جمهورية " أهلي صنعاء "

جمهورية " أهلي صنعاء "

جمهورية " أهلي صنعاء "

خالد السودي
—————-

* في عام 1937 من القرن الماضي .. لم يكن يتوقع الحضرمي الأصيل أحمد الحِبشي -رحمه الله- أن يشهد دكانه الصغير وسط صنعاء القديمة فكرة تأسيس جمهورية " الأهلي "وأنه سيتربع بأجياله المتعاقبة على قمة أندية اليمن .
* وجاء اليوم الذي .. رصع نجوم أهلي صنعاء قميصهم " الأحمر " الأثير بالنجمة السابعة ، على حساب شقيقة التضامن الحضرمي ، مؤكدين إستحقاق امبراطور كرة القدم والرياضة اليمنية " القمة " التي يتربع عليها وحيداً .. ليرقد أحمد الحِبشي ورفاقه المؤسسون قريري العين .


* وقدم الأهلي وقيادته وجهازه الفني والإداري عملاً مميزاً في بطولة الدوري توجها بالفوز بالدرع الثمين وعدد من الجوائز الفردية والجماعية كاقوى خط هجوم وافضل دفاع وأحسن حارس مرمى وهداف البطولة .


* واستحق هذا الجيل أن نرفع له قبعات الإحترام .. وعبارات الثناء والإشادة .. بعد بطولة مثيرة نجح الاتحاد العام لكرة القدم بإمتياز في أخراجها الى النور وسط ظروف إستثنائية بتجمعين في صنعاء وسيئون بناء على طلب الأندية في إجتماعها قبل بداية الدوري .


* وقدمت كرة القدم الحضرمية نموذجاً وطنياً .. إداءً وتنظيماً توج بمركز الوصافة للتضامن وموقع البرونز لنوارس المكلا والفريق المثالي سلام الغرفة .. كما نجح فرع كرة القدم بأمانة العاصمة للوصول الى مرفأ الختام بسلام وأمان .


* وعطفاً على ماقدمة نجوم الأحمر الأهلاوي العريق في الموسم أستحق على بساط الجدارة والإستحقاق هذه البطولة " المثيرة " .. لفريق كروي عنيد يكاد يكون الفريق اليمني الوحيد الذي لم يهبط للدرجة الثانية منذ تأسيسه .


* وعلى غرار ماتقدمه فرق النادي المختلفة .. تبقى جمهورية أهلي صنعاء مؤسسة وطنية بإدارته المتمكنه والمثالية وجماهيره العريضة وكل منتسبيه ، وبقيمه النبيلة التى تتوارثها أجيال النادي عبر الزمن .

 

 


طباعة   البريد الإلكتروني