رجل أعمال يمني يتكفل برواتب معلمي مدارس حكومية

 رجل أعمال يمني يتكفل برواتب معلمي مدارس حكومية

إب-(الوفاق نيوز): خصص رجل أعمال يمني دعما ماليا لمعلمين في المدارس الحكومية بمحافظتين يمنيتين لعام 2022م، وذلك لما يمر به المعلمين والعاملين بالقطاع الحكومي في المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيات الحوثي من انقطاع مرتبات وظروف صعبة.

وحسب الصحفي حسين ابو علي، فقد قال إن رجل الأعمال اليمني الشيخ "سرحان محمد الجبري" سيتكفل بدفع رواتب المعلمين في 4 مدارس حكومية في محافظتي إب وتعز لعام 2022.

وكتب الصحفي أبو علي منشورا على فيسبوك قال فيه، "من أكثر المشاكل التي تواجه اليمنيين في ظل الحرب الراهنة جراء الانقلاب على مؤسسات الدولة، هي العملية التعليمية التي تدهورت ووصلت اليمن في المرتبة الأخيرة حسب التصنيف العالمي لجودة التعليم، وذلك لعدة أسباب ومنها انقطاع رواتب المعلمين وتدمير المدارس وتحريف المناهج".

وأضاف، "يحاول الشيخ سرحان الجبري وهو أحد رجال الأعمال في اليمن الى المحاولة ولو بشكل بسيط بالنهوض بالعملية التعليمية في اليمن، لانه يدرك تماماً أن التعليم هو مستقبل الأمم وأن جيل الأطفال والشباب هو من سيعود ويبني الوطن التي أنهكته الحرب، لهذا قرر اعتماد رواتب معلمي 4 مدارس في اليمن".

وذكر ابو علي، ان رجال الاعمال الجبري كرم  60 طالباً من الاوائل في هذه المدارس بمبالغ مالية قيمة تقديراً لجهودهم ومثابرتهم واجتهادهم للوصول الى النجاح، لقد فعل هذا بعيداً عن الضوء الاعلامي، يعمل الشيخ سرحان بكل تفاني وإخلاص من أجل خدمة وطنه وأبناء شعبه.