هؤلاء هم السفهاء ...!!!!!

هؤلاء هم السفهاء ...!!!!!

 

هؤلاء هم السفهاء ...!!!!!

م. عباد محمد العنسي

يخبرنا الله أن هناك بشراً يدعون أنهم يؤمنون بالله واليوم الآخر ، ولكنهم يقولون ذلك كذباً ، وأنهم يفترون على الله الكذب وعلى المؤمنين ، وأنهم اظلم البشر .

هؤلاء أسماهم الله ب (السفهاء) وفق الآية رقم ( 13 ) من سورة البقرة بقوله تعالى:﴿وَإِذَا قِیلَ لَهُمۡ ءَامِنُوا۟ كَمَاۤ ءَامَنَ ٱلنَّاسُ قَالُوۤا۟ أَنُؤۡمِنُ كَمَاۤ ءَامَنَ ٱلسُّفَهَاۤءُۗ أَلَاۤ إِنَّهُمۡ هُمُ ٱلسُّفَهَاۤءُ وَلَـٰكِن لَّا یَعۡلَمُونَ﴾ [البقرة ١٣]

السؤال هنا منهم هؤلاء السفهاء ؟ وما هو الفرق بينهم وبين المؤمنين ؟

المؤمنون الصادقين يقولون ما يفعلون ، بينما السفهاء يكذبون ويقولون ما لا يفعلون .

المؤمنون أعمالهم صالحه ولا يدعون أنهم صالحين بل يدعون الله أن يجعلهم من الصالحين ، السفهاء أعمالهم فاسدة يفسدون في الارض ويسفكون الدماء ويدعون انهم صالحين .

تلك الفروق هي بشكل نظري
لكننا اليوم في (اليمن السعيد سابقاً) نعيش في زمن السفهاء ، وأصبح بإمكاننا توضيح الفرق بين المؤمنين والسفهاء بطريقة عملية من ارض الواقع يفهمها الجميع بمختلف ثقافتهم وذلك من خلال مقارنة الفرق بين زمن المؤمنين وزمن السفهاء ومنها على سبيل المثال لا الحصر :

في زمن المؤمنين كانت حادثة سفك دم إنسان واحد يهتز لها الشعب اليمني من أقصاه إلى أدناه وتستنفر كل أجهزة الدولة لضبط من قام بها والاقتصاص منه , وفي زمن السفهاء أصبحت الدماء تسفك ليل نهار دون أن تهتز لذلك شعرة إنسان ، وأصبحت أجهزة الدولة عصابات تسفك الدماء .

في زمن المؤمنين كان يتم افتتاح كل يوم مدرسه في زمن السفهاء يتم افتتاح كل يوم مقبرة .

في زمن المؤمنين كان يتم دفع رواتب العاملين في مؤسسات الدولة قبل نهاية كل شهر ، في زمن السفهاء يتم اكل رواتب العاملين في مؤسسات الدولة من قبل السفهاء نهاية كل شهر .

في زمن المؤمنين كان يتم العمل ليل نهار لتأمين حياة كريمة للناس في زمن السفهاء يتم العمل ليل نهار لإهانة كرامة الناس وتحويلها إلى جحيم .

في زمن المؤمنين كان يتم العمل على توجيه الاطفال إلى المدارس لتعليمهم العلم والمعرفة ليكونوا منابر نور لبناء الوطن ودفع رواتب وحوافز للمعلمين ، في زمن السفهاء يتم العمل ليل نهار على توجيه الأطفال إلى مراكز تعليم الخرافات والعبودية ليكونوا خدم للسلالة الكهنوتية الهاشمية ودفع رواتب وحوافز كبيرة لمعلمي الخرافة والعبودية .

هل يكفي هذا لتوضيح الفرق بين المؤمنين والسفهاء ؟ اعتقد انه كاف وعلى ذلك يتم القياس ، والقائمة تطول...!!!


طباعة   البريد الإلكتروني