التحالف: مقتل سعودي ومقيم يمني في قصف حوثي.. ونحضر لعملية عسكرية "بنطاق أوسع"

التحالف.. مقتل سعودي ومقيم يمني في قصف حوثي.. ونحضر لعملية عسكرية "بنطاق أوسع"

الرياض-(الوفاق نيوز): أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، مقتل مواطن سعودي ومقيم يمني إثر القصف حوثي على جيزان، جنوب غرب المملكة، وفقاً لما نقل التلفزيون السعودي الرسمي.

وأفاد التلفزيون السعودي، نقلا عن التحالف، أنه هناك "حالتا وفاة لمواطن سعودي ومقيم يمني جراء سقوط مقذوف أطلقته الميليشيات على منطقة صامطة في جازان".

وفي وقت سابق من مساء الجمعة، قالت وكالة الأنباء السعودية إن مدنيين اثنين أصيبا جراء سقوط مقذوف أطلقه الحوثيون "على إحدى الورش الصناعية في صامطة بمنطقة جازان".

وتحدثت الوكالة عن سقوط قذائف في "محاولتين عدائيتين بنجران وجازان انطلقتا من مدينة صعدة"، بشمال اليمن. ونشرت صورًا قالت إنها لآثار الهجومين.

وأعلن التحالف، انه قيد "التحضير لعملية عسكرية بنطاق أوسع وفي إطار القانون الدولي الإنساني وسنتعامل بحزم لحماية المدنيين من مواطنين ومقيمين على أراضي المملكة".

وفي السياق، قال التحالف إنه استجابة للهجوم على جيزان ونجران فإن ضربات جوية شنها الجمعة أسفرت عن تدمير كهفين جبليين و4 مخازن تستخدم في تخزين الصواريخ الباليستية والمسيرات والأسلحة بمحافظتي صعدة والمحويت (شمال اليمن).