محكمة المحويت تصدر حكماً بإعدام ستة أشخاص

محكمة المحويت تصدر حكماً بإعدام ستة أشخاص

محكمة المحويت تصدر حكماً بإعدام ستة أشخاص


المحويت-(الوفاق نيوز): أصدرت جماعة الحوثي في محافظة المحويت حكماً قضى بإعدام ستة أشخاص من أبناء المحافظة، بينهم ثلاثة معلمين اختطفتهم قبل سبع سنوات وتعرضوا للتعذيب الوحشي.

وقال مركز المحويت الإعلامي، أن المحكمة الجزائية المتخصصة التابعة لجماعة الحوثي أصدرت أمس السبت الموافق 31/12/2022 حكماً "بإعدام ستة من أبناء المحويت ثلاثة منهم تم اختطافهم وإخفاؤهم في سجونها السرية واختلاق تهم كيدية ضدهم".

وأشار المركز إلى أن الثلاثة (معلمين بحسب نشطاء) هم: "عبدالعزيز احمد احمد سعد العقيلي"، و"صغير احمد صالح فارع"، اختطفتهما جماعة الحوثي بتاريخ 29/9/2015 من طريق المحويت صنعاء، و"اسماعيل محمد ابو الغيث عبد الله"، الذي اختطفته جماعة الحوثي بتاريخ 20/7/2015 من ذات الطريق أيضا.

ووفق المركز الإعلامي لمحافظة المحويت فقد "استنكرت السلطة المحلية في المحافظة بأشد العبارات "ما أقدمت عليه جماعة الحوثي من إصدار أوامر إعدام بحق ستة من أبناء المحافظة ثلاثة منهم مختطفون لديها منذ أكثر من سبع سنوات".

وأدانت السلطة المحلية في المحويت "ما تعرض له المختطفون من تعذيب إجرامي فاق كل صنوف الوحشية، تسببت في إقعاد بعضهم وإصابتهم بأمراض خطيرة، لإجبارهم على الاعتراف بجرائم كيدية والتوقيع على محاضر تحقيق جاهزة، لإشباع نزوتها الدموية الإرهابية بحق أبناء الشعب اليمني الرافضين لإرهابها وجرائمها".

#الوفاق_نيوز

 


طباعة   البريد الإلكتروني