ما وراء الهيمنة على المحيط الهندي بعد البحر الاحمر والعربي من قبل الغرب ..؟؟؟!!!

ما وراء الهيمنة على المحيط الهندي بعد البحر الاحمر والعربي من قبل الغرب ..؟؟؟!!!

ما وراء الهيمنة على المحيط الهندي بعد البحر الاحمر والعربي من قبل الغرب ..؟؟؟!!!

م. عباد محمد العنسي

بعد أن استكمل الغرب من الهيمنة على البحر الاحمر والعربي بحجة حماية خطوط الملاحة البحرية من حصان طراوده الحركة السلالية الحوثية الفارسية في اليمن ، ها هي بريطانيا تعلن في 23 ديسمبر 2023 أن سفينة تجارية تعرضت للهجوم بطائرة مسيرة في المحيط الهندي وحصان طرواده هنا هي إيران الحليف التاريخي للغرب منذ قيام الدولة الصفويه الشيعية في إيران عام 1500م

هذا الحدث _ الذي لايعلم مدى صحته الا الله ، كما هي تلك الأحداث التي أعلنت عنها امريكا وبريطانيا في البحر الاحمر والعربي _ ليس سوى ذريعة للهيمنة على حركة الملاحة في المحيط الهندي ، وبهذا يكون الغرب قد احكم الهيمنة على أهم طرق الملاحة العالمية التي تربط بين الشرق والغرب.

السؤال هنا ماهو الهدف الذي يسعى الغرب لتحقيقه من خلال الهيمنة على طرق الملاحة الدوليه ؟

بعد إعلان بريطانيا أن سفينة في المحيط الهندي تعرضت لهجوم بطائرة مسيرة إتضحت الصورة بشكل واضح ، وأن ما يجري في الحقيقة هو اعداد لمواجهة الصين التي تعتبر العدوا الاول الذي يهدد الغرب اقتصاديا .

فالصين تستورد 75% من احتياجاتها من النفط، حسب مجلة الإيكونوميست ، وهذه الكمية هي40% من احتياجاتها من دول الخليج العربي، حسب تقديرات الوكالة الدولية للطاقة إضافة إلى 35% من احتياجاتها مصادر اخرى من أهمها إيران و روسيا ودول أخرى هذه الطاقة جلها تمر عبر خطوط الملاحة في البحر الاحمر والعربي والمحيط الهندي ، ومن خلال التحكم بخطوط الملاحة هذه من قبل الغرب بقيادة امريكا ، يكون الغرب قد احكم الخناق على الصين اقتصاديا في مصادر الطاقة المحركة للاقتصاد الصيني ، وايضا ان خطوط الملاحة هذه هي الطريق ل 90% للأسواق الصينية في العالم .

اذا نحن أمام مواجه قادمة بين الغرب من جهة والصين وروسيا من جهة أخرى والتي حذرت الصين الغرب بقيادة امريكان من هذه المواجهة أن حدثت ستكون كارثية على العالم .

_هنا سا طرح للقارىء سؤالين هامين هما :_

هل كان يمكن أن ينفذ هذا المخطط لو لم يتم تفكيك الدول العربية ؟ ، وتعتبر اليمن الدولة الأهم الذي كان يجب أن تفكك لكي يتم الهيمنة على خطوط الملاحة الدوليه ؟

وهل كان يمكن أن يهمن الغرب على البحر الاحمر والعربي لولا حصان طروادة الحركة السلالية الحوثية الفارسية ؟

25 ديسمبر 2023م


طباعة   البريد الإلكتروني