اول صدام مُعلن.. المجلس الانتقالي الجنوبي يرفض قرارات الرئيس العليمي

 اول صدام مُعلن.. المجلس الانتقالي الجنوبي يرفض قرارات الرئيس العليمي

عدن-(الوفاق نيوز): اتهم المجلس الانتقالي الجنوبي، مجلس القيادة الرئاسي في اليمن بإصدار قرارات وتعيينات مناطقية وحزبية.

ورفض  قياديين في المجلس الانتقالي الجنوبي، القرارات الأخيرة التي أصدرها رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن الدكتور رشاد العليمي.

وقال نائب رئيس إعلام المجلس الانتقالي الصحفي  منصور صالح إن "القرارات الأحادية  الصادرة عن قيادات في مجلس القيادة الرئاسي، كثر اللغط حولها ومجملها مخالف للتوافق وللمعايير في شغل الوظيفة العامة، حسب تعبيره".

وأضاف "مثل هكذا قرارات هي في حكم المعدومة قانونا، وحتى يمضي التوافق الذي حققته مشاورات الرياض".

وعلق القيادي في المجلس الانتقالي عبدالعزيز الشيخ على القرارات قائلاً: "الغريب في القرارات الصادرة عن بعض قيادات المجلس الرئاسي، ليس في كونها أحادية وغير توافقية فقط، بل تركزت على تبني "عناصر  إخوانية".

وأشار إلى أنها اما مقربة من "الحوثي" كانت في كنفه وخدمت توجهاته، واما معادية "للجنوب وللتحالف" ومارست ومازالت تمارس التحريض ضدهما.

وفي سياق متصل، علق نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي على القرارت وقال الناشط السياسي حافظ مطير: "هناك سؤال مهم:
هل سيصحح مجلس القيادة الرئاسي الأخطاء السابقة ويوجد دولة للجميع ويعيد الاعتبار لمن ناضلوا في مواجهة المشروع الكهنوتي او إنه سيمضي على نفس المنول ويصبح المناضلين مشردين ومطاردين بسبب مواقفهم الواضحة في مواجهة الكهنوت وعدم مهادنتهم له."

من جهته علق الكاتب سام الغباري قائلاً: "يستحق محمد المقبلي، ما هو أكثر من رئيس دائرة، فشاب طموح مثله يجب أن يحظى باهتمام ورعاية الجميع، وتأييدهم"

وأضاف: "استغرب من بعض الاصوات العاقلة التي ما تزال تتخندق سياسيًا، أو مناطقيًا في شهوة النيل منه"

وتابع: "لا يجب إطلاقًا رفض مقاوم شرس للخوثيين، ومثقف نظيف الجيب والنوايا، فمثله لا يُرفض".

وكان العليمي أصدر مؤخرا عدد من القرارات الغير معلنه قضت بتعيين يحيى الشعيبي مديرا لمكتب رئاسة الجمهورية، ومراسل قناة "فرنسا 24" عدنان الصنوي رئيسا للدائرة الاعلامية في مكتب الرئاسة، ومحمد المقبلي  المقيم في تركيا والمقرب من توكل كرمان رئيسا لدائرة الشباب في مكتب الرئاسة، وأحمد الهذالي نائبا له.

#الوفاق_نيوز