مئات القتلى والمصابين بسبب الثلوج في اليابان وامريكا

مئات القتلى والمصابين بسبب الثلوج في اليابان وامريكا

مئات القتلى والمصابين بسبب الثلوج في اليابان وامريكا

إب-(الوفاق نيوز): أدى تساقط الثلوج الكثيفة في مناطق شاسعة باليابان وامركيا إلى مقتل وإصابة المئات من الاشخاص، وانقطاع التيار الكهربائي عن مئات المنازل.

في امريكا، لقي ما لا يقل عن 30 شخصًا مصرعهم بالاضافة لمئات الاصابات في حوادث مرتبطة بالطقس في الولايات المتحدة، وفقًا لإحصاء "ان بي سي نيوز" منذ أن اجتاح تجمد عميق معظم أنحاء البلاد، إلى جانب الثلوج والجليد والرياح العائمة من عاصفة مترامية الأطراف انطلقت من منطقة البحيرات العظمى. يوم الجمعة.

وأدت العاصفة الأعنف منذ عقود لإلغاء أكثر من 1500 رحلة جوية الأحد، بعد إلغاء حوالي 3500 رحلة جوية السبت ونحو ستة آلاف رحلة الجمعة، وفق موقع التتبّع المتخصص "فلايت أوير". ورغم أن وزير النقل بيت بوتيدجيغ غرّد عبر تويتر السبت قائلاً: "تجاوزنا الاضطرابات الأكثر شدّة مع تعافي عمليات الخطوط الجوية والمطارات تدريجياً"، إلا أن المسافرين بقوا عالقين أو متأخرين في المطارات كما حدث في أتلانتا وشيكاغو ودنفر وديترويت ومينيابوليس ونيويورك.

وأفاد مسؤولو وكالة إدارة الحرائق والكوارث في اليابان، تساقط الثلوج الكثيفة في مناطق شاسعة باليابان إلى مقتل 17 شخصا، وإصابة أكثر من تسعين آخرين، وانقطاع التيار الكهربائي عن مئات المنازل، حسبما ، الاثنين.

وأصدرت السلطات الكندية تحذيرات شديدة من الطقس. وانقطعت الكهرباء عن مئات الآلاف في مقاطعتي أونتاريو وكيبيك، وألغي العديد من الرحلات الجوية في المدن الكبرى وتم تعليق خدمة النقل بالقطارات بين تورنتو وأوتاوا.

#الوفاق_نيوز


طباعة   البريد الإلكتروني