وصول فريق سعودي الى طهران لترتيب إعادة افتتاح سفارة المملكة في إيران

وصول فريق سعودي الى طهران لترتيب إعادة افتتاح سفارة المملكة في إيران

 

وصول فريق سعودي الى طهران لترتيب إعادة افتتاح سفارة المملكة في إيران


(الوفاق نيوز)وصل الفريق الفني السعودي المعني بمناقشة إعادة افتتاح ممثليات المملكة العربية السعودية في إيران إلى العاصمة طهران، وفقًا لوكالة الأنباء السعودية. يأتي ذلك بعد توقيع الاتفاق الثلاثي المشترك بين المملكة العربية السعودية وإيران والصين، وفي استمرار للمحادثات التي جرت بين وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، ووزير خارجية إيران حسين أمير عبد اللهيان في بكين.

ووفقًا لوكالة الأنباء السعودية، عقد الفريق الفني السعودي اجتماعًا مع رئيس المراسم في وزارة الخارجية الإيرانية، الذي عبر عن استعداد بلاده لتقديم كافة التسهيلات والدعم لتسهيل مهمة الفريق السعودي. وجدير بالذكر أن الرياض وطهران اتفقت على إنهاء خلافهما الدبلوماسي وإعادة فتح السفارات في اتفاق توسطت به الصين في الشهر الماضي، وذلك خلال 60 يومًا.

وفي مقطع مصور على "تويتر" الخميس، تم التقاط لقطة تبادل فيها وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود ونظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان التحية. ويعد هذا التطور هو المرحلة الأولى لاستئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين وترتيبات تبادل السفراء، والتي تعتبر خطوة إيجابية لتهدئة التوترات في المنطقة.

ومن المتوقع أن تشكل هذه الخطوة تحولاً إيجابياً في العلاقات الدبلوماسية بين السعودية وإيران، بعد سنوات من التوتر والخلافات بين الجانبين. كما أنها قد تفتح الباب أمام التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين، وتساعد على تحسين الأوضاع الإقليمية بشكل عام.

ومن جهته، أعرب وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، عن تفاؤله بشأن هذه الخطوة، وقال في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع "تويتر": "يعد اتفاق إعادة افتتاح ممثليات المملكة العربية السعودية وإيران خطوة هامة في تحسين العلاقات الثنائية بين البلدين، والتي يمكن أن تفتح الباب أمام التعاون المشترك في العديد من المجالات".

ومن المقرر أن يستمر الفريق السعودي في طهران لعدة أيام، حيث سيعقد اجتماعات مع مسؤولين إيرانيين لمناقشة ترتيبات إعادة افتتاح الممثليات الدبلوماسية، وسيتم الإعلان عن التفاصيل النهائية لهذه العملية في وقت لاحق.


طباعة   البريد الإلكتروني