رواية متضاربة: إيران تعلن عن تحقيق أهدافها في الهجوم على إسرائيل والاخيرة تنكر وقوع خسائر

رواية متضاربة: إيران تعلن عن تحقيق أهدافها في الهجوم على إسرائيل والاخيرة تنكر وقوع خسائر

رواية متضاربة: إيران تعلن عن تحقيق أهدافها في الهجوم على إسرائيل والاخيرة تنكر وقوع خسائر


(الوفاق نيوز): قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي ادرعي في حديث ،اليوم الأحد أن الهجوم الإيراني فشل ولم يحقق أهدافه.

وأكد أدرعي "أي مسيرة إيرانية لم تخترق الأجواء الإسرائيلية"، مضيفاً أنه تم اعتراض كل صواريخ كروز التي أطلقتها إيران قبل دخولها الأجواء الإسرائيلية.

وأضاف أن "معظم الصواريخ الباليستية تم اعتراضها، وعدد قليل منها فقط سقط داخل إسرائيل"، معتبراً أن "الهجوم الإيراني فشل ولم يحقق أهدافه".

كما أكد أن "الأضرار في قاعدة نفاتيم الجوية قليلة جداً، والعمليات فيها مستمرة"، مضيفاً أن "لا صحة للتقارير الإيرانية عن تدمير موقعين عسكريين خلال الهجوم".

كما قال أدرعي إن القبة الحديدية اعترضت عدداً كبيراً من الصواريخ خاصة تلك التي انطلقت من لبنان.

وشدد أدرعي على أنه "لا صحة للتقارير عن إبلاغ إسرائيل بالهجوم الإيراني قبل وقوعه"، مضيفاً: "لا نتواصل مع إيران ولم نبلغ من أي وسيط بموعد هجومها".

فيما قال الحرس الثوري الإيراني، الأحد، إن أهداف الهجوم على إسرائيل تحققت بنجاح، فيما توعد الجيش الإيراني توعداً بهجوم أكبر إذا ردت إسرائيل على ضربات الليلة الماضية.

وقال رئيس الأركان الإيراني محمد باقري إن العملية العسكرية ضد إسرائيل كانت تحذيرية فقط ولم تستهدف أي مواقع اقتصادية، متوعداً بهجوم أكبر إذا ردت إسرائيل على ضربات الليلة الماضية. وأضاف أن إيران بعثت برسالة إلى أميركا عبر سويسرا تحذر فيها من استهداف قواعدها إذا دعمت واشنطن أي رد إسرائيلي.

من جهته، قال قائد الحرس الثوري الإيراني حسين سلامي إن طهران اتخذت معادلة جديدة مع إسرائيل وهي الرد على أي اعتداء من جهتها من الأراضي الإيرانية مباشرة. وأضاف بالقول: "على إسرائيل أن تكف عن سياساتها السابقة وإذا قامت برد فإن ردنا سيكون أقوى وأشد".


طباعة   البريد الإلكتروني