اليمن أمام إيران للظفر بتذكرة مونديال العالم (كأس آسيا للناشئين)

اليمن أمام إيران للظفر بتذكرة مونديال العالم (كأس آسيا للناشئين)

اليمن أمام إيران للظفر بتذكرة مونديال العالم (كأس آسيا للناشئين)

رياضة-(الوفاق نيوز): يوجه المنتخب اليمني نظيرة الإيراني، اليوم الاحد، للمنافسة على تذكرتي كأس العالم والعبور إلى المربع الذهبي في بطولة كأس آسيا للناشئين.

إيران × اليمن - beIN Sports AFC, SSC1 HD, AD Sports AFC

وأكد محمد البعداني، مدرب منتخب اليمن للناشئين، أن فريقه عقد العزم على تحقيق هدف الصعود لكأس العالم، عندما يلتقي مع نظيره الإيراني في ربع نهائي بطولة آسيا والمؤهلة لكأس العالم. وأشار إلى ان المنتخب الإيراني منافس قوي جداً والمباراة ستكون صعبة على كلا المنتخبين، و"نتمنى أن نكون في الموعد".

وأضاف "مستعدون لمواجهة أي منتخب، أتينا للبطولة ونحن على علم بأن كل المنتخبات قوية في دور المجموعات، فما بالكم بالأدوار الإقصائية".

وتابع "استعددنا جيدا لمواجهة منتخب إيران ونحترم إمكاناته ولاعبيه، وهو بالفعل منافس قوي وليس سهلاً، لدينا حلم ونؤمن بقدرتنا في الفوز على أي منتخب بالبطولة".

وفي نفس المؤتمر، تحدث هيثم السلامي، لاعب منتخب اليمن للناشئين، قائلا: "أملنا كبير أن نوفق في المباراة ونحقق الحلم الذي قضينا وقتا كبيرا في الإعداد له".

وأضاف: "ننتظر هذه المباراة بفارغ الصبر والتي ستؤهل منتخبنا لكأس العالم، نؤمن بحظوظنا في الفوز وسنقدم أداءً جيدا يليق بالمنتخب اليمني وسنسعد شعبنا.


ويتوقف مرور المنتخب اليمني تحت 17 عامًا لكرة القدم إلى نصف نهائي كأس آسيا للناشئين للمرة الثانية، على عبور العقبة الإيرانية التي عجز عن تخطيها في نسختين سابقتين من البطولة.

والتقى المنتخبان مرتين من قبل في دور المجموعات، بينما يتواجهان اليوم في ربع نهائي النسخة الجارية على الأراضي التايلاندية.

وفي 2006 دارت المواجهة الأولى، وحسمها الإيرانيون بهدف دون رد أحرزه جلال الدين علي محمدي خلال الشوط الأول.

وتكرر النزال في نسخة 2012، وبدأه اليمنيون بإحراز هدف بعد مرور نحو 3 دقائق فقط، لكن ردّة فعل قوية من الخصم الإيراني أسفرت عن رباعية سكنت شباكهم خلال الشوط الثاني.

وفي الإمارات، عام 2002، عَبَرَ المنتخب اليمني دور المجموعات للمرة الأولى، قبل ميلاد جميع عناصر الجيل الحالي.

وآنذاك نجح من أول محاولة في تجاوز دور الـ 8 بالفوز 2ـ1 على المنتخب السوري، وشق طريقه الذي تواصل حتى المباراة النهائية.

وبعد 21 عامًا، تمكن من تكرار العبور باحتلال وصافة المجموعة الأولى من النسخة الجارية خلف تايلاند، صاحبة الضيافة. وأدى حلوله ثانيًا إلى اصطدامه بإيران التي تصدرت المجموعة الثانية. وسبق للمنتخب الايراني خوض منافسات هذا الدور 6 مرات، أعوام 2004 و2006 و2008 و2012 و2014 و2016. ونجح في عبوره 4 مرات، فيما توقف عنده عامي 2006 و2014.


طباعة   البريد الإلكتروني