الوفاق نيوز ينفرد بنشر تفاصيل الموقف العسكري في مأرب (اليوم 66 للحرب)

 الوفاق نيوز ينفرد بنشر تفاصيل الموقف العسكري في مأرب (اليوم 66 للحرب)

مأرب-(الوفاق نيوز): كشف مصدر عسكري، اليوم الثلاثاء، تفاصيل المعارك في جبهات مأرب بين الجيش اليمين و مليشيات الحوثي، في اول ايام شهر رمضان.

وقال المصدر لـ الوفاق نيوز، ان المعارك حالياً تدور في جبهة المشجح وتحديداً في "ايدات الراء" و "حمة الحمراء".

وذكر المصدر، ان مليشيات تتكبد خسائر فادحة في الارواح و العتاد، حيث قتل العشرات منذ ليلة أمس حتى اليوم.

3 أيام في نفس المكان
أوضح المصدر، ان المعارك تدور منذ ثلاثة ايام حتى كتابة هذا الخبر في جبهة المشجح، وذلك بعد ان سيطر الجيش اليمني على "الكسارة" و "الزور" و ابعد الهجوم الحوثي على "الطلعة الحمراء"، في هجوم كبير شنه يوم 10 من الشهر الجاري.

استبسال حوثي
ذكر المصدر، ان مليشيات الحوثي تدفع بكتائب قتالية إلى جبهة المشجح في محاولة منها لاستعادة الوضع، بعد ان تمكن الجيش اليمني من السيطرة على عدة مواقع قبل 3 أيام، لكن دون جدوى.

جنوب مأرب
قال مصدر في وزارة الدفاع اليمنية لـ الوفاق نيوز، ان جبهة "الروضة" جنوب مأرب التي تقع اسفل جبل البلق الاوسط، تشهد هدوءً حذراً منذ قرابة 10 أيام في ظل معارك عنيفة تدور في الجبهات الغربية.

نقطة الصفر
أشار المصدر، انه لم يتبقى للجيش اليمني إلا مناطق قليلة حتى يتمكن من إعادة مليشيات الحوثي إلى نقطة الصفر في جبهات غرب مأرب، منذ هجومها على مأرب قبل 66 يوماً.

وقال المصدر، انه لم يتبقى أمام الجيش اليمني سوى "حمة ذياب" و "ملبودة" و "النخلة"، حتى يتمكن من إعادة الحوثيين نقطة الصفر في جبهات غرب مأرب.