توقف حركة الملاحة في البحر الاحمر بشكل كلي .!!!!

توقف حركة الملاحة في البحر الاحمر بشكل كلي .!!!!

توقف حركة الملاحة في البحر الاحمر بشكل كلي .!!!!

م. عباد محمد العنسي

حركة الملاحة في البحر الأحمر سوف تتوقف بشكل كلي قريباً ، ولم يعد ذلك سوى مسألة وقت .

إن كل المؤشرات تقول أن مخطط إيقاف حركة الملاحة في البحر الأحمر بشكل كلي من قبل الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا ، يتم تنفيذه بشكل ممنهج ، فهناك العديد من الشركات التي تعلن تباعاً عن تغيير خط سير سفنها عن طريق رأس الرجاء الصالح بدلاً من البحر الاحمر .

طبعا الأعمال التي تعلن عنها بريطانيا وامريكا في البحر الأحمر وخليج عدن ليست سوى مجرد فقاعات إعلامية يطلب من الحركة الحوثية تبنيها ، ولم يثبت أي عمل تم سوى تلك السفينة التي سلمت لهذه الحركة التي تحولت إلى مزار في ميناء الحديدة ، وكأنهم اختطفوا دُمية ، وهذه ليست سوى ذر الرماد على العيون لإخراج المسرحية ، وقد تسلم لهم سفينة أخرى إذا رأى المخرج ضرورة ذلك لتكون المسرحية مخرجة بشكل جيد ، أما بقية الاعمال التي أعلنت عنها بريطانيا وامريكا ، فلم يثبت منها أي عمل .

هل يعقل أن سفينة ضربت بصاروخ ويعلن أن هذا الصاروخ أصابها وأن النيران اشتعلت بها ولم يلتقط أحد لها أي صورة في زمن تنتقل فيه هذه الأحداث للعالم كلمح البصر ؟

وهل يعقل أن أمريكا وبريطانيا التي وصلت قدراتهم إلى تحديد مكان اي شخص من خلال نبرة صوته وزمن رصد نبرة صوته ، غير قادرة على تحديد مكان وزمن إطلاق صاروخ مجنح ضرب سفينة نفط ؟

طبعاً الذين يعقلون يدركون أن هذه فقاعات إعلامية ليس إلا ، و أن لاوجود لهذه الأحداث على الواقع ، وإن هذا كلام للاستهلاك الشعبي ولتقوية محور الهلال الشيعي الفارسي الذي هو إحدى أطراف الصراع في المنطقة .

وماذا يعني أن يصرح وزير الدفاع الإيراني أن البحر الأحمر أصبح تحت هيمنة إيران ، ولا يتم الرد عليه من قبل السعودية ومصر ، دعونا من بريطانيا وأمريكا فهما من أوعز إليه أن يقول ذلك !!وهما من يهيمنان على البحر الاحمر بشكل فعلي الان بعد أن أصبحت اسطيلهما الحربية تجول البحر الاحمر ، وما تصريح وزير الدفاع سوى تأكيد لهذا التحالف بين الفرس والروم .

إقتصاديا مصر هي المتضررة الأكبر من هذه الأعمال، إضافةً إلى الدول المطلة على البحر الأحمر ، السؤال هنا لماذا مصر صامته واهم مصادر دخلها يتعرض للخطر والجفاف ؟؟ وماهي مبررات صمت مصر عن هذا المخطط؟

الصراع ياعرب هو صراع حضاري بين العرب من جهة، وبين تحالف الفرس والروم من جهه أخرى، وهذا الصراع هو تاريخي من ايام ملك سبأ شمر يهرعش ، وما قبله.

فكما سلمت العراق للفرس من قبل الروم ، وأصبح الفرس والروم مهيمنين عليها ومثلها سوريا واليمن ولبنان ، ومثلما تمت الهيمنة على الخليج العربي من قبل الفرس والروم الان يتم الهيمنة على البحر الأحمر من قبل الروم والفرس ، والبحر الأبيض المتوسط يهيمن عليه الروم .

وبهذا يكون الفرس والروم قد هيمنوا على العرب براً وبحراً ، فالخليج العربي يهيمن عليه الفرس والروم ، والان البحر الأحمر ، والبحر الأبيض المتوسط يهيمن عليه الروم .

فماذا بقي لكم ايها العرب ؟؟ ... وغداً يدخل الروم شركائهم الفرس للهيمنة على دول الخليج العربي التي يهيمن عليها الروم.

وبالتالي فإن هذه الحرب التي بدأت في غزة هي حرب مصيرية لكل الوطن العربي وسوف تتسع شاء من شاء وأبى من أبى أو يستسلم من تبقى من العرب لهيمنة تحالف الروم والفرس .

وما يجري في البحر الاحمر سوى مرحلة من مراحل الاعداد للمعركة التي يعد لها الاستكمال هيمنة الروم والفرس على الوطن العربي .

18 ديسمبر  2023م


طباعة   البريد الإلكتروني