مجاميع حوثية تعتدي على رجل أعمال في صنعاء (صور)

مجاميع حوثية تعتدي على رجل أعمال في صنعاء (صور) 
 
صنعاء-(الوفاق نيوز): أقدمت مجاميع حوثية مسلحة، على إهانة رجل أعمال يمني، بالاعتداء عليه بحجة المطالبة بمديونية مالية، في العاصمة اليمنية صنعاء.

وقالت مصادر محلية، إن رجل الأعمال الحاج أحمد الكبوس، تعرض لاعتداء سافر من قبل عناصر تابعة لميليشيات الحوثي الإرهابية ممثلة بمكتب الأوقاف في أمانة العاصمة، بذريعة ان لديها أوامر بحجز أملاكه وارغامه على التخلي عن عقد ايجار لأرض من أوقاف الأمانة لازال العقد جاري فيها.

وبحسب المصادر فانه ورغم الجهود الكبيرة التي بذلها الحاج الكبوس لاستثمار الأرض والدفاع عنها امام عصابات نهب الاراضي والمدعين باحقيتهم فيها، إلا انه وفي النهاية يأتي مدير الاوقاف القيادي الحوثي عبدالله بن عامر بمعية مسلحين لابتزاز الكبوس والتهجم عليه واجباره على دفع مبالغ مالية باهضة او تسليم الارض للاوقاف تمهيدا لتسليمها لمستثمر حوثي. 

وأكدت المصادر ان القيادي الحوثي بن عامر استصدر اوامر من نيابة الأموال بحجز ممتلكات الحاج أحمد الكبوس، ونزل بمعية عدد من الأطقم العسكرية للحجز التعسفي دون وجه حق. 

وأشارت المصادر إلى انه تم التهجم على عمارة مؤسسة الحاج أحمد الكبوس واولاده وحجز العمارة وكذلك على بعض مخازنه، قبل الاعتداء عليه بالضرب والشتم.

وذكر مصدر مقرب من أسرة الكبوس، بأن الحاج الكبوس تعرض لإصابات بالغة بالرأس والجسد جراء الضرب.

ونفى المصدر ان يكون هناك مديونية لمكتب الأوقاف على مجموعة الكباس التجارية، والتي تدعى ميليشيات الأوقاف بانها متراكمة مقابل استثماره لمشروع تجاري، رغم ان المشروع تم الاتفاق عليه وفق عقود وأوراق رسمية، تحدد مدة الايجار، تم بموجبها عمل المشروع، قبل ان تظهر جهات أخرى تدعي ملكيتها للأرضية التي أقيم عليه المشروع.