عملية عسكرية للانتقالي واتهامات بأنها تهدف للقضاء على الجيش.. تفاصيل أحداث أبين

 عملية عسكرية للانتقالي واتهامات بأنها تهدف للقضاء على الجيش.. تفاصيل أحداث أبين

أبين-(الوفاق نيوز): أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي، مساء الإثنين، إطلاق عملية عسكرية "لمكافحة الإرهاب" في محافظة أبين (جنوب اليمن).

وقال المتحدث الرسمي باسم المجلس الانتقالي، في تغريدة له عبر تويتر: "القوات المسلحة الجنوبية تطلق عملية سهام الشرق في أبين".

وأضاف أن العملية "تهدف لمكافحة الإرهاب في المحافظة"، دون مزيد من التفاصيل.

وحول هذه العملية العسكرية، قال مستشار وزير الإعلام اليمني مختار الرحبي، في تغريدة عبر توتير بالقول إن العملية "تهدف للقضاء على ما تبقى من ألوية للجيش اليمني بمحافظة أبين".

واتهم المجلس "باستخدام الإرهابية كغطاء للقضاء على ما تبقى من الجيش الوطني وإخضاع المحافظة لسيطرته الكاملة".

وحول هذه العملية العسكرية اصدرت القوات المشتركة محور أبين بياناً، قالت فيه ان هناك  حشد من قبل قوات الحزام الامني وقوات أخرى  تجاه شقرة للدخول في صراع.

فيما يلي نص البيان:

 بالرغم من توجيهات رئيس المجلس الرئاسي إلى كل الجهات ووزارة الدفاع بعدم الأقدام على أي عمل عسكري في محافظة ابين واعادة تموضع القوات بحسب اتفاق الرياض واعلان نقل السلطة من اللجنة الامنية والعسكرية والتوجيهات العليا للمجلس الرئاسي بوقف كل التحركات الامنية والعسكرية إلا ان هناك  حشد من قبل قوات الحزام الامني وقوات أخرى  تجاه شقرة للدخول في صراع وحرب ستكون محافظة ابين ومواطنيها هي الخاسرة الأولى.

مؤكدة أن القوات المشتركة محور ابين والقوات الامنية ترى أن هذه المعركة لاتخدم استقرار وامن  المحافظة وكل الوحدات العسكرية والامنية تخضع لوزارة الدفاع والداخلية وان تلك الخطوات في التقارب بين القوات المشتركة محور ابين وقوات الحزام والوية الأسناد تحت قيادة المجلس الرئاسي ووزارة الدفاع والداخلية لذلك إلى كل العقلاء في محافظة ابين والقوات الامنية المختلفة تحكيم العقل في هذه الظروف الاستثنائية يجنب المحافظة كل ويلات الحرب مع تحياتنا للجميع.

ويتقاسم الجيش اليمني وقوات المجلس الانتقالي الجنوبي، السيطرة على محافظة أبين.

#الوفاق_نيوز