أسوشيتد برس تلوح عن علاقة "استخباراتية" بين صنعاء وواشنطن

أسوشيتد برس تلوح عن علاقة "استخباراتية" بين صنعاء وواشنطن

أسوشيتد برس تلوح عن علاقة "استخباراتية" بين صنعاء وواشنطن

خاص – (الوفاق نيوز): لوحت وسائل اعلام اجنبية، ان الولايات المتحدة الامريكية، "ربما" على علاقة استخباراتية مع جماعة الحوثي في صنعاء، بشأن محاربة الجهاديين في اليمن.

ورصدت محررة الوفاق نيوز، ما نشرته أسوشيتد برس، حول الغارة الجوية التي نفذتها طائرة بدون طيار على سيارة في محافظة مأرب، في 30 يناير/ كانون الثاني، والتي نفذت في منطقة وادي عبيدة في مأرب.

واستشهدت منظمة New America ، وكذلك منظمة Airwars الاستقصائية التي تتخذ من لندن مقراً لها ، بخبراء وتقارير محلية في "إنها تحتوي على كل ميزات ضربات وكالة المخابرات المركزية الأخرى التي كانت في الماضي".
ونشرت الوكالة الامريكية عن اثنان من زعماء القبائل المحليين في مأرب، تحدثا شريطة عدم الكشف عن هويتهما، بالنظر إلى الحرب المستمرة ووجود المتطرفين في مأرب، فإن القتلى كانوا أعضاء في القاعدة في شبه الجزيرة العربية، وقالوا إن مقاتلين ملثمين من القاعدة حاصروا المنطقة بعد الضربة.
تم التعرف على أحد القتلى ويدعى "حسن الحضرمي، والذي حدده الحوثيون، من خلال وكالة أنباء سبأ الحكومية التي يسيطرون عليها، في عام 2021 كواحد من عدة قادة وخبراء متفجرات "متخصصين" في فرع القاعدة، في الوقت نفسه لم يكن الحضرمي غير معروف لمراقبي اليمن المخضرمين، بما فيهم الامريكيون، الا من خلال المعلومات من صنعاء التي يسيطر عليها المتمردون الحوثيون.

يعتقد خبراء الأمم المتحدة أن القاعدة في شبه الجزيرة العربية يبلغ عدد أفرادها بضعة آلاف من الأعضاء يدعمهم مقاتلون أجانب، وان مأرب ما تزال معقلاً للقاعدة على الرغم من أن الحلفاء المدعومين من السعودية للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً في المنفى يسيطرون على المدينة، ومع ذلك قال مصدر حكومي لـ الوفاق نيوز، رفض الإفصاح عن اسمه، إن السيطرة في مأرب حصرا لحزب التجمع اليمني للإصلاح، والذي يشوبه الكثير بشأن علاقته بالجماعات الجهادية.
#الوفاق_نيوز


طباعة   البريد الإلكتروني