الأرصاد الجوية اليمنية تحذر المزارعين من أجواء شديدة البرودة على 16 محافظة

 
الأرصاد الجوية اليمنية تحذر المزارعين من أجواء شديدة البرودة على 16 محافظة  
 
 
(الوفاق نيوز) حذرت الأرصاد الجوية اليمنية مساء اليوم الاثنين من أجواء باردة الى شديد البرودة أثناء الليل والصباح الباكر على محافظات ( صعده، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء) وبارد نسبياً على مرتفعات (الضالع، إب، تعز، لحج ،أبين ، شبوه وحضرموت، غرب مأرب وغرب الجوف)، كما سيكون الطقس نهاراً صحو إلى غائم جزئياً أجزاء من المرتفعات الجبلية الغربية والشمالية الغربية في فترة ما بعد الظهيرة مع احتمالية تشكل الشابورة المائية أو الضباب على أجزاء من المنحدرات الجبلية الشمالية الغربية أثناء الليل و الصباح الباكر.
 
 
وقالت الأرصاد الجوية أن المناطق الساحلية ستشهد طقس صحو الى غائم جزئياً، وتكون الرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً على جنوب الساحل الغربي وباب المندب واقصى سرعة لها 20 عقدة.
 
أما المناطق الصحراوية فاستشهد طقس صحو بشكل عام، وباردة نسبياً أثناء الليل والصباح الباكر، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً.
 
وفي أرخبيل سقطرى قالت الأرصاد الجوية إن الطقس سيكون غائمة جزيئاً، والرياح شمالية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تصل أقصى سرعة لها إلى 20 عقدة.
 
كما نبهت الأرصاد الجوية الإخوة المواطنين في المحافظات الجبلية المذكورة أعلاه من الطقس البارد وخاصة كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل وساعات الصباح الباكر وكذلك المسافرين إلى تلك المحافظات الجبلية الأنفة الذكر بأخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من الأجواء الباردة.
 
وأيضاً حذرت الإخوة المزارعين بأخذ الاحتياطات اللازمة لحماية محاصيلهم الزراعية وكذلك رعاة المواشي والنحل حفاظا عليها من أثار البرودة.