على مسافة صفر من قوات الحوثي.. احتدام القتال في مأرب بين الحماية الرئاسية والقبائل (التفاصيل الكاملة)

على مسافة صفر من قوات الحوثي.. احتدام القتال في مأرب بين الحماية الرئاسية والقبائل (التفاصيل الكاملة)


خاص _ مأرب _ (الوفاق نيوز): أندلعت اشتباكات عنيفة، مساء الخميس، وماتزال مستمرة حتى الآن، بين قوات الحرس الرئاسي العائدة من محافظة أبين، ومجاميع مسلحة قبلية في محافظة مأرب شمالي اليمن، وسقط قتلى وجرحى من الطرفين، بينهم الشيخ القبلي، محمد بن محسن بن جلال، أحد زعماء قبيلة عبيدة، الذي قدم لـ الوساطة.

وذكرت مصادر محلية لـ الوفاق نيوز، إن اشتباكات اندلعت، وماتزال مستمرة، بين قوات الحرس الرئاسي بقيادة العميد سعيد بن معيلي ومسلحين من أبناء قبيلة الدماشقة، في مديرية الوادي شرقي مأرب، على خليفة استحداث الحرس الرئاسي نقطة تفتيش قبل أشهر من منطقة "الراكة".

وأشارت إلى وقوع مشادة بين أبناء قبيلة الدماشقة وجنود المعسكر، وتطور الأمر إلى تبادل إطلاق النار بين الطرفين.

وأكدت المصادر أن الاشتباكات المسلحة أدت إلى خروج المحطة الغازية الكهربائية عن الخدمة لمدينة مأرب، بشكل كلي نتيجة قربها من خطوط نقل الطاقة، وانقطاع خدمة الاتصال عبر شبكة يمن موبايل في مأرب بسبب الاشتباكات.


وأوضحت المصادر، ان المواجهات، سببها "خلاف على ملكية أرض أقيم فيها معسكرات للحماية الرئاسية اثر إعادة تموضعها بعد عودتها من محافظة أبين" في مديرية وادي عبيدة.

وطالب الصحفي عبدالوهاب نمران، مشائخ عبيده احتواء مايحدث بين لواء الحماية الرئاسية الذي عاد من محافظة أبين الى محافظة مأرب، وبين قبيلة الدماشقة عبيده بسبب رفض الدماشقة تمركز اللواء بمنطقة العرق بوادي عبيده، نتمنى من مشائخ عبيده احتواء ما يجري كون المقتول والقاتل من عبيده والمخرج يريد اشغال عبيده وسيخرج منها الحرس وستبقى ثأر.


يذكر أن اقتتال اللواء الرئاسي مع القبائل في منطقة تبعد عن مسلحي الحوثي بضعة كيلوهات.

وكتب احد النشطاء، الله المستعان الحوثي مابينهم وبينه الا 5 كيلو!، والأرض مطروحه ولاهم مستفيدين منها شيء.
#الوفاق_نيوز


طباعة   البريد الإلكتروني