صراع الأخوان المسلمين مع السلفيين في اليمن إلى أين سينتهي؟!

صراع الأخوان المسلمين مع السلفيين في اليمن إلى أين سينتهي؟!

صراع الأخوان المسلمين مع السلفيين في اليمن إلى أين سينتهي؟!

أمين سيف نمران

خفايا وأسرار الصراع السلفي الإخواني وتأثيره في تمزيق الصف السني وتوهينه وسبب رئيس لتغلب الشيعة على السنة وماقتل الشيخ عبدالله الباني إلا ثمره من ثمار التحريض الممنهج خلال 3 عقود مضت.

#مالم يتم توقيع ميثاق شرف بين الكبار بحزب الاصلاح ومشائخ السلفية الكبار باليمن فلن يكون الشيخ عبدالله الباني آخر ضحايا هذا الصراع الخفي. )

ليس الصراع بين حزب الإصلاح والمجلس الانتقالي برئاسة عيدروس الزبيدي أو حتى دفاع شبوه كما يتصور بعض الإخوة في حزب الإصلاح!!!

👈ليست السلفية مولود إماراتي جاء من صلبية الامارات او تخلق في رحم اماراتيه أونشأ وترعرع وقوي عوده بأرض إماراتية حتى يقال أن سلفيي العمالقه وغيرها هم تابعون بالضرورة للإمارات وان الامارات هي من تحرضهم على دعاة ومشائخ الإصلاح كما يتصور بعض منتمي حزب الإصلاح باليمن..إذن ضعنا لو سمحت في صورة مايجري بلا حيف ولاتجن ولازيف؟!!
👈 السلفية في أصلها تخلقت في رحم سعودية ومن صلبية سعودية صرفه ونشأت وترعرعت وقوي عودها على أرض المملكة العربية السعودية فهي الراعي الأول والأخير للسلفية بكل مدارسها وشيوخها بالداخل السعودي وخارج المملكة!!!
👈دولة الإمارات لم تكن راضية عن السلفية باعتبارها منتج سعودي حتى أن ويكيليكس سربت فيما سربت أثناء الصراع بين الأمير نايف بن عبدالعزيز والشيخ محمدبن زايد ولي عهد أبوظبي حينها ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الاماراتيه حيث نسبت ويكيليكس للشيخ محمدبن زايد قوله:أنه يريد ابعاد تأثير السلفية السعوديه على القوات المسلحة الاماراتيه والتي تغلغلت بأفكارها داخل المؤسسة العسكرية... وطبعاً عمل الشيخ محمدبن زايد على احتواء السلفية السعوديه وعمل على رعايتها وتمويل بعض نشاطاتها قبل حرب اليمن وضاعف هذا الجهد بعد حرب اليمن ودخول التحالف لقيادة الحرب والصراع مع الحوثيين ؟!!

👈دعممت قيادات الإصلاح من بعد إعلان الوحده اليمنيه في ال22مايو عام1990م وهي الفترة التي بلغ فيها الصراع السلفي الإصلاحي ذروته وصدرت خلال الفتره من 1990_2011م عشرات الكتب والملفوفات والذواكر والسيديهيات التي ركزت على شيطنة كبار علماء الإصلاح ووصفتهم بأقذع الاوصاف وكنا مع مجموعه من العقلاء ننادي باتفاق الكبار سلفيين واصلاحيين لوضع حد لخلاف تم تأصيله شرعا بعشرات الكتب ولرموز سلفيه كبيره يشار إليها بالبنان وعلى رأسهم الشيخ مقبل الوادعي والشيخ يحي الحجوري والشيخ محمدالامام والشيخ البرعي وغيرهم كثير وكان الأخوة بحزب الإصلاح يقولون: الشيخ الزنداني زار الشيخ مقبل الوادعي بالمشفى قبل موته وعانقه؟!!

👈قلنا لهم: تالله مارأينا اغبياء سذج مثلكم فماذا تنفع زيارة الشيخ الزنداني للشيخ مقبل رحمه الله وهناك سبعه كتب للشيخ مقبل كلها في تشريح الشيخ الزنداني واخرجته من المله وهل أثمرت زيارة الشيخ الزنداني عن تراجع الشيخ مقبل الوادعي وهل أوصى بسحب كتبه ومنها سلسلة البراكين وغيرها كثير وهل أمر الشيخ الوادعي بسحب أشرطة الكاسيت وذواكر الهاتف التي فيها محاضرات حول الشيخ الزنداني نفسه ولست أدري كيف تتباهون بزيارة لم تفضي لشيء ابدا وكأن المشكله هي في الزيارة؟!

👈سلم الشيخ مقبل الوادعي تركته الفقهية والدعوية لخليفته على كرسي دماج الشيخ يحي الحجوري ولم يستجد شيء ومضى الخلف على نهج سلفه الوادعي في شيطنة الإصلاحيين والإخوان عموما وتربية طلابهم على ذلك وللعلم كل مشائخ السلفية بالسعوديه واليمن والخليج متفقون على شيطنة الإخوان والإصلاح باستثناء الشيخ أبو الحسن السليماني علامة الحديث المعروف والذي تراجع من تلقاء نفسه حرصا على وحدة الصف السني أمام الصف الشيعي الذي هو على قلب رجل واحد ويرمي السنه جميعاً من قوس واحده وليس لأن الشيخ أبا الحسن حفظه الله إخواني أو سروري كما قال لي احد السلفيين بل هو الله سلفي المنهج والهوى من رأسه حتى أخمص قدميه وهناك قضايا خلافه فيها مع الإخوان باق على حاله حتى اللحظه ؟!!

👈هناك غباء اصلاحي مع احترامي للاصلاحيين يتمثل في :

#الامارات تقف ضدنا وهذا صحيح نسبيا حيث انكم تجاهرون بالعداء لها منذ عام 2018م وهناك خصوم لكم بعد ثورتكم على نظام الرئيس علي عبدالله صالح عام 2011م هم نحن العفاشيين والمؤتمريين عموما حيث اعتمدتم في شيطنة نظام صالح على تأصيل شرعي تمثل في ثلاثه بيانات وفتاوى، وهناك موتوروا الجنوب الانفصاليون الذين يرون أن دوركم الإرشادي وخطابكم الديني المؤثر كان وراء تجييش الجيش والشرعية وكان سببا في انتصار الدوله في 7/7/1994وافشال اعلان الانفصال من قبل الرئيس علي سالم البيض.

👈هناك غلاة الزيدية وهم من يرونكم عدوهم اللدود ومن حارب انتشار الفكر الزيدي ونشر الفكر الوهابي على حساب الزيدية وأنكم من خلال المعاهد العلميه من قلص نشاط المذهب الزيدي وغزاه إلى عقر داره بمناطق نفوذالزيدية الرئيسه بصنعاء وذمار وحجة وصعدة وعمران والمحويت والجوف وريمة؟!!

👈انفصاليوا الجنوب وجدوا ضالتهم في السلفية التي لديها تأصيل شرعي ممنهج ضد الإخوان لأنه ضروري من تأصيل شرعي يقنع المنفذين على الشروع والكتب موجوده في المتناول وهناك شيخ سلفي من دماج هو الشيخ هاني بن بريك والذي ينطلق من منطلقات عقديه كغيره من مشائخ السلفية ولم توجهه الامارات مطلقاً كونه لديه قناعات ذاتيه تشربها بدماج واقتنع بصوابيتها مثله مثل أي سلفي سواء كان شيخاً أو طالب علم؟!!

👈لهذا كل خصومكم وجدوا في السلفية من يشرعن ابعادكم وطردكم كضلال غواة فسقه منافقين أشرار دون أن تقوموا بمعالجة أس وأساس المشكله وهو التأصيل الشرعي الموجود في كتب ونهج المدرسة السلفية ؟!!

👈طالما وانت ضال وفاسق ومضل وجهمي أشر وطالب دنيا فلا ينبغي أن تعتلوا منابر المساجد في الجمع والاعياد ويجب وجوباً عينيا أن تغادروا ليحل مكانكم خطباء من أهل السنة والجماعة بهذا الوجه أو الثاني ؟!!

👈السلفيون الان باتوا جيشا رسمياً يسمى العمالقه ومحور سبأ والقضية جديه ولابد من حل جذري لأس وأساس المشكله وعلى مشائخ الإصلاح الكبار أن يلتقوا مع الشيخ يحي الحجوري كي يخرجوا بميثاق شرف يضع فيه قائمة من المحرمات بين السنه جميعاً سواء كانوا إصلاحيين أو سلفيين أو غيرهم وينظموا من خلالها قضية الخطابة والإمامة بالمساجد بين الدعاة والخطباء من الجانبين.
👈أن يتضمن ميثاق الشرف مشتركات عامه في القضايا المختلف عليها تكون مرجعاً للسنة جميعا وان يتم سحب كل مايفرق صف السنه من كتب وملفوفات وغيرها.

#إذا تم إبرام اتفاق مع الحوثيين سيكون الصف السني والخطاب السني موحد ولابد من ميثاق شرف مع الزيديه والحوثي يعالج ويقطع دابر الخلاف العقدي بين سنة وزيدية اليمن ووضع مشتركات عامه يحتكم الجميع إليها ضمانا لعدم تكرر الصراع وتوحيد للأمة اليمنية.

#ختاما:
قضية الخلاف ليست قضية خلاف على خطبة عيد بقدر ماهو خلاف عقدي تم التأصيل له قبل ثلاثة عقود تقريباً ولن يحل الخلاف القيام بقصاص قتلة الشيخ عبدالله الباني رحمه الله طالما قضية الخلاف الرئيسه باقيه على حالها.

👈الانتقاليون برئيسهم الزبيدي سنه شافعيه وليس لديهم أساس ديني عقدي ضد الإصلاح بقدر ماهو خلاف سياسي يتعلق باختلالات مابعد الوحده ويمكن حلها بسهوله.

👈آل عفاش والمؤتمريون عموما خلافهم معكم سياسي لاعقدي يعود ل2011م وهناك حلول قد تقطع دابر هذا الإشكال.

👈 ليس لدى الامارات خلفية عقديه ضد اصلاح اليمن ولديها صراع مع اخوان الامارات مع سلطان القاسمي وقيادات الإخوان هناك مع الشيخ محمدبن زايد عام2003م وجاهروا بالتمرد والخروج على حكام الإمارات عام2011م وهذه هي خلفية كراهية الامارات للإخوان ووضع الكل في بوتقة واحدة بعد ظهور خلاف الإصلاح معها عام2018م وعلى الإصلاح وقيادته المركزية حل هذا الإشكال مع قيادة دولة الإمارات وهو أجدى من السب والشتيمه عبر التواصل الاجتماعي وغيرها.

👈الإصلاحيون سنه شافعيه والسلفيون سنه حنابله وآل عفاش سنه شافعيه والانتقاليون سنه شافعيه والكل سنه ولابد من قطع دابر الخلاف بين كبار الإصلاح وكبار السلفيين وهو اخطر من أي خلاف سياسي كونه عقدي ويقوم على فتاوى وتأصيلات شرعيه قام بها أئمتها الكبار وهذا هو أساس وأس الخلاف اليوم، ومالم يتم اتفاق الكبار بالاصلاح والسلفيين فسيقتل الصغار الكبار وعندها لاتحدثونا عن سنه وعمن تآمر على اهل السنه فأنتم وحدكم لاسواكم من أوهن صفنا وشغلنا بمعارك جانبيه وقام بحرف بوصلة الصراع ليكون سني سني حتى جنينا الهزائم والانكسارات وتجرعنا بسبب صراعكم الذل والهوان.
والله من وراء القصد.
#الوفاق_نيوز


طباعة   البريد الإلكتروني