"الارصادر اليمنية" تكشف حالة الطقس في اليمن خلال الـ 24 ساعة القادمة

"الارصادر اليمنية" تكشف حالة الطقس في اليمن خلال الـ 24 ساعة القادمة

صنعاء-(الوفاق نيوز): أعلن مركز الارصاد الجوية اليمنية، اليوم الاحد، عن حالة الطقس في اليمن المتوقعة خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وجاء في النشرة الجوية:
المرتفعات الجبلية :- طقس صحو إلى غائم جزئياً أثناء الليل يتحول نهاراً بين الغائم جزئياً والغائم والفرصة مهيئة لهطول أمطار رعدية متفرقة ورياح هابطة على الهضاب الداخلية من محافظة المهرة شرقاً وحتى الضالع غرباً وعلى المرتفعات الجبلية الغربية من محافظة لحج جنوباً إلى صعده شمالاً.

المناطق الساحلية :- طقس صحو إلى غائم جزئياً، حار ورطب والفرصة مهيئة لهطول أمطار متفاوتة الشدة على السواحل الشرقية والجنوبية والغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها، والرياح معتدلة السرعة تنشط خلال فترة الظهيرة مثيرة للأتربة والرمال.

المناطق الصحراوية :- طقس صحو إلى غائم جزئياً والفرصة مهيئة لهطول أمطار متفاوتة الشدة مع رياح هابطة تعمل على إثارة الأتربة في صحاري محافظات (المهرة، حضرموت، شبوة، مارب، والجوف).

أرخبيل سقطرى :- طقس صحو إلى غائم جزئياً، مع احتمال هطول أمطار خفيفة والرياح جنوبية إلى جنوبية غربية نشطة تصل سرعتها إلى 40 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

التنبيهات والتحذيرات :-
وعليه فإن المركز الوطني للأرصاد الجوية يحذر الأخوة:-
1- المواطنين بالابتعاد عن مجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار. 

2- السائقين من التدني في مدى الرؤية الأفقية والانزلاقات الطينية والصخرية أثناء هطول المطار.

3- مرتادي البحر والصيادين في السواحل الشرقية والجنوبية وخليج عدن وأرخبيل سقطرى من الرياح الشديدة التي تؤدي إلى وارتفاع الموج.