البعثة الأممية تناقش مع الحوثيين توسيع الرقابة على موانئ الحديدة

  البعثة الأممية تناقش مع الحوثيين توسيع الرقابة على موانئ الحديدة


متابعات-(الوفاق نيوز): أعلنت بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة "أونمها"، اليوم الاثنين، أن رئيس بعثتها الجنرال مايكل بيري، ناقش مع ممثلي مليشيات الحوثي في لجنة تنسيق إعادة الانتشار، توسيع رقابتها على مديريات الحُديدة الجنوبية والموانئ، للحفاظ على طبيعتها المدنية.

وقالت البعثة الأممية، في تغريدات على صفحتها بموقع تويتر، أن الاجتماع ناقش "توسيع رقابة البعثة إلى مديريات الحُديدة الجنوبية، وإلى الموانئ – وذلك لدعم الأطراف في الحفاظ على طبيعتها المدنية".


وشدد الجنرال بيري على الحاجة المُلحة لتسريع الإجراءات المتعلقة بإزالة الألغام للحد من تأثير الحوادث على المدنيين، بما في ذلك تعزيز التوعية بمخاطر الذخائر المتفجرة للأطفال والنساء المتضررين من مخلفات الحرب بنسبٍ متفاوتة.

وجدد رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار، التزامه الثابت بإحرازِ تقدمٍ في تنفيذ ولاية البعثة المُجّددة لتحسين حياة سكان الحُديدة.

وتسلم الجنرال بيري أواخر يناير الماضي مهام عمله كرابع رئيس للبعثة ولجنة تنسيق إعادة الانتشار المشكلة بموجب اتفاق استوكهولم الموقع بين الحكومة الشرعية ومليشيات الحوثي برعاية الأمم المتحدة في ديسمبر 2018م.

#الوفاق_نيوز