إعلام: قطر تعتقل وترحل العمالة الاجنبية قبل 3 أشهر من انطلاق كأس العالم 2022

 إعلام: قطر تعتقل وترحل العمالة الاجنبية قبل 3 أشهر من انطلاق كأس العالم 2022

الدوحة-(الوفاق نيوز): كشف وسائل إعلام، عن إقدام السلطات القطرية، على اعتقال وترحيل ما لا يقل عن 60 عاملا أجنبيا احتجوا على عدم تلقيهم أجورهم لأشهر.

وقالت  وكالة "أسوشيتد برس" في تقرير، إن السلطات القطرية، اعتقلت ورحلت ما لا يقل عن 60 عاملا أجنبيا احتجوا على عدم تلقيهم أجورهم لأشهر، يأتي هذا فيما تواجه قطر تدقيقا دوليا مكثفا بشأن ممارساتها تجاه العمال قبل انطلاق البطولة العالمية. 

وتعتمد قطر مثل دول الخليج الأخرى بشكل كبير على العمالة الأجنبية.

وقال بيان لوكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية، إن "الحكومة القطرية أقرت باعتقال عدد من المتظاهرين لخرقهم قوانين السلامة العامة". غير أن الحكومة القطرية رفضت تقديم أي معلومات عن الاعتقالات أو أي عمليات ترحيل.

وأظهرت لقطات فيديو نُشرت على الإنترنت 60 عاملاً نظموا احتجاجًا في 14 أغسطس آب خارج مكاتب الدوحة لمجموعة البندري الدولية، وهي تكتل يضم المنشآت والعقارات والفنادق وخدمات الطعام وغيرها من المشاريع.

وقالت شركة إيكويديم إن بعض المتظاهرين لم يتلقوا رواتبهم لمدة تصل إلى سبعة أشهر. وأغلق المتظاهرون تقاطع طرق بالدوحة أمام برج الشموخ وفق أسوشيتد برس.

 وقبل ثلاثة أشهر فقط من استضافة الدوحة لكأس العالم لكرة القدم في نوفمبر/ تشرين الثاني، 2022، صدعت صرخة من الدوحة عن معاملة غير لائقة للعمال الأجانب.

وقد يعزز احتجاج العمال ورد فعل الدوحة والذي جرى كله قبل نحو أسبوع – من القلق الدولى في هذا الشأن.

#الوفاق_نيوز