واشنطن تدعو جماعة الحوثي لوقف تهديداتهم للتجارة البحرية الدولية

واشنطن تدعو جماعة الحوثي لوقف تهديداتهم للتجارة البحرية الدولية

واشنطن تدعو جماعة الحوثي لوقف تهديداتهم للتجارة البحرية الدولية


عدن-(الوفاق نيوز): جدد السفير الأمريكي في اليمن ستيفن فاجن، أمس الإثنين، دعوته لجماعة الحوثي ، الى وقف تهديد التجارة البحرية والعودة الى طاولة المفاوضات والإفراج عن موظفي السفارة المختطفون في سجون الميليشيات بصنعاء.

جاء ذلك عقب في بيان للسفير نشره مساء اليوم الإثنين، في ختام زيارة الى العاصمة المؤقتة عدن ، التقى خلالها برئيس الوزراء الدكتور معين عبد الملك، وأعضاء مجلس الوزراء ومحافظ البنك المركزي في عدن، وفقا لبيان السفارة.

وحسب البيان، فقد أعرب السفير ستيفن فاجن عن "تقديره لالتزام الحكومة اليمنية بإعادة السلام والاستقرار إلى اليمن، وأقر بالخطوات الإيجابية التي اتخذتها الحكومة للمضي قدما بالإصلاحات وتحسين الخدمات واستقرار الاقتصاد اليمني".

كما أعرب فاجن عن "أسفه لعدم رغبة الحوثيين في التوصل لتجديد الهدنة التي بدورها ساهمت خلال ستة أشهر الى إغاثة ودعم الشعب اليمني".

وعبر السفير الأمريكي عن قلقه من "احتمال تجدد التصعيد الذي يقوض جهود الإغاثة والدعم"، مؤكدا أن "الشعب اليمني يستحق الأفضل".

وأشار إلى أن "هجمات الحوثيين على موانئ اليمن لن تؤدي إلا إلى إلحاق الضرر بالشعب اليمني من خلال تفاقم نقص الوقود".

ودعا السفير الأمريكي "الحوثيين إلى وقف تهديداتهم للتجارة البحرية الدولية"، و"العودة إلى طاولة المفاوضات وإنهاء الحرب المدمرة والقيام بدور بناء في تحقيق تسوية سياسية شاملة يتفاوض عليها اليمنيون".

وأكد بيان السفير على "أهمية سفر ممثلي المجتمع الدولي إلى اليمن لتقديم الدعم للشعب اليمني".

وشدد المسؤول الأمريكي على ضرورة إطلاق الحوثيين "سراح 12 من موظفي السفارة الأمريكية المحتجزين في صنعاء دون أن يصابوا بأذى و "التوقف عن استخدامهم كرهائن في الصراع. وقال: "أولويتي القصوى هي إعادة موظفينا إلى عائلاتهم، الى حيث ينتمون".

#الوفاق_نيوز


طباعة   البريد الإلكتروني