الأرصاد يتوقع أجواء باردة على عدة محافظات خلال الساعات المقبلة

 الأرصاد يتوقع أجواء باردة على عدة محافظات خلال الساعات المقبلة


متابعات-(الوفاق نيوز): توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، بأن تكون الأجواء باردة بالمرتفعات الجبلية أثناء الليل والصباح الباكر وخصوصا محافظات صعدة، عمران، صنعاء، وذمار.

كما توقع أن تكون الأجواء باردة نسبيا على مرتفعات إب، تعز، لحج، أبين، البيضاء وشبوة، والفرصة مهيأة لتكون الضباب أو الشابورة المائية على أجزاء من المرتفعات الشمالية الغربية والجنوبية الغربية، بينما تكون الأجواء صحوة إلى غائمة جزئياً أثناء النهار مع احتمال هطول أمطار خفيفة ومتفرقة على أجزاء من المرتفعات الغربية.

وفي المناطق الساحلية أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً بوجه عام مع احتمال هطول أمطار خفيفة ومتفرقة على أجزاء من السواحل الجنوبية والغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها، والرياح خفيفة الى معتدلة تنشط على الأجزاء الجنوبية من الساحل الغربي ومدخل باب المندب وغرب خليج عدن تصل أقصى سرعة لها إلى 24 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

أما المناطق الصحراوية، سماء خالية من السحب وأجواء باردة نسبياً والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

وفي أرخبيل سقطرى، أجواء غائمة جزئياً والرياح شمالية شرقية معتدلة تنشط أحياناً تصل أقصى سرعة لها إلى 20 عقدة.

ونبه المركز الوطني للأرصاد المواطنين خاصة كبار السن والأطفال ومن يعانون من الأمراض الصدرية لأخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من الأجواء الباردة، والصيادين ومرتادي البحر وربابنة السفن الصغيرة في خليج عدن ومدخل باب المندب والأجزاء الجنوبية من الساحل الغربي من اضطراب البحر وارتفاع الموج.