وصول أعضاء مجلس القيادة الرئاسي الى عدن

 


وصول أعضاء مجلس القيادة الرئاسي الى عدن


عدن-(الوفاق نيوز): وصل إلى العاصمة المؤقتة عدن خلال الساعات الماضية، عدد من أعضاء مجلس القيادة الرئاسي، بينهم عيدروس الزبيدي وفرج البحسني، وعدد من أعضاء البرلمان والحكومة، في إطار استمرار وصول المسؤولين اليمنيين إلى عدن، استعداداً لانعقاد البرلمان حيث سيؤدي رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي اليمين الدستورية.

وكان رئيسي البرلمان  سلطان البركاني، ورئيس الحكومة اليمنية معين عبدالملك وصلا سابقاً إلى المدينة برفقة عدد من أعضاء البرلمان والحكومة، والمسؤولين في اللجان الأخرى المشكلة حديثا، ومن المتوقع أن يصل رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي في وقت لاحق.

وتوقعت مصادر أن يعقد البرلمان اليمني جلسة نهاية الأسبوع في عدن، سيتم خلالها تأدية اليمين الدستورية لرئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي، وأعضاء اللجان الأخرى.

وشهدت مدينة عدن، انتشارا كبيرا لعناصر الأمن، وانتشرت نقاط أمنية معززة بالآليات في شوارع ومداخل المدينة بشكل مكثف

من جهته، واصل المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، مشاوراته بشأن استكمال تنفيذ الهدنة في شقها المتعلق بفتح الطرق والمعابر وخاصة رفع الحصار عن مدينة تعز، مؤكداً خلال لقائه رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، ووزير خارجية اليمن عوض بن مبارك، أهمية استمرار الهدنة وعقد مزيد من المشاورات بهذا الخصوص، من أجل الوصول إلى حل مستدام في اليمن.