قبائل مأرب توجه صفعة لإخوان اليمن وترفض إقامة اي فعالية بذكرى 11 فبراير

قبائل مأرب توجه صفعة لإخوان اليمن وترفض إقامة اي فعالية بذكرى 11 فبراير

قبائل مأرب توجه صفعة لإخوان اليمن وترفض إقامة اي فعالية بذكرى 11 فبراير

 

خاص _ (الوفاق نيوز): رفضت قبائل مأرب إقامة حفل الذكرى 12 ل 11 فبراير التي أسقطت النظام في اليمن.

وقال مصدر قبلي في مأرب، إن القبائل أبلغت السلطة المحلية، رفضها إقامة اي إحتفال أو نشاط لهذه الذكرى، لأنها من وجهة نظرهم ذكرى مؤلمه، لدخول اليمن في اتون حرب ومأسي منذ 11 فبراير 2011.

وأوضح المصدر أن مشائخ ومسؤولين، رفضوا الفعالية، ونصحوا رموز حزب الإصلاح التي حاولت استخراج تصريح بعمل حفل رسمي، ان ينظروا لليمن كيف حالها.

من جانب اخر، شهدت ساحة فندق بلقيس بمدينة مأرب، كان مقررا له احتضان حفل للفنانة اليمنية ماريا قحطان عراكا عقب قيام قوة امنية بمنع الدخول اليه، وكان مقررا له ان يقام عصر اليوم الجمعة.

وفرقت قوات امنية مئات المواطنين واسرهم والذين كانوا يستعدون لدخول الحفل بالقرب من فندق بلقيس.


وقال الشاعر عامر السعيدي، المقرب من توكل كرمان، إن توجيهات صدرت بإلغاء الحفل .

من جهته كتب القيادي في المكتب السياسي للمقاومة الوطنية كامل الخوداني، "لك المجد يامارب ولشهداءك الخلود ولسلطانك القدر والتقدير ولقبائلك الكرام التي ضحت بفلذات اكبادها حماية للارض والعرض الف سلام".

ويرى الباحث يحيى احمد ابوالرجال، ان طي صفحة ١١ فبراير من الوجدان اليمني بداية عودة الذات المفقودة، وأضاف، الملاحظ ان هناك تقدم كبير ولم يبق الا القليل و نتعافى.

اما الصحفي لؤي سلطان، فكتب، أضف إلى جانب طي صفحة 2011، انه لا يوجد بلد اسمها اليمن تقبل حتى استقبالكم وانتم بهذا المنطق، والناس بحاجة لمن يدلل حياتهم ويؤمن لهم معيشتهم وامنهم وحريتهم وفقا للقانون والدستور.

ومن المحتمل أن يقام حفل أو فعالية ولو بسيطة، يقوم بها حزب التجمع اليمني للإصلاح، لأنه الموقف كإثبات وجود بالنسبة له، و لأسباب مهمة للحزب.
#الوفاق_نيوز


طباعة   البريد الإلكتروني