استعادة مواقع وتباب هامة بهجوم كبير للجيش في مأرب (تفاصيل حصرية لمعركة اليوم 74)

استعادة مواقع وتباب هامة بهجوم كبير للجيش في مأرب (تفاصيل حصرية لمعركة اليوم 74)

مأرب- خاص- (الوفاق نيوز): حقق الجيش اليمني و القبائل تقدماً كبيراً، في وقت متأخر من مساء يوم الاربعاء، إذ تمكن من فكّ الحصار الحوثي المفروض على الجهة الشمالية من جبهات غرب مأرب، وذلك في هجوم عنيف شنه ضد المليشيات الحوثية، بعد الاجتماع العسكري الرفيع لقادة الجيش برئاسة وزير الدفاع محمد المقدشي وفق مصدر مطلع. 

وقال مصدر عسكري ميداني خاص لـ الوفاق نيوز، إن الجيش و القبائل بإسناد من مقاتلات التحالف شنوا هجوماً واسعاً على الجهة الشمالية لجبهات غرب مأرب، وسيطروا على عدة جبال حتى وصلوا إلى منطقة "نخلة"، حيث تدور المعارك الآن وباتت السيطرة عليها وشيكه.

وذكر المصدر أسماء المناطق التي سيطر عليها الجيش من خلال فكّ الحصار الحوثي عنها، وهي كالتالي:
-ذات الرء (شمال الطلعة الحمراء)، التي شن الحوثيين عليها هجوماً يوم الاثنين و استمر حتى أمس الثلاثاء

-منطقة الخلفان، #الوفاق_نيوز 

-تبة حمة الذياب، سيطر عليها الحوثيين يوم 5 من شهر مارس الماضي

-تبة حمة الديرة، التي شن الحوثيين عليها هجوماً يوم الاثنين و استمر حتى أمس الثلاثاء.

وأكد المصدر، ان التقدم للجيش وصل إلى منطقة "نخلة"، حيث تدور معارك عنيفة بعد قيام الجيش بمحاصرتها.

وقال الخبير العسكري زيد غيلان لـ الوفاق نيوز، هذا التقدم الذي حققه الجيش اليمني يعتبر إزالة الخطر الحوثي على مدينة مأرب من الجهة الشمالية الغربية، كما انه يُبعد الطموح الحوثي بتهديد معسكر "تداوين" (شمال المدينة)، حيث كانت المليشيات قد اطلقت جبهتين من منطقة "نخلة" نحو معسكر "تداوين"، قبل ان تحبطهما قوات الجيش و القبائل.

أين تدور المعارك الآن
أشار المصدر في حديثه لـ الوفاق نيوز، إلى ان المعارك الضارية ضد الحوثي حتى كتابة الخبر، تدور في "الطلعة الحمراء" و "نزلة الحمراء" و "جبل البلق القبلي" المطل على سد مأرب إلا ان الجبل ما يزال تحت سيطرة القوات الحكومية، بالإضافة إلى منطقة "نخله"، التي تقدم الجيش نحوها.

يذكر ان مليشيات الحوثي تشن هجوم على مأرب منذ 74 يوم بهدف السيطرة على المحافظة الغنية بالنفط، الا ان الدفاع القوي للجيش والقبائل والطيران افشل ذلك حتى الآن.