حصري.. الحوثيون يلجاؤن إلى المؤتمر الشعبي العام لتدعيم موقفهم المتهالك

 حصري.. الحوثيون يلجاؤن إلى المؤتمر الشعبي العام لتدعيم موقفهم المتهالك

صنعاء - (الوفاق نيوز): عقد، اليوم في صنعاء، لقاء هو الأول من نوعه منذ ديسمبر 2017 بين الحوثيين والمؤتمر الشعبي العام. 

وقال مراسل الوفاق نيوز في صنعاء، إن اللقاء عقد، وكان وفد المؤتمر برئاسة الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام غازي احمد علي محسن، ورأس الحوثيين فضل ابو طالب رئيس المكتب السياسي. 

وذكرت وسائل إعلام حوثية ومؤتمرية في صنعاء، أن اللقاء يأتي لتأكيد دور القوى السياسية، لما اسموه، "التصدي للعدوان على مختلف المستويات".

وهذا اللقاء هو الأول من نوعه، منذ اغتيال مليشيات الحوثي للرئيس علي عبدالله صالح رئيس حزب المؤتمر الشعبي العام وعارف الزوكا امين عام الحزب وعدد كبير من قيادات وانصار الحزب.

وجاء اللقاء بالتزامن مع خسائر متتالية، تتكبدها مليشيات الحوثي في جبهات القتال، حرض شمال غرب اليمن، ومأرب، وكذا دحرها نهائيا من شبوة، وهو مايراه مراقبون، ان الحوثيين لجاوا إلى المؤتمر الشعبي العام بعد 3 أعوام من التنكيل بالمؤتمريين. 

وكانت صحيفة كيهان الإيرانية المقربة من الحرس الثوري، قد نشرت مقال، طالبت فيه بؤاد حزب المؤتمر الشعبي العام، معتبره انه سبب في الهزائم الأخيرة، وإنه كيان بيد اعداء إيران.
وفي سياق متصل، أظهر نشطاء حوثيون، حملة، للمطالبة بالسيطرة على حزب المؤتمر، مدعين ان رئيس الجمهورية هو رئيس الحزب، في إشارة إلى أن مهدي المشاط رئيس جمهورية. 
#الوفاق_نيوز