اتهامات لـ "الإصلاح" بتسليم مناطق في شبوة للحوثيين

اتهامات لـ "الإصلاح" بتسليم مناطق في شبوة للحوثيين

متابعة خاصة-(الوفاق نيوز): اتهم ناشطون يمنيون و قيادات في المجلس الانتقالي الجنوبي، حزب الإصلاح (إخوان اليمن) بالتخاذل في معركة شبوة وتسليم عدة مناطق لمليشيات الحوثي.

وعلق الناشط وسيم المفلحي على سقوط مديريات بيحان (عين وعسيلان) بمحافظة شبوة جنوب اليمن في أيدي مليشيا الحوثي، "شماعة الإمارات والانتقالي وطارق صالح، لم تعد صالحة ليرمي الإخوان فشلهم في الجبهات عليها".

وقال المستشار الإعلامي لرئيس المجلس الانتقالي، صدام عبدالله، في تغريدة على حسابه في "تويتر"، إن "التخادم الحوثي الإخواني استمر في نشاطه السري لتسليم غالبية الجبهات للحوثي في الشمال".

وأضاف عبدالله، إن التنسيق الحوثي الإخواني انتقل للعلن وبدأت المرحلة التطبيقية الجديدة بتسليم بعض مناطق الجنوب التي كانت تحت سيطرة الاحتلال الإخواني وبدايتها تسليم بيحان مع السلاح للحوثي ضمن تنسيق مشترك.

وفي نفس السياق، قال المتحدث باسم القوات الجنوبية، محمد النقيب: "حذرنا منذ وقت مبكر من أن تسليم شبوة للإخوان ستكون نتائجه عودة التنظيمات الإرهابية والحوثي". 

وأضاف النقيب على حسابه في "تويتر": "شواهد خطورة ما حذرنا منه كانت تتجلى بسلوك مليشيات الإخوان، سواء في تخليها عن مواجهة الحوثي أو في حملاتها العسكرية التي حاولت من خلالها كسر روح المقاومة".

في حين قال عمر بن فريد في تعليق له في صفحته بتويتر "قوات حوثية تلتقي بقوات تتبع الشرعية في بيحان في حالة ود وسلام وتنسيق واستلام وتسليم!
مشهد نبعث به على وجه السرعة لدول التحالف العربي نستفسر فيه عن حقيقة ما يحدث ومغزاه؟".

ووجه القيادي في المجلس الانتقالي تساؤل مرفقاً بتسجيل فيديو لعملية مرور طقمين أحدهم يتبع ميليشيا الحوثي والثاني يتبع القوات الحكومية في بيحان في طريق عام بالمدينة .. "من يقاتل من ؟ ولمصلحة من ما تقوم به الشرعية اليوم في شبوة ؟ اما الجنوب العربي فقسما بالله لن يركع لزيدي".

ويرى الخبير العسكري العراقي عبدالجبار (حروب الشرق الأوسط)، في تصريح لـ الوفاق نيوز، ان ما حدث في شبوة من تقدم حوثي "ليس تخاذل بل معارك الاستنزاف واسلوب حرب العصابات والحرب الغير التقليدية التي تخوضها القوات الحوثية".
 
وأضاف، "اضافة الى الفساد الاداري وتفرق قيادات القوات الحكومية وعدم جدية قوات التحالف العربي بدخول الحرب بشكل مباشر فقط دعم جوي ولوجستي وبعض الخبراء".
 
كما أشار، إلى "هيمنة المشايخ على القوات بمقاتلين فضائيين ( وهميين بسجلات الرواتب فقط )".
 
يذكر ان الهجوم الحوثي على محافظة شبوة بدأ منذ يوم الاربعاء 15 سبتمبر بعد أن تمكنت المليشيات من السيطرة على مسورة آخر مديريات محافظة البيضاء (وسط اليمن).