محافظات يمنية ملوثة بالألغام الحوثية

محافظات يمنية ملوثة بالألغام الحوثية

محافظات يمنية ملوثة بالألغام الحوثية

 

(الوفاق نيوز): قالت منظمة الأمم المتحدة، إن 10 محافظات يمنية ملوثة بالالغام الحوثية في كل منطقة منها استطاعت الوصول إليها، تتصدرها محافظة الحديدة، تليها مأرب ثم صعدة، واستخدمت في صناعتها أدوات وأشكالاً مدنية، وهو ما جعل أعداد الضحايا من المدنيين ترتفع خلال فترة الهدنة بنسبة تجاوزت 57 في المائة.

وذكر مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن، التابع للأمم المتحدة، في تقرير، أن 10 محافظات تأثرت بالألغام الأرضية والذخائر غير المنفجرة خلال الربع الأخير من العام 2022، حيث ابلغ عن تسجيل 66 حادثة في محافظة الحديدة، تليها مأرب بـ16 حادثة، وصعدة بـ6 حوادث.

واكد، أن حوادث الألغام والذخائر غير المنفجرة لا تزال تشكل تحدياً كبيراً للوصول إلى المناطق، وأثرت بشدة على المدنيين، لا سيما في منطقة «التحيتا" بمحافظة الحديدة، إذ تم الإبلاغ عن 142 حادثة، مقارنة بـ77 حادثة في الربع الثالث، تسببت في 80 حالة وفاة، من بينهم 39 طفلاً و174 إصابة، من بينهم 84 طفلا.

ولفت التقرير، الى ان الأعمال العدائية مستمرة في 4 مناطق تتبع إداريا محافظة تعز. موضحا انه تم الإبلاغ عن 24 حالة وفاة بينما تم توثيق 62 إصابة، وان الوصول إلى عدة مناطق داخل المدينة لا يزال مغلقاً.

وأشار إلى أنه تم الإبلاغ عن استمرار أعمال قتالية ولكن بصورة محدودة في قعطبة ومناطق الضالع وعدد أقل في محافظات مأرب والجوف، ومواصلة تسجيل تهديدات واحتجازات للعاملين في المجال الإنساني.


طباعة   البريد الإلكتروني