صنعاء تمنع دخول "الإسمنت" المحلي القادم من أبين ولحج

صنعاء تمنع دخول "الإسمنت" المحلي القادم من أبين ولحج

صنعاء تمنع دخول "الإسمنت" المحلي القادم من أبين ولحج


(الوفاق نيوز): منعت جماعة الحوثي، ادخال مادة الإسمنت المحلي القادمة على متن ناقلات من محافظتي لحج وأبين، الى المناطق الخاضعة لسيطرتها.

وقالت مصادر محلية ، إن جماعة الحوثي منعت إدخال شاحنات تجارية على متنها مادة الإسمنت، إلى المحافظات الخاضعة لسيطرتها، بالتزامن مع قيود تفرضها على التجار بهدف اجبار التجار على الاستيراد عبر ميناء الحديدة .ك

وأضافت المصادر، أن الشاحنات التجارية المحملة بمادة الإسمنت، محتجزة في منافذ "نهم وعفار والراهدة" وغيرها من المنافذ التي استحدثتها بعدد من المحافظات.

وأشارت المصادر، إلى أن الإسمنت الممنوع إدخاله لمناطق الحوثيين هو إسمنت "الوطنية" القادم من محافظة لحج، واسمنت الوحدة القادم من مصانع يمنية في محافظة أبين جنوبي البلاد.

وأكدت المصادر، أن عملية حجز الشاحنات ومنع مرورها مستمرة منذ أسبوعين وتدخل حاليا أسبوعها الثالث، دون إبداء أسباب واضحة لعملية المنع.

وبحسب المصادر، فإن المليشيات بررت عملية المنع بأنها تنفيذا لتوجيهات قيادات المليشيا والتي تقول بأنها جاءت من وزارة التجارة والصناعة الخاضعة لسيطرتهم بصنعاء.

وتأتي عمليات المنع لمادة الإسمنت، في ظل منع دخول شاحنات تجارية تابعة لتجار الأخشاب، وشاحنات تجارية أخرى بهدف إجبار التجار على الالتزام بالاستيراد عبر ميناء الحديدة بدلا من الموانئ الخاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية.

 


طباعة   البريد الإلكتروني