عقوبات أمريكية جديدة على إيران و حزب الله

 عقوبات أمريكية جديدة على إيران و حزب الله

واشنطن-(الوفاق نيوز): أعلنت وزارة الخزنة الأمريكية، اليوم الجمعة، فرض عقوبات على أفراد وكيانات متهمة بدعم "حزب الله" اللبناني الحرس الثوري  الإيراني.

وقال بيان صادر عن وزارة الخزانة الأمريكية، اليوم الجمعة 17 سبتمبر/ أيلول، أن العقوبات تشمل كيانات وأفراد في كل من لبنان وإيران والإمارات وتركيا والكويت والصين وتايوان، بتهمة تمويل الجماعتين المصنفتين على قوائم "الإرهاب".

وذكر البيان، ان الوزارة أدرجت في العقوبات أعضاء في شبكة دولية من الميسرين الماليين والشركات الواجهة التي تعمل لدعم "حزب الله" و”فيلق القدس" الإيراني.

و وفقاً للبيان، قامت الشبكات المعاقبة بغسل عشرات الملايين من الدولارات من خلال الأنظمة المالية الإقليمية، وأجرت عمليات تبادل العملات وتجارة الذهب والإلكترونيات.

وذكر البيان، ان الحزب استخدم بدعم من "فيلق القدس" العائدات الناتجة عن هذه الشبكات لتمويل الأنشطة الإرهابية لإدامة عدم الاستقرار في لبنان وفي جميع أنحاء المنطقة.

و بحسب البيان، فإن العقوبات شملت العقوبات مواطنين لبنانين ومواطنين كويتين ومواطنًا صينيًا، إلى جانب ثمانية مواطنين إيرانيين يقيم اثنان منهما في تركيا والصين.

ومن ضمن الأفراد المدرجين اللبناني حسين محمد حدوان، الذي وصفتة الخزنة الامريكية على أنه مسؤول بارز في "أمانة حزب الله"،  ويدير جمع التبرعات القادمة لصالح الحزب ويتلقى أوامره مباشرة من الأمين العام لـحزب الله حسن نصر الله.