اليمن.. قصف صاروخي حوثي يستهدف حيا سكنيا جنوب مأرب

 اليمن.. قصف صاروخي حوثي يستهدف حيا سكنيا جنوب مأرب

مأرب-(الوفاق نيوز): قصفت مليشيات الحوثي، مساء الأربعاء، مدينة مأرب بسلسلة من الهجمات بالقذائف في حي سكني مكتظ بالسكان.

وقالت مصادر عسكرية، إن مليشيات الحوثي أطلقت سلسلة من الهجمات بالقذائف على بلدة "الجرشة" التابعة لمديرية الجوبة، جنوبي مأرب، ما أسفر عن سقوط عشرات المصابين وخسائر مادية كبيرة. 


وقصفت مليشيات الحوثي بلدة "الجرشة" الريفية بأكثر من 20 قذيفة صاروخية وقذائف الهاون ما تسبب في سقوط عشرات الإصابات بصفوف المدنيين، فضلا عن تدمير مسجد وأكثر من 5 منازل سكنية، وفقا للمصادر.

ونددت الحكومة اليمنية بهجوم مليشيات الحوثي على قرى الجرشة، ودعت المجتمع الدولي لتحمل مسؤوليته الإخلاقية تجاه الشعب اليمني.

من جانبه، أدان وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني بأشد العبارات قيام مليشيات الحوثي  بقصف عزلة الجرشة الآهلة بالسكان في مديرية الجوبة جنوب محافظة مأرب بصاروخ باليستي إيراني الصنع، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى بين المدنيين وتهدم مسجد الجرشة و4 من منازل المدنيين.

وقال الإرياني في سلسلة تغريدات إن "هذه الجريمة الإرهابية تأتي في ظل استهداف متواصل من قبل مليشيات الحوثي على قرى ومنازل المدنيين في مديرية الجوبة، والتي كان آخرها قصف عزلة الجرشه بأكثر من 20 قذيفة هاون وكاتيوشا سقط ضحيتها عشرات المدنيين بيت قتيل وجريح، وتدمير منازلهم وممتلكاتهم، وتهجير أكثر من (500) أسرة".

وأشار إلى ارتفاع إعداد الضحايا والمتضررين بين المدنيين منذ تصعيد مليشيات الحوثي في مديريات جنوب محافظة مأرب وموجة نزوح طالت أكثر من 10 آلاف أسرة من منازلهم وقراهم.

ودفعت الهجمات الحوثية عشرات الأسر للنزوح قسرا من منازلها إثر كثافة القصف الذي تشنه المليشيات، خصوصا عقب اجتياحها مركز مديرية الجوبة ومديرية جبل مراد جنوبي مأرب.

وبحسب المصدر فإن أكثر من 500 أسرة فرت من منازلها في عزلة "الجرشة" بالجوبة عقب تدمير المليشيات الحوثية لمنازلهم وممتلكاتهم.