طارق صالح يلتقي السفير الصيني والزبيدي يستقبل الامريكي

طارق صالح يلتقي السفير الصيني والزبيدي يستقبل الامريكي

طارق صالح يلتقي السفير الصيني والزبيدي يستقبل الامريكي

الرياض-(الوفاق نيوز): التقى السفيرين الامريكي والصيني إلى اليمن، بعضوين في مجلس القيادة الرئاسي اليمني، حيث استقبل العميد طارق صالح الصيني، فيما استقبل عيدروس الزبيدي الامريكي.

ووفقاً لوكالة سبأ الرسمية فقد "التقى عضو مجلس القيادة الرئاسي العميد طارق صالح، اليوم، القائم بأعمال السفير الصيني لدى اليمن تشاو تشنغ". وخلال اللقاء، عبّر العميد طارق صالح عن تقديره لدور الصين الداعم للجمهورية اليمنية، فيما أكد تشنغ دعم بلاده لمجلس القيادة.

كما استقبل عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء عيدروس الزبيدي، مساء اليوم، سفير الولايات المتحدة الامريكية لدى اليمن ستيفن فاجن. وناقش اللقاء مستجدات الاوضاع في اليمن وأكد الزبيدي استعداد مجلس القيادة الرئاسي للانخراط في جهود السلام.

من جانبه جدد السفير الأمريكي دعم بلاده لجهود انهاء الحرب واحلال السلام في اليمن من خلال عملية سياسية شاملة تضم مختلف الأطراف تحت اشراف الأمم المتحدة، مشددا في الوقت ذاته على أهمية انسجام مجلس القيادة الرئاسي وتماسك الحكومة، داعيا المجتمع الدولي الى لعب دور اكبر في دعم مساعي مجلس القيادة لإعادة تصدير النفط بعد الهجمات الحوثية التي استهدفت موانئ التصدير في شبوة وحضرموت.


طباعة   البريد الإلكتروني