عام 2005م ، وهو صراع سني شيعي.

الان الصراع في اليمن ، العراق ، سوريا ، سني شيعي وفي ليبيا صراع طائفي ، والسودان دخل في صراع داخلي لم تتضح صورته حتى الان لكن الممول واحد.

كل تلك الصراعات هي بتمويل من الدول التي أعطيت الدور لقيادة الوطن العربي فكيف يمكن لهذه الدول التي تقوم بتمويل سفك الدماء وتمزيق الدول العربية القومية أن تقوم بقيادة العرب لإنقاذ سفك دماء الشعب الفلسطيني في غزة !!!

14نوفمبر 2023م

حسن نصر الله يوضح موقف حزب الله من الأحداث الإقليمية الأخيرة

حسن نصر الله يوضح موقف حزب الله من الأحداث الإقليمية الأخيرة

حسن نصر الله يوضح موقف حزب الله من الأحداث الإقليمية الأخيرة


الدكتور صادق السالمي

حسن نصر الله اعلن ان "كل الخيارات مطروحه" وهدد بان "كل واحد له خررررايه" واكد بان على الاسرائيليين ان " يحشوه او يخللوه" هههههه كما اضاف بان بامكان الاسرائيليين ان " يأخذو كل الخيار وهو يمشي" . ههههههه هذا هو ملخص كلمة حسن زميطه الذي اعلن وبما لايدع مجال للشك ان هو وايران مالهم دخل بالذي عملته حماس في سبعه اكتوبر وانه " قرار فلسطيني مائه بالمائه" كما اكذ على اهمية براءة ايران من ما فعلته حماس وصحيح ان ايران تمول فصائل المقاومة" لكنها لا تمارس اي وصاية عليها" يعني كان هم حسن نصر الله ابعاد تهمة التدخل الايراني في شؤون دول الشرق الاوسط ونفي اي علاقه لها بما يحدث في لبنان وفلسطين والعراق وسوريا واليمن وانوه صح ايران بتمول محور المقاومه كذا محبة لاجل سواد عيونهم لكن عندما تعمل فصايل المقاومة عمليات فايران مالهاش دخل ههههههه


مثل مدرس اسلاميه ابتدائي جلس نصرالله يشكر فصايل ودول ويندد ويشجب بدول اخرى ويدعوا الدول العربيه لمدري ايش ومدري ايش ونسي مايدعي ايران تعمل حاجه الى جانب الدول العربيه خاصة ان المؤتمرات الصحفيه حق وزير الخارجيه الايراني قدها اكثر عشر مرات من المؤتمرات الصحفيه حق

المتحدث العسكري الاسرائيلي وحق افيخاي ادرعي مع بعض ،،،
حسن زميطه بيقول تسلم الايادي اليمنيه والعراقيه بينما الايادي اليمنيه والعراقيه والفلسطينيه والعربيه كانت منتظره يخرج حسن نصرالله يعلن عن دخول الايادي اللبنانيه والسوريه في ميدان المعركه،،،،


المفاجأه الكبرى ان حسن نصرالله طلع بيقول لنا انوه بيحارب من يوم ثمانيه اكتوبر بس احنا الذي طلعنا مابنشوفش تخيلو ان قنص النعنع حق حزب الله طلعت حرب بس احنا اللي كيادين ومنكرين كعادتنا،،،، طااااايب اذا كانت حماس قضت علا خمسه وعشرين جندي في ثلاثه ايام كم تبلغ خساير اسرائيل خلال شهر من الحرب مع حزب الله،،،،

بالمناسبه في الوقت الذي كان حسن زميطه يلقي خطبته العصماء قامت اسرائيل بقتل سته عناصر من حزب الله ههههههه

بغرنا

هل ينتصر الغرب لغزة ..!!!!

هل ينتصر الغرب لغزة ..!!!!

هل ينتصر الغرب لغزة ..!!!!

م. عباد محمد العنسي

هناك فرق كبير بين خروج الجماهير العربية للدفاع عن ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من إبادة على يد الكيان الصهيوني وحلفائه، وبين خروج الجماهير في اوروبا وأمريكا.

في الوطن العربي لا يمكن أن تخرج الجماهير للشوارع للضغط على الحكومات بناءً على دعوات يوجهها الناشطين من دعاة الحرية ، و اصلاً لا يوجد ناشطين لدعاة الحرية و إن وجدوا فهم حالات نادرة .

وما خروج الجماهير العربية إلى بناءً على إيعاز من الحكومات، كنوع من سياسة الابتزاز والخداع ، فها هو الرئيس السيسي يقول للمستشار الألماني انا لو ادعو الشعب للخروج ضد تهجير أبناء غزة حتخرج الملايين في كل المدن ، وبالتالي فإن تلك الجماهير ليست حرة حتى تدافع عن الحرية ، فهي بحاجة لمن يدافع عنها وعن حريتها ، وخروجها هو للتنديد والشجب والإستنكار ، كما هي سياسة حكومتها .

هذا ومن جانب آخر فهذه الحكومات لا تهتم كثيراً لغضب الشارع الذي لم يخرج اصلاً ليعبر عن غضبه من موقفها المتخاذل تجاه أبناء الشعب الفلسطيني ، مع أنها فعلاً غاضبة الا أنها غير قادرة أن تخرج لتعبر عن غضبها ، و إن خرجت ولن تخرج فإن بقاء هذه الحكومات ليس مرتبط برضا الجماهير عنها أو عدم رضاها.

لذلك نجد أن خروج الجماهير العربية في الأقطار التي تدعو لذلك يكون آني وسريعاً ما يتلاشى وهذا ما هو حادث الان حيث أصبح خروج الجماهير يأخذ شكل منحنى تناقصي ، لأن الجماهير تعي أن خروجها وعدم خروجها سواء ولن يغير شيء .

طبعاً الخروج الذي تم في ثورات الربيع العربي والذي أدى لسقوط حكومات عربية ما كان يمكن أن يحدث لو لم تكن قيادته وتمويله من الغرب ، وكان خروج للهدم وليس للبناء ، وفق اهداف من قاده مموله ، فخروج الجماهير في الوطن العربي يحتاج موازنة وخطط وإعداد لسنوات .

لكن في الدول الغربية نشاهد ان الملايين تخرج إلى الشوارع تدعوا الى إيقاف العدوان على غزة ، وتنادي بالحرية لفلسطين ، وتخرج نتيجة دعوات الناشطين الأحرار و نتيجة عن اقتناع تلك الجماهير بأن هناك إبادة يتعرض لها الشعب الفلسطيني ، و ان واجب عليهم إيقافها ، بينما الشعب العربي مقتنع بأن الشعب الفلسطيني يباد ، منذ 75 عام ، ولم يقم بواجبه، بل إن معظم شعوب الأقطار العربية تتعرض للإبادة منذ بضع سنوات وهي غير قادرة أن تدافع عن ذاتها ، وقد حاولت الحكومات الغربية منع هذه التظاهرات كما هي فرنسا دون جدوى .

لذلك نجد أن هذه المناصرة الشعبية لغزة في الدول الغربية تشتد وتتسع من اسبوع الى آخر لأن صورة الجريمة تصل إلى عدد أكبر كل يوم ، بفضل شبكات التواصل الاجتماعي التي أنهت هيمنة الصهيونية العالمية الإعلامية واخفاء جرائمها عن العالم ، هذا من جهة ومن جهة أخرى فإن الجماهير تخرج ضد سياسات حكوماتها التي أرسلت الأساطيل لقتل الشعب الفلسطيني ، وتدعو حكامها إلى التوقف عما تقوم به ، ولأن بقاء هذه الحكومات مرتبط برضا هذه الجماهير ، لذلك نجد أن صوت الجماهير يؤثر على صناع القرار من اسبوع الى آخر وما حصل في مجلس العموم البريطاني يوم الاربعاء 14 نوفمبر حين صوت 75 نائباً من حزب العمال لوقف العدوان على غزة رغم تهديدات الحزب للنواب إن هم صوتوا لصالح وقف الحرب ، خير دليل.

في اعتقادي أن صمود المقاومة الفلسطينية إن أستمر لشهرين أو أكثر فإن الشعوب الغربية سوف تنتصر للشعب الفلسطيني ، ما لم تقوم الحكومات الغربية بإصطناع حدث اخر يبعد اهتمامات الرأي العام في الدول الغربية عن ما يحدث في غزة ، وهذا ما هو متوقع.

17 نوفمبر 2023م

ما وراء نفخ الحركة الكهنوتية الحوثية من قبل امريكا واسرائيل !!!!

ما وراء نفخ الحركة الكهنوتية الحوثية من قبل امريكا واسرائيل !!!!

ما وراء نفخ الحركة الكهنوتية الحوثية من قبل امريكا واسرائيل !!!!

م. عباد محمد العنسي

هناك نفخ للحركة الحوثية من قبل امريكا واسرائيل وذلك بنسب قيامها بإطلاق صواريخ وطائرات مسيرة الى داخل فلسطين .

هذا النفخ أثبت بشكل علمي وعملي أن ذلك مجرد أوهام واخبار لاوجود لها لأن ذلك فوق قدرات هذه الحركة ، واخيرا تنسب الحركة لذاتها إسقاط طائرة مسيرة أمريكية ، و يتفاخرون انهم أسقطوا طائرة لم تتمكن روسيا من إسقاطها .

قبول هذه الحركة بهذا النفخ الذي يجعل منها قوة عسكرية عالمية توازي الصين وروسيا ، يعني أنها تنفذ سيناريو متفق عليه مع أمريكا والكيان الصهيوني .

إذا ماذا وراء هذا النفخ ؟!!!!؟

ما يجري في المنطقة العربية من حشود عسكرية إلى شرق البحر الأبيض المتوسط ، هو الأكبر في التاريخ ،اي الى قلب الوطن العربي ليس الهدف منه القضاء على المقاومة الفلسطينية فقط .

إنما هناك سيناريو للهيمنة على أهم مصادر الطاقة ، والممرات المائية ، واهم الممرات المائية هو باب المندب وذلك لمواجهة مجموعة البركس هذه القوة التي يمكن أن تقضي علي هيمنة امريكا والغرب والتي تقودها الصين وروسيا .

السيطرة على منطقة الشرق والممرات المائية واهمها باب المندب يعني السيطرة على حركة 90% من النفط في العالم و التجارة العالمية .

والسيطرة على باب المندب يعني ايضا السيطرة على قناة السويس وعلى مصر .

اذا لن يكون هناك مبرر لأمريكا لفرض هيمنتها على باب المندب سوى هذا النفخ للحركة الكهنوتية الحوثية وجعلها قوة تهدد حركة الملاحة الدوليه والاستقرار في المنطقة .

اتوقع أن تكون هنا عملية عسكرية أمريكية سريعة للهيمنة بشكل علني على باب المندب وقد بدأ الإعداد لها بحجة هذا النفخ للحركة الكهنوتية الحوثية ، وان حدث ذلك عندها اما أن تكون هناك مواجهة عالمية أو الخضوع للقطب الواحد من قبل روسيا والصين الذي تعلنان أن زمن القطب الواحد في طريق النهاية .

السؤال الهام هنا ما هو الثمن الذي ستحصل عليه هذه الحركة من قبل امريكا واسرائيل نظير هذا الدور المحلل الذي تقوم به ؟

9 نوفمبر 2023م

الحوثيين يستطيعون ايقاف الحرب على غزة خلال 12ساعة :

الحوثيين يستطيعون ايقاف الحرب على غزة خلال 12ساعة :

الحوثيين يستطيعون ايقاف الحرب على غزة خلال 12ساعة :

م. عباد محمد العنسي

الحوثيين يقولون إن حربهم ضد الكيان الصهيوني بدأت حتى يتوقف العدوان على غزة .

طبعا أنا والحوثيين والاسرائيليين والفلسطينيين وووو العالم كله يعرف أن الحوثيين ليس لديهم القدرة على ضرب اي هدف داخل فلسطين ، وكل ما يتكلم عنه الأمريكيين مجرد ، سيناريو يتم الباسلة للحوثيين لأهداف امريكية تبرر بها اعمال مخطط لتنفيذها ، اي يخدمون امريكا لتنفيذ مخططاتها .

ها أنا هنا اقدم للحوثيين فكرة بسيطة جدا يستطيعون القيام بها لإيقاف العدوان الاسرائيلي على غزة خلال 12ساعة ، و بصاروخ واحد مداه 50 كيلوا متر فقط.

فقط يقومون بإطلاقه على سفينة واحدة عابرة في مضيق باب المندب وليس شرط أن يصيبونها فقط يسقط بجانبها وإعلان أن اي سيفية ستمر عبر باب المندب ستضرب وان باب المندب مغلق أمام الملاحة الدولية حتى ايقاف العدوان على غزه
و اضمن ان الحرب ضد غزة ستوقف خلال 12 ساعة

هيا إن كنت فعلا رجال اعملوها ، و اضمن لكم أن كل الذين ضدكم سيكونون معكم
بكل سيكون معكم كل العرب من المحيط للخليج

31 اكتوبر 2023م