بهدف قاتل في آخر اللحظات.. تونس تحجز مقعدها في نهائي كأس العرب على حساب مصر

بهدف قاتل في آخر اللحظات.. تونس تحجز مقعدها في نهائي كأس العرب على حساب مصر

رياضة-(الوفاق نيوز): تمكن المنتخب التونسي، اليوم الأربعاء، من التأهل إلى نهائي كأس العرب لكرة القدم المقامة بقطر، بعد تغلبه على مصر بهدف عكسي قاتل في الرمق الأخير سجلته نيران صديقة على مصر، في مباراة احتضنها استاد 974 المونديالي في منطقة "راس بوعبود" في ضواحي الدوحة. ويضرب نسور قرطاج، حاملو لقب النسخة الأولى في 1963، موعدا مع الفائز من مباراة قطر والجزائر التي تقام لاحقا على استاد الثمامة.

وبلغ المنتخب التونسي إلى نهائي كأس العرب 2021 في كرة القدم، بهدف عكسي قاتل في الرمق الأخير لقائد مصر عمرو السولية، بلغ منتخب تونس، الأربعاء على استاد 974 المونديالي في منطقة "راس بوعبود" في ضواحي العاصمة القطرية الدوحة.

وسجل السولية عن طريق الخطأ برأسه هدف المباراة الوحيد إثر ركلة حرة (90+5) لمصلحة تونس حاملة لقب النسخة الأولى في 1963، لتضرب موعدا مع الفائز من مباراة قطر بطلة آسيا والجزائر بطلة أفريقيا، التي تقام لاحقا على استاد الثمامة.

وهذه أول مرة تبلغ فيها تونس المباراة النهائية، إذ أحرزت لقب النسخة الأولى عندما كانت تقام بنظام دور المجموعات ثم شاركت مرة ثانية في 1988. ويغيب في هذه البطولة عن المنتخب التونسي لاعب وسط سانت إتيان الفرنسي وهبي الخزري، والأمر ينطبق على مصر حاملة لقب 1992 التي تفتقد نجم ليفربول الإنكليزي محمد صلاح ولاعب وسط أرسنال الإنكليزي محمد النني ومهاجم غلطة سراي التركي مصطفى محمد.