قيادي حوثي يلوح بالسلام مع فشل معركة مأرب

 قيادي حوثي يلوح بالسلام مع فشل معركة مأرب

مأرب-(الوفاق نيوز): لوح قيادي حوثي بارز ونائب وزير الخارجية في جماعة الحوثي، لاتفاق سلام في اليمن، وذلك بعد فشل المليشيات الحوثية في معركة مأرب.

وقال القيادي الحوثي حسين العزي في تغريد على موقع "تويتر": "قدمنا رؤى ومبادرات لسلام دائم وشامل راعت حقوق شعبنا وحقوق الاخرين في إطار من الالتزام بقيم الحق والإنصاف والواقعية ".

وأضاف العزي: "عرضنا ذلك على خصومنا لكن مع الأسف يرفضون وكأنهم يريدون إثباتات إضافية على أن رفضهم للحلول الصحيحة كان خطأً كارثيا وأن الحصار والاختناق بلغة الكراهية والفجور لم يكن عملا حكيما".

تأتي هذه التلميحات للسلام من القيادي الحوثي حسين العزي بعد، فشل جماعته في السيطرة على مأرب، حيث تتلقى المليشيات ضربات موجعة وخسائر فادحة من قبل القوات الحكومية والقبائل في معارك محافظة مأرب.

وكان  محافظ مأرب سلطان العرادة، أكد أن المحافظة صمدت وستصمد في وجه المشروع الإيراني، ولن تصل مليشيات الحوثي الإيرانية إلى مبتغاها وأن اليمنيين سيرون في الأيام القادمة ما تقر به الأعين.

وتوعد العرادة بأن مأرب وكما كسرت أنوف مليشيات الحوثي الإيرانية في البداية ستقضي على هذا المشروع في النهاية، مؤكداً أن سقوط بعض المديريات سواء في البيضاء أو شبوة أو مأرب ليس معيبا، وذلك من طبيعة الحروب.
#الوفاق_نيوز