إسرائيل: قتلنا نصف قادة كتائب حماس في غزة

إسرائيل: قتلنا نصف قادة كتائب حماس في غزة

إسرائيل: قتلنا نصف قادة كتائب حماس في غزة

(الوفاق نيوز): أشار المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية إيلون ليفي، الأربعاء، إلى أن الجيش الإسرائيلي قتل منذ بداية العملية العسكرية في قطاع غزة، ما لا يقل عن نصف قادة كتائب حركة حماس في القطاع.

وقال ليفي، خلال مؤتمر صحافي عقده للصحافيين الأجانب: "قتل جيش الدفاع الإسرائيلي حتى الآن نصف قادة كتائب حماس، وتواصل القوات (الإسرائيلية) التقدم داخل قطاع غزة بدعم جوي كبير، وقد أدت هذه الحملة بالفعل إلى خفض القدرات العسكرية لحماس بشكل كبير".

هذا وكان الجيش الإسرائيلي وجه، في وقت سابق الأربعاء، "دعوة عاجلة" طالب من خلالها الصليب الأحمر بالتدخل "للوصول إلى الأسرى المحتجزين لدى حماس" منذ السابع من أكتوبر، فيما قال مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان فولكر تورك إن هناك خطرا كبيرا من ارتكاب جرائم وحشية في غزة، وحث الجانبين على الامتناع عن ارتكاب مثل هذه الانتهاكات.

وأضاف للصحافيين في جنيف "رفاقي في حقوق الإنسان يصفون الوضع بأنه كارثي. في هذه الظروف ثمة خطر كبير من وقوع أعمال وحشية".

وتابع "هناك حاجة لاتخاذ إجراءات على نحو عاجل من جانب الطرفين المعنيين وكافة الدول خاصة التي لديها التأثير للحيلولة دون ارتكاب مثل هذه الجرائم".

وقال المتحدث باسم الجيش، دانيال هغاري، في بيان "بينما يوسع الجيش الإسرائيلي عملياته لتفكيك حماس في غزة، لم نتخل... عن مهمتنا المتمثلة في إعادة الرهائن إلى الوطن".

وأضاف "يجب على المجتمع الدولي أن يتحرك، يجب أن يتمكن الصليب الأحمر من الوصول إلى الأسرى، الذين هم في أيدي حماس، 138 أسيرا من الأطفال والنساء والمسنين ما زالوا في الأسر لدى حماس منذ أكثر من 60 يومًا".

وكانت حركة حماس أخذت 240 أسيرا إلى قطاع غزة إبان الهجوم المباغت الذي شنته على البلدات الحدودية الجنوبية في إسرائيل في السابع من أكتوبر والذي أسفر عن مقتل 1200 شخص معظمهم من المدنيين وفقا للسلطات الإسرائيلية.

وردت إسرائيل على الهجوم بقصف مكثف على قطاع غزة أدى إلى مقتل أكثر من 16200 شخص بينهم أكثر من 7100 طفل وفق بيانات المكتب الإعلامي الحكومي التابع لحركة حماس.


طباعة   البريد الإلكتروني