البنتاغون يكشف عن خطة جاهزة لعملية عسكرية ضد إيران وفي إنتظار أمر الرئيس!

البنتاغون يكشف عن خطة جاهزة لعملية عسكرية ضد إيران وفي إنتظار أمر الرئيس!

البنتاغون يكشف عن خطة جاهزة لعملية عسكرية ضد إيران وفي إنتظار أمر الرئيس!

 

(الوفاق نيوز):أعد البنتاغون خطة لعملية عسكرية ضد إيران. قالت دانا ستروول، ممثلة وزارة الدفاع الأمريكية لشؤون الشرق الأوسط: "لشن هجوم على الجمهورية الإسلامية الايرانية، لا يتطلب ذلك سوى أمر من الرئيس الأمريكي".

وقالت للصحفيين إن إيران تتحول من تهديد إقليمي إلى مشكلة عالمية. وشددت على أن الولايات المتحدة تشارك بنشاط في المعلومات الاستخبارية مع الحلفاء في المنطقة للرد على التهديدات في الوقت المناسب.
ولا تؤخذ تصريحات السلطات الإيرانية حول التطورات السلمية في المجال النووي بالاعتبار في واشنطن.

في الأسبوع الماضي، وجّه مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، وليام بيرنز، اتهامات لطهران: ووصف إيران بأنها التهديد الأمني الرئيسي في الشرق الأوسط. كما أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن استعداده لضرب المنشآت النووية الإيرانية. في الوقت نفسه، أعربت الولايات المتحدة عن مخاوفها من توجيه ضربة مفاجئة للجيش الإسرائيلي لإيران دون مناقشة مع البنتاغون.

في يناير/كانون الثاني الماضي، أجرت القوات الجوية الأمريكية والإسرائيلية مناورات واسعة النطاق مع تطوير ضربات في عمق الأراضي الإيرانية.

والآن وصل رئيس البنتاغون، لويد أوستن، في زيارة للعراق، ويخطط لزيارة الأردن وإسرائيل ومصر. ذكرت "المونيتور"، نقلاً عن البنتاغون، في وقت سابق، أن الجولة مرتبطة بتهديد من إيران.

في 5 مارس/ آذار، زار رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة، مارك ميلي، القاعدة الأمريكية في التنف في سوريا.


طباعة   البريد الإلكتروني