وباء الدفتيريا يجتاح ذمار ورصد وفاة 27 طفل خلال أيام

وباء الدفتيريا يجتاح ذمار ورصد وفاة 27 طفل خلال أيام
وباء الدفتيريا يجتاح ذمار ورصد وفاة 27 طفل خلال أيام
 
 
ذمار (الوفاق نيوز): ارتفعت في مديرية الحداء شرق ذمار اعداد وفيات الأطفال المصابين بمرض الخناق او الخانق "الدفتيريا" في الوقت الذي انعدمت فيه الأدوية اللازمة للعلاج.
 
وأفادت مصادر طبية لـ الوفاق نيوز أنه تم تسجيل في الأيام الماضية 20 حالة وفاة في صفوف الأطفال جراء إصابتهم بمرض الدفتيريا لترتفع بذلك عدد حالات الوفيات إلى 27 حالة منذ أواخر أكتوبر الماضي.
 
واوضحت المصادر أن المرض يستهدف الأطفال والرضع بشكل كبير حيث يعاني الطفل المصاب من صعوبة في التنفس ودخول الاكسجين إلى الجسم وهو ما يؤدي الى وفاته خلال ساعات.
 
وقال مصدر في مكتب الصحة بالمحافظة لـ الوفاق نيوز: أن أعداد الوفيات قد يكون كبيرا وقد تجاوز 50 حالة بين الأطفال في مختلف مديريات المحافظة إلا أن أغلب الوفيات لم يتم تسجيلها أو التبليغ عنها خاصة في الأرياف مبينً أن ما تم تسجيله فقط في مديرية الحداء وحدها ما يقارب 27 حالة وفاة خلال أقل من شهر.
 
كما حذر المصدر من انتشار هذا المرض بشكل واسع ومخيف في المحافظة خصوصا في مديريتي الحداء وعنس ومناطق ريفية أخرى مشيرة إلى أن حالات الوفاة في صفوف أطفال ذمار في الوقت الذي تنعدم فيه الأدوية اللازمة للمرض في الصيدليات.
 
وقال المصدر أن انعدام أدوية الدفتيريا في الصيدليات يعود لسياسة وزارة صحة المليشيات الحوثية حيث منعت بيع كهذا أدوية بحجة أنها أدوية مهربة.
 
وفي منتصف أكتوبر الماضي ظهرت البؤرة الأولى لمرض "الدفتيريا" بـ وفاة 3 أطفال في قرية كومان سنامة التابعة لمديرية الحداء شرق ذمار.
 
#الوفاق_نيوز

طباعة   البريد الإلكتروني