احتدام المعارك العنيفة في البلق و الاشتباك بالخناجر (تفاصيل حصرية)

 احتدام المعارك العنيفة  في البلق و الاشتباك بالخناجر (تفاصيل حصرية)
 
خاص-(الوفاق نيوز): احتدمت المعارك العنيفة، اليوم الاربعاء، في جبال البلق الشرقية جنوب محافظة مأرب بين مليشيات الحوثي من جهة و القوات الحكومية و القبائل.

وقالت مصادر عسكرية لـ الوفاق نيوز، ان مليشيات الحوثي شنت هجوماً كبيراً بالدبابات و الطائرات المسيرة و عشرات الانساق العسكرية على جبل البلق الشرقي جنوب مأرب.

وذكرت المصادر، ان المعارك التي دارت في جبل البلق الاوسط تعد الاعنف في تاريخ الحرب اليمنية الحديثة، حيث وصف مصدر عسكري لمراسل الوفاق نيوز المعارك بأنها "شديدة لدرجة القتال بالخناجر".

وتقول وسائل إعلام موالية لمليشيات الحوثي ان القوات الحوثية تمكنت من السيطرة على جبل البلق الشرقي، فيما أكدت مصادر عسكرية لمراسل الوفاق نيوز ان المعارك ما زالت مشتعلة حتى اللحظة في وسط الجبل.

وأشارت مصادر أخرى لـ الوفاق نيوز، إلى ان مليشيات الحوثي نفذت أكبر عملية تسلل في تاريخ اليمن الحديث و تمكنت من خلالها من الصعود إلى جبل البلق الشرقي واندلعت معارك عنيفة مباشرة مع القوات الحكومية ورجال القبائل، مؤكدة ان المعارك لم تُحسم حتى اللحظة.

و أكدت عدة مصادر عسكرية، سقوط أكثر من 100 قتيل من الطرفين وسط معارك دامية.

من جهته، اعلن التحالف العربي عن 16 عملية استهداف ضد مليشيات الحوثي في مأرب خلال 24 ساعة، أسفرت عن مقتل 95 حوثياً وتدمير 11 آلية عسكرية.

وقالت مصادر إعلامية، ان الهجوم الحوثي الكبير هذا جاء بعد ضغط كبير من إيران و حسن نصر الله للسيطرة على محافظة مأرب الغنية بالنفط و آخر معاقل الحكومة اليمنية في الشمال.