مايحدث في السودان نفس مخطط اليمن.. ونصيحتي للجيش بقتال المتمردين بلا هواده ولا استجابة لأي وساطة

مايحدث في السودان نفس مخطط اليمن.. ونصيحتي للجيش بقتال المتمردين بلا هواده ولا استجابة لأي وساطة

الدكتور صادق السالمي يكتب: مايحدث في السودان نفس مخطط اليمن.. ونصيحتي للجيش بقتال المتمردين بلا هواده ولا استجابة لأي وساطة

 

 

مايحدث في السودان هو كالآتي:
استيلاء حميدتي على بعض المؤسسات الحكومية مثل المطار ومقر التلفزيون وقاعدة مروى وأي كان عدد المؤسسات التي يسيطر عليها فلن تتجاوز اصابع اليد بعدها تتدخل الوساطات لابقاء الوضع على ماهو عليه، وتطرح مبادره عربيه او خليجيه على أغلب الظن، وبعدها يتدخل المبعوث الاممي واللجنة الرباعية بكل شيء، وبعدها تأتي الهيكلة وبعدها الانفجار العظيم..

نفس الذي حدث باليمن تماماً فعملاء تخريب الدول كلهم نسخة واحدة ويتبعو نفس المخططات بحذافيرها فحميدتي السودان هو علي محسن اليمن وكلاهما جنرال فخري وواحد منهم ينهب الذهب في السودان والثاني كان ينهب البترول والديزل في اليمن.

وكلاهما شارك بحرب سبع سنوات واحد في دارفور السودان وواحد في صعده اليمن، وكلاهما يتعامل باعتباره الرجل رقم واحد في النظام الحاكم، وكلاهما له اتصالاته مع السفارة الأمريكية، وكلاهما متهمين بقضايا وجرائم حرب وارهاب.


وهكذا تستمر الحكاية مثلما تم الترويج لسقوط خمس وزارات في اليمن وانقسام العاصمة رغم أن المساحة التي كان يسيطر عليها علي محسن في صنعاء لا تتجاوز خمسة في المائه من العاصمة ولواء عسكري واحد في عمران الا انه تم الترويج لانقسام العاصمة وانقسام الجيش في اليمن وهو ماستسمعوه غدا عن انقسام الجيش وانقسام العاصمه السودانية وضرورة مبادرة وخارطة طريق وتوحيد الجيش والعاصمة.

لو فقط يستفيد البرهان وقادة الجيش من الدرس المؤلم في اليمن ويستفيدو من الدرس الملهم من السيسي ويواصلو الحرب ان السودان بيخرج من عمق الازمة هذه.. أما إذا استجابو للوساطات والمبادرات فاقرأو الفاتحة على السودان بعد اليمن..
بغرنا
#الوفاق_نيوز


طباعة   البريد الإلكتروني