صدق أو لا تصدق.. الولايات المتحدة تستجدي إيران للسماح بـ "ضربة رمزية" من قبل إسرائيل

صدق أو لا تصدق.. الولايات المتحدة تستجدي إيران للسماح بـ "ضربة رمزية" من قبل إسرائيل

صدق أو لا تصدق.. الولايات المتحدة تستجدي إيران للسماح بـ "ضربة رمزية" من قبل إسرائيل


ذى كاردل _ (الوفاق نيوز): استخدمت واشنطن القنوات الدبلوماسية الخلفية لمطالبة طهران بعدم الرد على ضربة إسرائيلية، الأمر الذي من شأنه أن يسمح لتل أبيب بـ "حفظ ماء وجهها" في أعقاب الهجوم الانتقامي الضخم الذي شنته إيران.


كشف مسؤول أمني عسكري إيراني حصريًا لموقع The Cradle أن الولايات المتحدة اتصلت بالجمهورية الإسلامية، وطلبت من الأمة السماح لإسرائيل "بضربة رمزية لحفظ ماء الوجه" في أعقاب القصف الإيراني الانتقامي بالطائرات بدون طيار والصواريخ في نهاية هذا الأسبوع.

وكشف المصدر الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته لصحيفة The Cradle أن "إيران تلقت رسائل من وسطاء للسماح للنظام بتوجيه ضربة رمزية لحفظ ماء الوجه وطلب من إيران عدم الانتقام" .

وأضاف أن طهران “رفضت بشكل قاطع” الاقتراح الذي قدمه الوسطاء، وكرر التحذيرات من أن أي هجوم إسرائيلي على الأراضي الإيرانية سيقابل برد حاسم وفوري.

وتم تسليم الرد مباشرة إلى المبعوث السويسري في طهران من قبل مسؤولين من الحرس الثوري الإسلامي، وليس وزارة الخارجية. ووفقاً لمصدر The Cradle ، فإن قرار الحرس الثوري الإيراني بالرد مباشرة كان يهدف إلى "إرسال تحذير قوي إلى الولايات المتحدة".

لقد نجحت إيران في إحراج جميع شبكات الرادار المتكاملة والأنظمة المضادة للصواريخ التابعة للولايات المتحدة والنظام [الإسرائيلي]. وأضاف المسؤول العسكري الإيراني أن الولايات المتحدة قامت بتنشيط أقمارها الصناعية المتوقفة فوق المنطقة لتوفير أقصى قدر من الحماية لكنها فشلت فشلا ذريعا.

ويأتي هذا الكشف في الوقت الذي صرح فيه مسؤولو دفاع أمريكيون لوسائل الإعلام الغربية أنهم يتوقعون “ ردًا محدودًا ” من إسرائيل ضد إيران، والذي يقال إنه سيركز على أهداف خارج الأراضي الإيرانية.

ومع ذلك، أكد المسؤولون الأمريكيون أن تل أبيب لم تطلع البنتاغون على "القرار النهائي" مع استمرار المناقشات داخل مجلس الوزراء الحربي الإسرائيلي المنقسم.

وأكدوا أن "الولايات المتحدة لا تنوي المشاركة في الرد العسكري" . لكنهم يتوقعون أن تبلغ إسرائيل واشنطن بخطط الرد مقدما.

وتعهدت إسرائيل علناً بالرد على العملية الإيرانية في نهاية هذا الأسبوع، والتي شهدت إطلاق الجمهورية الإسلامية مئات الطائرات بدون طيار والصواريخ الباليستية وصواريخ كروز رداً على القصف الإسرائيلي للقنصلية الإيرانية في دمشق.

وقال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، اللفتنانت جنرال هيرتسي هاليفي ، الأحد، متحدثا من قاعدة نيفاتيم الجوية في جنوب إسرائيل، إن "إطلاق هذا العدد الكبير من الصواريخ وصواريخ كروز والطائرات بدون طيار على الأراضي الإسرائيلية سيقابل برد". كان أحد الأهداف العسكرية الثلاثة التي ضربها القصف الإيراني بنجاح.

وقال نائب وزير الخارجية الإيراني علي باقري كاني للتلفزيون الرسمي مساء الاثنين إن رد طهران على أي انتقام إسرائيلي سيأتي “في غضون ثوان، حيث أن إيران لن تنتظر 12 يوما أخرى للرد”.
#الوفاق_نيوز


طباعة   البريد الإلكتروني