صنعاء.. تفاصيل تنفيذ جريمة بشعة هزت الشارع اليمني وأثارت الرعب

 صنعاء.. تفاصيل تنفيذ جريمة بشعة هزت الشارع اليمني وأثارت الرعب

صنعاء-(الوفاق نيوز): شهدت العاصمة اليمنية صنعاء الخاضعة تحت سيطرة مليشيات الحوثي، جريمة بشعة هزت اليمن وأثارت حالة من الرعب بالمنطقة.

تداول نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي في اليمن مقطع فيديو مفجع، يظهر رجل في الرمق الأخير وحوله بناته يصرخن ويبحثن عن نداء استغاثة بعد مقتل أبوهن على يد أمهن المطلقة وأخوانها.

المشهد الذي صورته إحدى بناته لحظة مقتله وتستحثه بأن يخبرها عن قاتله.. لا تملك من القوة والرد إلا سؤال أن تعرف من قاتل أبيها  فكانت الإجابة "صالح" - (صالح شاكر/ نسيبة"، انتشر كالنار في الهشيم.

وفي التفاصيل، قتل المواطن مبروك "أحمد مبخوت الحاشدي" من أبناء محافظة "عمران" على يد "صالح يحيى شاكر وإخوانه الثلاثة عصام يحي شاكر /وصدام شاكر /ابوهم /يحي علي شاكر والزوجة / سميره يحي شاكر /واختها ساميه يحي شاكر وزوجة المغدور به إثر خلاف منذ سنتين حصل بين المغدور به وزوجته على خلفية البيت الذي بناه في أرضية الزوجة.   

الحاشدي  يسكن بالعاصمة صنعاء تم استدراجه والغدر به من قبل أنسابه بيت "شاكر".

وأفادت مصادر مطلعة، إن الغرماء دخلوا المحكمة منذ سنة وتم الحكم لصالح الزوج المغدور به حيث سلم قيمة الأرضية لهم لكنهم رفضوا قرار القضاء واستغلوا الانفلات الأمني الذي تعيشه العاصمة صنعاء وقاموا بقتله في وضح النهار ثم لاذوا بالفرار.
  

وعلق نشطاء على الجريمة وكتبت رانسي عبدالعزيز: "الهاربين في قضية  مبروك احمد الحاشدي 
عصام يحيى شاكر /وصدام يحيى شاكر /ابوهم /يحي علي شاكر والزوجة / سميره يحي شاكر /واختها ساميه يحي شاكر إزهاق الروح ماله مبرر تدخل تقلي لهم حق يقتلوه عشان قصية بينهم في المحكمة معناته انت مثلهم قاتل هؤلاء كلهم شاركوا في ضرب المجني عليه والذي أطلق الرصاص صالح يحيى شاكر تم القبض عليه وفي وساطات من مشايخ عمران عشان يطلقو سراحه احنا نطالب بتسليم الذي شاركوه بالجريمة الموضوع فيه اربع بنات اتيتمو وانقتل ابوهن قبالهن".

وكتب كرم حسن الدميني: "القصه يا دكتوره يتشارعوا على  البيت الأرض اشترته زوجته وزوجها عمر البيت يعني الارض باسم. الزوجه في الاخير الزوجه قالت البيت حقها وطرطت زوجها من البيت ورجعوا يتشارعوا في المحكمة سنه ونص وزوجها مايدخل البيت في يوم من الايام الزوجه كلمت ابنتها الي عندها قالت اتصلي لبوكي يجي يدي الزلط حق المدرسه الاهليه  البنت على نيتها اتصلت لبوها  ابوها على طول اجاء البيت بيمكن بنته الفلوس من باب البيت مارضي يدخل قالت الزوجة ادخل نتفاهم. البنات اصرينه انو يدخل طبعن دخل اول مادخل على طول الزوجة اخذته الغرفه وسكرت عليه داخل الغرفه كان يقول افتحي افتحي كان مارضيت تفتح لما احو اخوتها وعلى طول اتهجموا عليه وقتلوه بين بناته 4 بنان فقط الي معه مافي عنده اولاد 
مسكو صالح يحيى شاكر والهاربين عصام يحي شاكر وصدام يحيى شاكر وابوهم يحي علي شاكر
كلهم ضربوه وعذبوه والذي اطلق النار صالح"


المقطع وتفاصيل الجريمة سببت استياءً كبيرا في أوساط الناس وحملوا  المليشيات الحوثية المسؤولية الأولى للإنفلات الأمني الكبير والذي حول العاصمة صنعاء إلى مدينة رعب وقلق وخوف بسبب تفشي الجريمة واستسهال القتل خلافاً لما تدعيه أمنيا.